الرئيسية | دولية | الجزائر تعترف بدعم "البوليساريو" وتتهم الإعلام المغربي بالتهويل بعد تحطم الطائرة العسكرية

الجزائر تعترف بدعم "البوليساريو" وتتهم الإعلام المغربي بالتهويل بعد تحطم الطائرة العسكرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجزائر تعترف بدعم "البوليساريو" وتتهم الإعلام المغربي بالتهويل بعد تحطم الطائرة العسكرية
 

 أخبارنا:الرباط

اعترف "أحمد أويحيى" الوزير الأول الجزائري، بالدعم الذي تقدمه الجزائر لجبهة "البوليساريو"، عندما قال أن "الجزائر لم تخف في أي يوم من الأيام تضامنها مع شعب الصحراء في نصرة قضيته العادلة".

وبمناسبة عقده لندوة صحافية اليوم السبت 14 أبريل الجاري، لعرض إنجازات حكومته خلال السنة الماضية، أوضح المسؤول الجزائري أن "الآلاف من عناصر البوليساريو يدرسون في المدارس والجامعات الجزائرية كما أن العديد منهم يتلقون العلاج في مستشفياتنا".

من جهة أخرى، اتهم الوزير الأول الجزائري الإعلام المغربي بـ"التهويل"، وقال:"إن السلطات الجزائرية لن تنجر وراء حملة التهويل التي تعرفها الساحة الإعلامية المغربية اليوم".

وأضاف المتحدث في كلمته، أنه بالنسبة لبعض التأويلات التي تداولتها وسائل إعلام دول الجوار، عن ركاب الطائرة التي تحطمت يوم الأربعاء الماضي من الجنسية الصحراوية، وعن احتمال تواجدهم بالجزائر في إطار تنظيم اجتماع للقيادات العسكرية لجبهة "البوليساريو"، فإن الجزائر لم تنكر يوما تضامنها مع الصحراويين، على حد تعبيره.

وفي محاولة منه للتهرب من فضيحة عناصر "البوليساريو"، الذين كانوا ضمن ركاب الطائرة العسكرية التي تحطمت بمطار "بوفاريك"، قال "أويحيى":"الجزائر كعادتها تلتزم بالحكمة في علاج القضايا الدولية وتسعى إلى تطوير علاقاتها مع كل الدول وليس العكس".

وبشكل مكشوف، حاول المسؤول الجزائري اللعب على الوتر الحساس(الإنساني)، حين عبر عن أسفه مما وصفه بـ"التصرفات الغير مبررة لا سيما في مثل هذه الظروف الأليمة التي ذهبت ضحيتها أرواحا بريئة".

وقال المتحدث، "حتى وإن كان فيه خصومة بين الجانب المغربي والصحراوي فكنا ننتظر تصرفا آخرا من الإخوة المغاربة"، متناسيا أن الملك المغربي أرسل برقية تعزية ومواساة للرئيس الجزائري...؟

مجموع المشاهدات: 16677 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 تعليق)

1 | ZIAD
بوثقبة في غيبوبة
لسم الله الرحمن الرحيم : ملك المغرب أرسل رسالة تعزية الى بوثقبة لكنه (بوثقبة) كان في غيبوبة تامة وليس في علمه حتى سقوط الطائرة المنكوبة. اما عناصر البوليساريو فحسب المعلقين والباحثين فقد كانوا في جارة الخبث والسوء لتلقي الأوامر والتعليمات : جعل الله كيدهم ومكرهم في نحورهم وتدبيرهم في تدميرهم. أمين يا رب العالمين
مقبول مرفوض
0
2018/04/14 - 03:45
2 | عزوز المصطفى
ما قلت لكم ان هذا النوع من الشعب هو اكبر منافق على الارض وقد عاشرتهم كثيرا ما رايت الخير في اي واحد منهم كلهم متساويين كاسنان المشط .ويلمونني بعض تلاصدقاء لماذا اقول الكل ،لكنهم لا يعرفون هذا النوع من البشر.
مقبول مرفوض
0
2018/04/14 - 03:46
3 | زكرياء ناصري
التصرف الآخر الذي تنتظره من المغاربة -إذا كنتَ تمتلك الشجاعة السياسية- هو أن تسلمنا رفات إخواننا الصحراويين لتوطين قبورهم في أرض وطنهم المغرب ،قريبا من أهلهم وذويهم.فهل تجرؤ على الاستجابة لهذا الطلب؟!
مقبول مرفوض
-1
2018/04/14 - 03:54
4 |
يمشي يق.....د الكيدار لاخر
مقبول مرفوض
0
2018/04/14 - 04:33
5 | Karim dz
الحشيش و ما يفعله في عقل المروكي
إلى كاتب المقال هل الجزاءر تنافق. هل الجزاءر قالت يوما نحن مع المغرب ضد البوليزاريو..هل الجزاءر نافقت مبادئها يوما... لمن تحكي زابورك يا صديقي . اعطينا جملة مفيدة من فضلك. نحن مع البوليزاريو و مع الصحراء الغربية حرة مستقلة الى يوم الدين في الضلام و في النهار و تحت الطاولة و فوق الطاولة و نقولها ليل نهار ولا نخاف احد . و هذا ليس بجديد. لماذا نزلتم إلى هذا الإنحطاط و في كل سنة من بداية شهر نوفمبر تتكالبون و تفبركون قبل صدور قرار الأمم المتحدة .
مقبول مرفوض
0
2018/04/14 - 04:42
6 | Abdou
Xx
عيقو هاذ الجنرالات ديال الجزائر عكونا البارود و الصلاة على النبي...ينعل بوهم
مقبول مرفوض
0
2018/04/14 - 05:07
7 | Moh
هذا ما نريده ان يعترفوا به امام العالم
مقبول مرفوض
0
2018/04/14 - 05:30
8 |
و نحن لم نخف يوما يقيننا بأن الجزائر هو العدو الأول للمغرب و يختفي وراء المنظمة اللئيمة المسماة البوليساريو. ما زال ما شفتو والو الله ياخد فيكم الحق
مقبول مرفوض
1
2018/04/14 - 06:39
9 | كريمة
الجزائر الدولة النائمة
ما عمرني سمعت دولة اسمها الصحراء حتى سمعتها من عند الخزائر و صنيعتها المغرب واقف ليكم في الحلق حيت لاحكم بسنوات ضوئية وأنتم في سبات عميق حاجة لي حادقين فيها هي حاضيين سيادكم المغاربة و ملكهم العزيز الله ينصرو و يحفظو الله يبارك فعمر سيدي
مقبول مرفوض
0
2018/04/14 - 08:07
10 | Kido
[email protected]
سياتي اليوم الذي تندمون على تصرفاتكم
مقبول مرفوض
0
2018/04/15 - 01:39
11 | 5
الى صاحب التعليق5خريم
المهم عندنا هو معرفة عدونا الحقيقي ليس البوزيال ولكن الخراءر هي العد.و وهي حجة بينة لادعاءات المغرب لدى الامم المتحدة اذن مريضنا معندوباس
مقبول مرفوض
0
2018/04/15 - 02:03
12 | Morad
جار السوء
ليعلم رقم 5.اننا نعرفكم يا ابناء فرنسا.عليك ان تقرء تاريخ اسيادك المغاربة وما قدموه من تضحيات لاجل تحريرك من الاستعمار البغيظ الفرنسي.وازيدك اقرء عن حرب المال يا جاهل.والقادم اعظم.تبا لك يا ابن الجنرالات.
مقبول مرفوض
0
2018/04/15 - 04:26
13 | TAGADA
Tout le monde sait que les marionettes terroristes poulizibale sont les harkis et les harkis sont poulizibale, donc le maroc ne doit jamais croire a ces harkis et de bien preparer a une telle guerre contre ces harkis et lr marionette terroriste poulizibale sans peltier et decisive son oublier de deviser ce payer virus cree 'par la france on des petites arrendissements.
مقبول مرفوض
0
2018/04/15 - 06:55
14 | يوسف
لو ان الدعم التي يقدمه جنيرالات الجزائرية الى المهرجين الخونة قدموه الى سكان الجزائريين المنكوبين في وطنهم الممتلئ بالخيرات النفطية لاصبحة الجزائر من الدول المتقدمة ولاكن للاسف ويوما ما ستكون ثورة مباركة لاسقاط الجيش والحكومة الفاشلة من طرف رجال واحرار الجزائر
مقبول مرفوض
0
2018/04/15 - 07:46
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة