الرئيسية | دولية | الجزائر تحرض البوليساريو على إشعال الحرب وترسل لها دفعة أسلحة إلى" البير لحلو"

الجزائر تحرض البوليساريو على إشعال الحرب وترسل لها دفعة أسلحة إلى" البير لحلو"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجزائر تحرض البوليساريو على إشعال الحرب وترسل لها دفعة أسلحة إلى" البير لحلو"
 

 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

قام زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية إبراهيم غالي أمس السبت بالكشف عن عدد من قطع العتاد الحربي الذي حصلت عليه الجبهة كهدية من راعيتها وممولتها الجزائر.

الهبة الجزائرية جاءت في الوقت الذي تعرف فيه المنطقة العازلة تصعيدا غير مسبوق، مما يفهم منه أنه دعوة إلى المليشيات الانفصالية لخوض مواجهة مفتوحة مع المغرب تتكلف هي بتوفير الإمدادات اللازمة لها.

هذا وتتكون الهبة المسلحة الجزائرية من آلية عسكرية مضادة للرصاص من صنع روسي، وآلية عسكرية ميدانية مزودة برشاش، من بين الأسلحة التي أهدتها الجزائر لصنيعتها جبهة البوليساريو، وأيضا أسلحة فتاكة وآليات عسكرية روسية الصنع، من بينها «VTB-82A » مزودة بمدفع 30 ميلمتر وكذا مدفع رشاش من عيار 7,62 mm. وفي دفعة الأسلحة كذلك، آليات عسكرية ميدانية من نوع «تويوتا »، قادرة على حمل مدافع رشاشة روسية « BKC» وكذا صواريخ أرض جو.

مجموع المشاهدات: 61503 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (33 تعليق)

1 | نوميدي 1
من أين دخلت الى الصحراء و بضبط كيف تم وصولها الى كركارات و ان كان المقال صحيح فأرجومن أمير المؤمنين أن يستنجد باسرائيل لقهر الجيش الجزائري لكن ما أخافه أن يكون هذا الخبر كما شاع خبر سعد لمجرد يوم القاء القبض عليه أن المكيدة من تدبير المخابرات الجزائرية ومرت الأيام و ظهرت الحقيقة و آمن المغاربة بأن ابن جلدتهم فعلا مجرد من الأخلاق و المبادئ لا أكثر و لا أقل واليوم خوفي من أن يظهر في الآخير أن السلاح لا أصل له وان كان موجود فقد دخل من محيط كركارات الذي هو تحت سلطة جبهة البوليساريو .
مقبول مرفوض
-65
2017/03/05 - 05:07
2 | محمد
الحرب بالنيابة
يريد حكام الجزائر ان يشعلوا الحرب ضد المغرب لكن وجدوا في صنيعتهم البوليساريو من يحارب بالنيابة عنهم. لن ينالوا ما يتمنونه ابدا فالمغاربة ان اضطروا الى الحرب فلن يثنيهم شيء للدفاع بدمهم وارواحهم عن كل شبر من ارضهم.
مقبول مرفوض
61
2017/03/05 - 05:08
3 | hassan de france
الخردة
هاد شي عارفنو الخطة بيانو لعور غدا سيقومون بإطلاق بعض الطلقات الاستفزاز الجيش المغربي ولكن نحن ننتضر رد المنرسو والمجتمع الدولي وبعد دلك سنرى طريقة الرد الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
61
2017/03/05 - 05:11
4 | مغربية
اللي احفر......
باْذن الله اللي احفر شي حفرة ايطيح فيها،أظن أن الجارة في حاجة الى تأثيث بيتها وتحسين ظروف عيش الشعب،فالملايير التي تخسرها على شراء الأسلحة الشعب أولى بها،أن الله يمهل ولا يهمل ياجنيرالات التحريض والحقد وافتعال المشاكل والفوضى وبإذن الله اللي ابغَ يحفر لنا حفرة فسيسقط فيها باذنه إما بهذا!!! أو بذاك...
مقبول مرفوض
67
2017/03/05 - 05:18
5 | اوالراع المصطفى
دير القصيبة بني ملال
متقاعد ومحارب قديم مستعدين للمواجهة فالحرب الماضية كان لنا الحق في الدفاع فقط اتمنا أن لا تكون الحرب لأ ننامسلمين ولكن ادا فرضة علينا اتمنا ان يكون لنآ ألحق في الهجوم وكنو علا يقين بأ كم ضالمين والضاليم لاينتا صرت نحنو جنود مجندين وراك يامولاي
مقبول مرفوض
72
2017/03/05 - 05:18
6 | من تحت العالم
إلى كلاب الجزائر
أي خطأ ستركبونه سيأتي عليكم بالأعاصير والمصائب. والله لن تعلمو من أين وكيف. فاتقونا فنحن لسنا كما تعرفون
مقبول مرفوض
60
2017/03/05 - 05:32
7 | عبدالعزيز هولندا
الحرب
بسم الله الرحمن الرحيم اذا اصرت شرذمة البوزبال ان تبقى على حدود المغرب.واشعلتها حربا ضد المغرب ِِفعلى الجيش المغرب ان يضرب في العمق الجزائري وياحبذا لو يبدأ بقصف محطات وأنابيب البترول والغاز. فالعدو الجزائر اما بوزبال فهي فقط مخلب القط.والسلام عليكم وصلى الله على سيدنا محمد.
مقبول مرفوض
44
2017/03/05 - 05:34
8 | مهم
الوضع
أعتقد أن المغرب مستعد . العالم ينظر أكثر لخوف الجيش المصنف الاحترافي.غريب. تصنيفه السادس افريقيا.ال39 عالميا. يلتهم سنويا 4مليار $. ما فهمنا والو. مهمة جيش؟دفاع عن الوطن. سيذهب مكرها للحرب لا خيار. وإما حب اليهود اكسبه أخلاق الجيش الإسرائيلي يخاف من الحجر و الشجر.
مقبول مرفوض
-16
2017/03/05 - 05:36
9 | مواطن
علينا ان نعاملها بالمثل
نسلح ميلشيات جزائرية ونساعد دولة القبايل الشقيقة لتنعتق من الاستعمار الجزائري
مقبول مرفوض
62
2017/03/05 - 05:49
10 | simo
الله ياخد الحق في عسكر الجزائر الانقلابي
يجب علي المغرب اعلان سفارة لجمهورية القبائل الشقيقة بالرباط ودعمه سياسيا وعسكريا باش حت حنا نلعبو معهم بنفس السلاح
مقبول مرفوض
52
2017/03/05 - 06:25
11 | مغربي
طز على الجزائر
حان وقت الحسم يااسود
مقبول مرفوض
4
2017/03/05 - 08:59
12 | سناء
أين ألف مليار دولار من عائدات البترول
حكام الجزائر هبلو وأحسن رد هو عدم الإكتراث لهاته الممارسات الصبيانية والسير قدما في طريق بناء إقتصاد مغربي قوي وتدعيم الشراكه مع الدول الإفريقية التي أبانت على حكمتها وأصبحت تنعم بنمو متزايد في حين أن من إعتبر نفسه قوة إقليمية (إحدى كذبات ال-FLN المتعددة ) في تهاو سريع ونهايته ستكون على يديه دون تدخل المغرب ودون اعارته أدنى إهتمام .
مقبول مرفوض
7
2017/03/05 - 09:15
13 | مغربي
صوت العقل
الواقع أن حكام الجزائر لازالت بوصلتهم تائهة .شعب المليون شهيد لم يعد بإمكانكم إشغاله بأزمات خارجية إلا إذا كانوا يسعون إلى التخلص من المرتزقة بدفعهم إلى الإنتحار أمام الجيش الملكي المغربي ﻷن جلالة الملك محمد السادس المنصور بالله قد خلق معادلة ديبلوماسية و عسكرية جديدة في المنطقة.عاش الملك
مقبول مرفوض
6
2017/03/05 - 09:16
14 | رشيد
maroc
نعلم الله اولاد الحركى اعداء الله المرتدين واعداء الامة المسلمة فرنسا هي من تحرك اولاد الحركى في الخرائر فهيي امهم وهي من انجبتهم وولدتهم وتحركهم ولاكن لن ينالو ما يحلمون به لان الامر سوف يجعل اوربا مهدد من هاد النضام الحركى الشيوعي المرتد .
مقبول مرفوض
5
2017/03/05 - 10:16
15 | سام سام
أين بوتفليقة ؟
ان تقوم الجزائر بتسليح البوليساريو في أوج التصعيد و تحرضها على استفزاز المغرب بالمواجهة العسكرية لدليل قاطع ان بوتفليقة في ذمة الله وأن الجزائر فشلت دبلوماسيا و سياسبا في الملف المفتعل لقضية الصحراء ولم يبقى لها سوى طريق التصعيد العسكري في غياب تام للرئيس بوتفليقة الذي دائما يرجح العمل الديبلوماسي و السياسي كورقة ضغط بدلا من التصعيد العسكري
مقبول مرفوض
50
2017/03/05 - 11:03
16 | احمد
الى المسمى النوميدي جلالة الملك لن يطلب مساعدة اسرائيل بل سينظر كيف يعطيكم طريحة مثل تلاتة وستين اتظنون بتسليحكم المرتزقة ستخيفوننا انك غالط فمحمد السادس يعمل ولايتكلم وهو ليس كابيه قد تكون طريحة وبتوابل جديدة على امثالك لتدخل التاريخ من جديد انشري يا اخبارنا فلدي حق الرد
مقبول مرفوض
7
2017/03/06 - 12:43
17 | جميل
المرتزقة وحاميتهم
يجب ان نسدد لهم الضربة القاضية قبل يستفيقوا فإن استفاقوا فسيكون مالا يحمد عقباه فنحن في حالة دفاع عن النفس و لا يجب بكل حال من الأحوال أن نأخذ إذن أي كان بأن ندافع عن كرامتنا وعرضنا الاوباش لايعرفون إلا لغة واحدة وهي التصنقيع يجب سبقهم وسحق من يقف معهم
مقبول مرفوض
5
2017/03/06 - 12:53
18 | جميل
دولة الجنرالات الإرهابية
الجزائر دولة داعمة للإرهاب يجب محاسبتها أمام العالم للأسف الشديد هدا الشيء لم يحسن المغرب التعامل معه ويكشف الوجه الإرهابي لدولة الجنرالات الدين يقولون نحن لا نتدخل في شؤون الاخرين
مقبول مرفوض
5
2017/03/06 - 01:00
19 | مسلم
الحرب نائمة
بير الحلو منطقة محررة تم تطهيرها من الدنس والمحصلة الإستفتاء وتقرير المصير بالسلم أو بالحرب والحرب اقرب لأم ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة فقطع الرؤس والذبح والسلخ هي الوسيلة الوحيدة مع المحتلين ولعلمكم الجبهة لها من الصواريخ من يدكدك الرباط فأستعدو لأيام تجعل الولدان شيبا لن تنفعكم أمكم فرنسا ولا اسرائيل أبناء عمومتكم فلنا معكم صولات وجولات والثأر لا يرويه الا الدم
مقبول مرفوض
5
2017/03/06 - 01:22
20 | كارهة محمية فرنسا
الي رقم 1
تقول ان نستنجد بإسرائيل اليهود احسن منكم الصهاينة الحقيقين هم أنتم يا أحفاد فرنسا
مقبول مرفوض
3
2017/03/06 - 02:30
21 | Said France
Ce n'est pas une raison de ne pas faire la guerre contre le polisario
مقبول مرفوض
5
2017/03/06 - 02:34
22 | الألماني
بعض الأخطاء
لنأخد العبرة من الأتراك لما كانت سوريا في عهد حافظ و بداية بشار الأسد تساند المعارض الكردي عبد الله أوجلان حيت كان ينطلق من الأراضي السورية لضرب تركيا مما دفع بتركيا أن تعلن أنه إدا استمر هذا الدعم فإنها ستتدخل عسكريا في سوريا لإستئصال " الإرهاب" من وسط سوريا. اضطرت سوريا معه إلى طرد أوجلان من سوريا و إيقاف كل العمليات العسكرية ضد تركيا. هذا هو المنطق الذي كان يجب على المغرب أن يسلكه مع الجزائر منذ زمان. نعرف موقف الجزائر ضد المغرب فلماذا لم يعمل المغرب منذ بداية الأزمة على إذخال الجزائر مباشرة في الحرب و مطالبتها بإيقاف عدوانها على المغرب و كذلك مطالبتها ابإرجاع المناطق الشرقية التي أخدتها فرنسا من المغرب إبان الحقبة الإستعمارية من المغرب عملا بالمثل المغربي " كبرها تصغار". الخطأ التاني هو لماذا لم يستغل المغرب الهدنة مع مرتزقة البوليزاريو للعمل على خطة جبارة و بكل الوسائل لتحقيق التفوق العسكري البين على الجزائر؟؟؟ المغرب هو الأصل و ليس الجزائر، المغرب دولة متجدرة في التاريخ مند دولة موريطانيا القديمة لأمازيغ تم دولة الأدارسة، المرابطين، الموحدين و العباسيين وووو. دولة الجزائر دولة لقيطة أنشأها الإستعمار الفرنسي. و لأنا نحن هو الأصل فعلينا أن نعمل على تفوق عسكري على الجزائر و في كل المجالات عسكريا اقتصاديا و تكنولوجيا .. قد يقول قائل: الجزائر دولة جارة و مسلمة فأقول هذا كلام لم يعد ينفع و لايعترف به حكام العسكر الجزائري. في الأخير عندي سؤال: إذا كانت إسرائيل تعترف بالصحراء المغربية ولاتكن أي حرب علينا أما الجزائر فهي تشن علينا حربا عسكريا بتسليحها للبوليزاريو وحربا ديبلوماسيا ضخمة، فبالله عليكم من هوالعدو في هذه الحالة؟؟؟؟
مقبول مرفوض
5
2017/03/06 - 04:11
23 | mustapha
pret
المغرب مستعد وبمعنويات عالية , فالدفاع عن السيادة والوحدة الترابية لا يقدر بثمن والحرب خدعة , فلا ينساق المغرب مع تهور الجزائر ولا يمكنها من فرض الزمان والمكان للحرب التي ستكون اعنف ومدمرة نهائيا للاوهام الجزائرية , وعلى قايد صالح وامثاله انهم ليسوا ادهى من سابقيهيم من ناكري جميل المغرب عليهم وكيف كان مصيرهم
مقبول مرفوض
4
2017/03/06 - 04:12
24 | المغربي الشهم
الى كلاب الجنرالات جا زاءر
اقسم بالله العظيم انني مستعد لحمل السلاح والدفاع عن وحدتي الترابية ان طلب مني ذلك .ملينا من الكلاب والارهاب من المرتزقة الارهابيين الخونة .لعنة الله على المرتزقة الكلاب وجنرالات الخرا
مقبول مرفوض
7
2017/03/06 - 04:32
25 | بلعباس
من اطاليا
سبحان الله على هد المعلق او الاشخاص الدين يهولون الامر كانها كوريا الشمالية اوامريكا عندهم غريرفات محسبوبين كي زعجوا بها على المغرب وانا نقول لكم المغرب عنده سلاح نوعي يعني متطور جدا ولكن معامن نستعملوه مع حفنة من الدباب تسوط عليهم 16 f في طلعة وحدة مشكل لي عندنا خاصنا نوضها مع الجزائر باش تعرف سلاح اما مع بولي زبال معندناش فين تحارب معاهم راهم فوق ارض الجزائر ماعندهم مقومات الدولة ك الفءران عندما يكون الخطر يدخلو الى الجحر لهو الجزائر لكانت الحرب خاص تكون مع الجزائر كما يقول المثل اقطع الهبرة تبرا صحراء الشرقية مغربية وخاصنا نرجعوها وهدا هو الوقت
مقبول مرفوض
4
2017/03/06 - 05:49
26 | خريبكي
اسد تائه
شعب اقتلوه ليهود مسؤلين اشدو مناصب ؟ نهار تمرض حتى سبيطار ميقبلك .... نهار طلب حقك تكول لعصى....ملي كتبداء الحرب كتلقى دوك ناس كروش لحراب داوين غير في مباشر من باريس ملي تسالى الحرب تلقاه اتصاباق لماناصب تحلوفات غير داليك شعب ضعيف كي يكول لعصا
مقبول مرفوض
-4
2017/03/06 - 06:14
27 | مواطن
ما ورد في التقرير فهو نوع من الحرب النفسية لا اكثر،والمملكة المغربية لا تنجر الى ما تهدف اليه الجزائر لانها في ازمة داخلية وتريد ان تصدر ازمتها ،كما قال احد اعلامييها على قناة الجزائرية في قوله:نريد ان نعرف ماذا ننتج وماذا نصدر ؟ انتم تنتجون الازمات وتصدرونها ،فالمملكة المغربية قوية بملكها حفظه الله وبشعبها واستقرارها وبعلاقتها الجيدة مع الخارج وبمكانتها المتميزة.
مقبول مرفوض
5
2017/03/06 - 06:46
28 | عابر سبيل
بالحكمة
حان موعد الاعتراف بدولة القبائل وانشاء سفارتها بالعاصمة ورفع عالمها الوطني
مقبول مرفوض
4
2017/03/06 - 08:08
29 | يوسف
المملكة المغربية الشريفة
إلى النوميمي أو النم تعليق رقم 1 و إلى تعليق 8 المغرب دولة و ليست عصابة لها تاريخ يا مزبلةالتاريخ، في كل تعليقاتك أشم رائحة كره المغرب،أنا لا أطلب منك حب المغرب لأنه لا يحتاجها منك يا لقيط و بزاف عليك تكون مغربي، و لكن قل شيئا منطقيا أو تحليل اكاديمي يا وجه الاحليل، المغرب لا يستعين بأحد إنما يستعين بابناءه الأبرار الأحرار يا حثالة الأشرار.عاش المغرب حفظك الله يا ملكي.
مقبول مرفوض
5
2017/03/06 - 09:03
30 | الألماني
تصحيح لخطأ
أود أن أصحح خطأ غير مقصود في تعليقي السابق و هي كلمة العباسيين و المقصود دولة السعديين: المغرب هو الأصل و ليس الجزائر، المغرب دولة متجدرة في التاريخ مند دولة موريطانيا القديمة للأمازيغ تم دولة الأدارسة، المرابطين، الموحدين و السعديين وووو. دولة الجزائر دولة لقيطة أنشأها الإستعمار الفرنسي. و لأنا نحن هو الأصل فعلينا أن نعمل على تفوق عسكري على الجزائر و في كل المجالات عسكريا اقتصاديا و تكنولوجيا ..
مقبول مرفوض
4
2017/03/06 - 10:27
31 | زردكي الحسن
[email protected]
السلام عليكم أيها الأشقاء في كلي مكان من العالم العربي والإسلامي نحن نحترم الشعب الجزائري الشقيق ولا نرحب بحرب التي يريد بعض الجنرالات وبعض السياسين فتيلها وويل لمن سولت له نفسه أن يحارب المغاربة فقد ظلم نفسه لان المغاربة شجعان ولايظلمن أحد أما البرزريو هم أبناء المغرب مهما كانت الظروف غالي رحمني من مراكش مصطفى رحمه الله مازلت عائلته بمراكش وانتم ماد تريدون بعد ما شرتم أبناء البرزريو بدون مستقبل مصرهم الموة في الحرب مع أهلهم هد لا يجوز علي أبنائنا أن يعو مستقبلهم في المغرب وحتى الشعب الجزائري الشقيق له مستقبل مع المغرب في كلي المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية من اخوانا في المغرب العربي الإسلامي المسامح ليس المسلح على خراب المنطقة والمستفيد هم من ينهبوا ترواط إلى الخارج وشعب يموت جوعا اخواني واخواتي الأشقاء نحن لسن بعدو نحن نريد الازدهار والتقدم والعيش الكريم في مغربنا المتقدم أما الحرب لا نخاف منها مهما كان السبب ولكن نخاف على الاهل والاحباب يجب من المغرب والجزائري أن تكون واعية بكلي الحرس علي أوطانهم هم الأول قبل كلي شيء
مقبول مرفوض
4
2017/03/06 - 10:29
32 |
الكركرات تحت رحمة سلاح الجو المغربي القوي اذا تحركو سنبيدهم وانا على يقين ان للمملكتنا بنك اهداف ستجعل منهم اية لمن يريد النيل من المغرب وادعوا المخابرات المغربية بالعمل الجاد في تمويل جمهورية القبايل وكذا جبهة الانقاد وااكد على جبهة الانقاذ بكل ما اتي من قوة
مقبول مرفوض
4
2017/03/06 - 11:22
33 | Nadir
الى عبدة الانسان نسأل الله العافية
لا أستطيع تفسير او حتى الرد على مستوى مفقود ورتبته مجهولة هههههههه .الجزائر سلاح بشري و ذخيرته دم ساخن و اللعب معه بدفع ثمن حزين و دموع و تزلزل قلوبكم
مقبول مرفوض
0
2017/07/10 - 07:51
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة