الرئيسية | دولية | ترحيل مساعد لخاطفي طائرات 11 سبتمبر من ألمانيا إلى المغرب

ترحيل مساعد لخاطفي طائرات 11 سبتمبر من ألمانيا إلى المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ترحيل مساعد لخاطفي طائرات 11 سبتمبر من ألمانيا إلى المغرب
 

 

 قالت السلطات يوم الاثنين إن ألمانيا رحلت مغربيا ساعد خاطفي الطائرات في هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001 بعد قضائه معظم فترة عقوبته بالسجن 15 عاما لمساعدته في تنظيم هذه الهجمات في الولايات المتحدة.

المغربي منير المتصدق المتهم بالتورط في أحداث 11 سبتمبر أيلول 2001 في مطار هامبورج بألمانيا يوم الاثنين. تصوير: فابيان بيمر - رويترز.
وكان منير المتصدق عضوا في جماعة إسلامية متشددة مقرها هامبورج بشمال ألمانيا وساعد المهاجمين الانتحاريين على خطف الطائرات في الهجوم الذي أودى بحياة نحو ثلاثة آلاف أمريكي.

وحكم على المتصدق بأقصى عقوبة وهي السجن 15 عاما في عام 2007 لمساعدته على القتل وهو أحد اثنين فقط أدينا حتى الآن بالتورط في الهجوم.

وقال آندي جروته وزير داخلية ولاية هامبورج في بيان أرسله بالبريد الإلكتروني لرويترز ”من المهم أن نعرف أن السيد المتصدق أصبح خارج البلد وبالتالي صار بإمكاننا كتابة النهاية لهذا الفصل من (تاريخ) هامبورج“.

وأظهرت صور رجلا معصوب العينين يقوده شرطيان إلى طائرة هليكوبتر. وذكرت وسائل إعلام ألمانية أنه كان يجري نقله إلى فرانكفورت قبل ترحيله إلى المغرب حيث تقيم أسرته.

ودفع محامي المتصدق، أثناء محاكمته عام 2007، بأنه لم يكن يعرف شيئا عن هجوم 11 سبتمبر. لكن الادعاء قال إنه لعب دورا محوريا مع مجموعة مختطف الطائرة محمد عطية بإدارة الشؤون المالية لبعض أعضاء الخلية.

المصدر: رويترز  

مجموع المشاهدات: 6622 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة