الرئيسية | دولية | أول رد قطري رسمي على قرار المقاطعة

أول رد قطري رسمي على قرار المقاطعة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أول رد قطري رسمي على قرار المقاطعة
 

أعربت وزارة الخارجية القطرية عن "بالغ أسفها واستغرابها الشديد من قرار كل من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين بإغلاق حدودها ومجالها الجوي وقطع علاقاتها الدبلوماسية".

وسجلت الوزارة، في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين، أسفها لكون "الدول الثلاث لم تجد في هذه المرحلة الخطيرة تحد أكثر أهمية ومصيرية لشعوبها من التعرض لدولة قطر ومحاولة الحاق الأذى بها".

واعتبرت أن الإجراءات التي تم اعتمادها من قبل هذه الدول "غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة"، وقالت إن "الادعاءات التي وردت في بيانات قطع العلاقات التي اصدرتها الدول الثلاث تمثل سعيا مكشوفا يؤكد التخطيط المسبق للحملات الاعلامية التي تضمنت الكثير من الافتراءات".

وأضافت أن "اختلاق أسباب لاتخاذ اجراءات ضد دولة شقيقة في مجلس التعاون لهو دليل ساطع على عدم وجود مبررات شرعية لهذه الاجراءات التي اتخذت بالتنسيق مع مصر"، مشيرة الى أن "الهدف منها واضح وهو فرض الوصاية على الدولة وهذا بحد ذاته انتهاك لسيادتها كدولة وهو أمر مرفوض قطعيا".

وذكرت الوزارة بان قطر تعرضت ل"حملة تحريض تقوم على افتراءات وصلت حد الفبركة الكاملة"، معتبرة أن في ذلك "ما يدل على نوايا مبيته للإضرار بالدولة علما بأن دولة قطر عضو فاعل في مجلس التعاون الخليجي وملتزمة بميثاقه وتحترم سيادة الدول الاخرى ولا تتدخل في شؤونها الداخلية كما تقوم بواجباتها في محاربة الارهاب والتطرف".

وأضافت أنه "من الواضح أن الحملة الاعلامية فشلت في اقناع الرأي العام في المنطقة وفي دول الخليج بشكل خاص وهذا ما يفسر التصعيد المتواصل".

وأكدت وزارة الخارجية أن هذه "الإجراءات التي اتخذت ضد دولة قطر لن تؤثر على سير الحياة الطبيعية للمواطنين والمقيمين في الدولة وأن الحكومة القطرية ستتخذ كل الاجراءات اللازمة لضمان ذلك ولإفشال محاولات التأثير على المجتمع والاقتصاد القطريين والمساس بهما".

مجموع المشاهدات: 50579 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | ارى
ارى
مسكينة قطر ستعرف ايام حالكة وربما الاطاحة بالنظام. تكالبت عليها الامم. وماهو مصير الجزيرة؟ والصافة العالمية وحتى بعض المغربية؟
مقبول مرفوض
0
2017/06/05 - 02:52
2 | عبدو
لكم الله يا عرب
زيارة ترامب للسعودية بدات نتائجها و مخططاتها تظهر للعلن
مقبول مرفوض
8
2017/06/05 - 04:07
3 | عبد السلام
أينما وضع الغراب إبن اليهودية يده يكون سبب خرابها ,فالعميل الصهيوني يعمل حسب الدور الذي وجد من أجله .ولن يستفيق الشعب من سباته إلا وهو جاثم على أنقاضها . ماتقوم به دول مجلس العملاء الخانزي هو حرب بالوكالة على بعضهم البعض ...
مقبول مرفوض
5
2017/06/05 - 05:11
4 | بدران فاطمة
تعليق
اللهم اهدي المسلمين و المسلمات و وحد صفوفهم يا رب العالمين....
مقبول مرفوض
8
2017/06/05 - 05:22
5 | مول والو
دول الخليج لايحترمون إلا من يمرغ أنوفهم في التراب ويدفعون الجزية وهم صاغرين . و يرى فيهم كيس رز ليس إلا . سيأكلون كما أكل الثور الأبيض, ضربت عليهم الذلة والمسكنة بعدما فرطوا في دين الله ونبذوا العدل وراء ظهورهم الذي هو أساس الملك
مقبول مرفوض
1
2017/06/05 - 05:24
6 | المتامل
أول رد قطري رسمي على قرار المقاطعة
حكومة قطر قبل انضامها "لىمجلس التعاون الخليجي"كانت قبل واثناء ما اصطلح عليه بالربيع العربي تتدخل في لشان الداخلي للدول العربية" الشقيقة"فجندت اعلامها واعلامييها لنشر الفتنة والفرقة وها هي الان تجني ما رزعت..نتمنى تتخذ عبرة وتعود الى الصواب على المغرباو الاردن او كليهما بصفتهما عضوان شرفيان في هذا المجلس ان يبادرا الى راب الصدع بين الاخوة لا تزيد الفرقة وتتسع.
مقبول مرفوض
1
2017/06/05 - 06:19
7 | اللطف
حشومة علبهم
يارب تعاون اهل قطر
مقبول مرفوض
0
2017/06/05 - 10:07
8 | مصطفى
الوصاطة
حبدالوكانت وصاطةمن المغرب اوالاردن لانهماعضوان في مجلس التعاون الخليجي
مقبول مرفوض
2
2017/06/06 - 01:07
9 | امل
دم الابرياء
يجب تغير الحاكم والحكومة لقطر لانها هى البادئة فى قتل الابرياء فى جميع الدول العربية ولكى تتنظف من عملائها ممن ممولين الارهاب
مقبول مرفوض
-1
2017/06/06 - 07:21
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع