الرئيسية | دولية | السعودية تتحدى تهديدات أمريكا والعالم بشأن امكانية تورطها في قتل جمال خاشقجي

السعودية تتحدى تهديدات أمريكا والعالم بشأن امكانية تورطها في قتل جمال خاشقجي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السعودية تتحدى تهديدات أمريكا والعالم بشأن امكانية تورطها في قتل جمال خاشقجي
 

عبرت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن "رفضها التام لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها"، على خلفية قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي في اسطبول بتركيا. 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن "مصدر مسؤول" قوله إن المملكة تؤكد "رفضها التام لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها سواء عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام ضغوط سياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة".

وأضاف المصدر ذاته أن تلك التهديدات والمحاولات "لن تنال من المملكة ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية والدولية"، مشيرا إلى ان "مآل هذه المساعي الواهنة كسابقاتها هو الزوال". كما شدد على ان "المملكة ستظل ثابتة كعادتها مهما كانت الظروف ومهما تكالبت الضغوط".

وتابع أن المملكة سترد على أي تهديدات بالمثل وبإجراء أكبر، مبرزا أن اقتصاد السعودية "له دور مؤثر وحيوي في الاقتصاد العالمي، ولا يتأثر إلا بتأثر الاقتصاد العالمي".

وأضاف أن "المملكة تقدر وقفة الأشقاء في وجه حملة الادعاءات والمزاعم الباطلة، كما تثمن أصوات العقلاء حول العالم الذين غلبوا الحكمة والتروي والبحث عن الحقيقة، بدلا من التعجل والسعي لاستغلال الشائعات والاتهامات لتحقيق أهداف وأجندات لا علاقة لها بالبحث عن الحقيقة".

وذكر المصدر بدور السعودية "البارز عبر التاريخ في تحقيق أمن واستقرار ورخاء المنطقة والعالم، وقيادة الجهود في مكافحة التطرف والارهاب، وتعزيز التعاون الاقتصادي، وترسيخ السلام والاستقرار في المنطقة والعالم (...)".

مجموع المشاهدات: 16257 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | النوري عبد اللطيف
هاد الرد ليس بغريب عن أخونا الكبير من العائلة المسلمة المملكة العربية السعودية العظيمة فهي دائما صبرها كبير جدا ولكن عندما تتحرك تتحرك قولا وفعلا ونحن مجندين تماما لدفاع عنها كما ندافع عن مغربنا العزيز.
مقبول مرفوض
-3
2018/10/14 - 11:33
2 | عبد الله
عصابة من القتلة
هذا دليل على ضلوع العصابة في مقتله
مقبول مرفوض
1
2018/10/14 - 11:52
3 | المهازل
الامر لله
كانت للسعودية مكانا في قلوبنا ولكن بعد المؤامرات العديدة لتخريب الاوطان العربية وسجن العلماء والدعاة وفتح الباب امام المطبلين والمزمرين والاعلاميين المهرجين لم يبقى لكم مكانة في عقولنا فبالاحرى قلوبنا المهم مايحز في النفس هو الاماكن المقدسة التي تربطنا بكم هنيئا لكم بترامب الذي بهدلكم اردتم العزة به فاذلكم الله على بديه سلامي للشرشيم واقول لكم افل نجمكم وضيعتم سمعتكم الهدم سهل لكن البناء هو الاصعب ياقتلة الابرياء
مقبول مرفوض
2
2018/10/14 - 12:27
4 | عبدالمجيد
بما أنكم بريئون، فافتحوا أبواب القنصلية وبيت القنصل للسلطات التركية! وبما أنكم بريئون، فلم التضييق على أفراد عائلة خاشكنجي؟
مقبول مرفوض
2
2018/10/14 - 12:44
5 | ابو احمد
اراقني رد المملكة العربية السعودية وكان فعلا تحدي واضح لكل الدين يحكمون قبل ظهور الحقيقة السعودية يكفيفيها الأعداء الدين يتربصون بها وتبحث عن زيادة الخصوم ومنحهم الفرص لزعزعتها ثريتوا يااعداؤ الأمة حتى تظهر الحقيقة قبل أن أصيبوا قوما بجهالة
مقبول مرفوض
-1
2018/10/14 - 04:10
6 | سعودي
رد
الرد ٢ المفروض يكون لك من اسمك نصيب وتكون عابد لله ولا ترمي التهم على الناس جزافا والسعودية فتحت سفارتها للصحفيين وللكل واذا ما اطلعت هذي مشكلتك ومن يريد يصل للحقيقة خاصة يقرأ ويبحث بنفسه مايسمع من الاخرين ويحكم ( مالكم كيف تحكمون ) والرد رقم ٥ السعودية قبلة المسلمين ولا تخضع الا لله الواحد القهار شاء من شاء وابى من ابى ، اذا ماعجبك دبر حالك .
مقبول مرفوض
0
2018/10/15 - 01:42
7 | ابو حمزة
الاصل في النصل
حقيقة ما اعلنت عنه الدول الغربية وعلى رأسها امريكا أمرا غير مقبول البتة السعودية ليست الملك سلمان وولي عهده أو حتى الاسرة الحاكمة فقط السعودية مركز العالم العربي والإسلامي بل والعالمي مركز ذو حضارة دينية وثقافية ونحن في المغرب ملكا حكومة وشعبا لا يمكننا إلا أن نقف إلى جانب السعودية ملكا وحكومة وشعبا حتى وإن أخطأت التقدير في ملف ما وتدين أي استغلال لقضية الصحفي السعودي من طرف القوي الاستعمارية المسيطرة على مقدرات الشعوب بالحديد والنار ولولاهم لما وقع الكثير من المصاىب في المعمور باكلمه فضلوعهم في حبك المؤامرات تسير به الركبان
مقبول مرفوض
0
2018/10/15 - 08:49
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة