الرئيسية | دولية | السعودية على صفيح ساخن وأمراء يعدون لانقلاب على الملك سلمان وولي عهده

السعودية على صفيح ساخن وأمراء يعدون لانقلاب على الملك سلمان وولي عهده

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السعودية على صفيح ساخن وأمراء يعدون لانقلاب على الملك سلمان وولي عهده
 

كشف المعارض السعودي المقيم في لندن، محمد المسعري، في سلسلة تغريدات على “تويتر”، عن ما قال إنها رسالة سرية يتم تداولها بين عدد من أمراء وأميرات أسرة آل سعود، يبايعون فيها، الأمير أحمد بن عبد العزيز، ملكاً على السعودية.

وقال المسعري، وهو الأمين العام لحزب التجديد الإسلامي، في تغريداته: “بلغني من مصدر مطلع موثوق أن عامة الأمراء والأميرات أيضاً يتداولون رسالة في هواتفهم الجوالة منذ حوالي ثمانية أشهر”.

وأضاف: “إليكم النص، حرفياً كما بلغني: (الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وبعد: نحن الموقعون أدناه بعد التشاور مع كبار الأسرة الكريمة، وأعضاء هيئة البيعة والعلماء الثقات وبعد أن ثبت لدينا عجز الملك سلمان حفظه الله في أداء مهامه الملكية وسوء استغلال الثقة التي أعطاها لولي العهد حيث أضاع البلاد وحقوق العباد فإننا نعلن مبايعة أحمد بن عبد العزيز ملكا على المملكة العربية السعودية وخادما للحرمين الشريفين، ورئيساً لمجلس الوزراء وقائداً عاماً للقوات المسلحة. وندعو كافة الشعب بقبائله وعوائله الكريمة وكل القوات المسلحة والأجهزة الأمنية للوقوف معه والتعجيل ببيعته درءاً للفتنة ومنعا للفوضى)”.

يأتي ذلك، بعد انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر فيه الأمير أحمد بن عبد العزيز في لندن، في مواجهة متظاهرين معارضين للسعودية وسياستها القمعية في الداخل وحربها في اليمن.

 

ويظهر الفيديو بعض المتظاهرين وهم يرددون هتافات مناوئة لحكم آل سعود و سياساتهم في اليمن من بينها: ” يسقط ..يسقط آل سعود”،  دخل الأمير أحمد بن عبد العزيز  في حوار مع المتظاهرين ورد قائلاً: “آل سعود إيش دخلهم بهذا الهتاف لا ناقة لهم ولا جمل بالذي يحدث هناك أفراد معينين هم المسؤولون”، وقال يجب توجيه هذا الكلام للمسؤولين الحاليين “الملك وولي عهده”، وتمنى أن  تنتهي حرب ‫اليمن.

عن القدس العربي

مجموع المشاهدات: 15535 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | محمد المغربي
موتو بغيظكم
نسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يحفظ السعودية حكاما ومحكومين وبلادنا وسائر بلاد المسلمين
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/09/14 - 03:08
2 | سعودي
اخوة
جزاك الله خيرا يا أخ الإسلام ولكم بالمثل
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/09/15 - 02:57
3 | سعودي
ليس عندكم مصداقية
عموما احب اطمنكم نحن في السعودية بخير ونحب الملك وولي العهد والاسرة الكريمة ولا نعتمد على تغريدة او خرابيش اطفال هنا وهناك والمثل يقول ( لو حسبنا حساب للعصافير مازرعنا الدخن )
ومثل هذا الكلام عن وضعنا في السعودية قد يغيضكم اكثر من انه يسعدكم فاتمنى من الله لكم اضعاف ما تتمنوه لنا ،،
عاش الملك وولي عهده والشعب السعودي الكريم .
وسلم لينا على هذا لي سمايتو محمد المسعري .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/09/22 - 02:49
4 | عربي
صفيح ساخن ليكم
اسال الله العلي القدير من اراد بلادي ووطني وقيادتي بسوء ان يجعل كيده في نحره ويجعله فوق صفيح ساخن يتحمس بيها حتى يصبح مشوي .
قولو امين . قال ايه قال صفيح ساخن الله يقلب لكم عقولكم .
المشكل هالصحيفة تعطل تقييم المشاهدين للرد .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/09/22 - 03:41
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: تبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة

هل تتفق مع قرار الحكومة بتبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة ؟