الرئيسية | دولية | "سي إن إن" الأمريكية تكشف عن تفاصيل "جديدة" حول مقتل خاشقجي

"سي إن إن" الأمريكية تكشف عن تفاصيل "جديدة" حول مقتل خاشقجي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"سي إن إن" الأمريكية تكشف عن تفاصيل "جديدة" حول مقتل خاشقجي
 

ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم السبت، أنّ الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قُتل داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، "إثر تعرضه للخنق". 

 

جاء ذلك في تصريحات نقلتها عن مصدر قالت إن "لديه صلات وثيقة بالديوان الملكي السعودي".

 

ونقلت الشبكة عن المصدر "لم تكشف عن هويته"، قوله: "حدد السعوديون (لم تذكر هويتهم) أنّ مقتل خاشقجي نتيجة الخنق أو الاختناق". 

 

جاء ذلك بعد إعلان الحكومة السعودية أن "خاشقجي" مات داخل قنصليتها في إسطنبول إثر "شجار وتشابك بالأيدي"، دون تحديد كيفية مقتله أو مكان جثته. 

 

وكانت صحف غربية وتركية تحدثت عن مقتل "خاشقجي"بعد ساعتين من وصوله قنصلية بلاده في إسطنبول، وأنه تم تقطيع جسده بمنشار، على طريقة فيلم "الخيال الرخيص" الأمريكي الشهير. 

 

وقبل أيام، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مصدر تركي رفيع المستوى أنّ "مسؤولين كبار في الأمن التركي خلصوا إلى أن خاشقجي تم اغتياله في القنصلية السعودية بإسطنبول بناء على أوامر من أعلى المستويات في الديوان الملكي". 

 

وفجر اليوم السبت، أقرّت الرياض بمقتل الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول إثر شجار مع مسؤولين سعوديين وتوقيف 18 شخصاً كلهم سعوديون. 

 

ولم توضح مكان جثمان خاشقجي الذي اختفى عقب دخوله قنصلية بلاده في 2 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، لإنهاء أوراق خاصة به. 

 

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبدالله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة. 

 

وأمس الجمعة، كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن خطة من شأنها الدفع بنائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية، المقرب من ولي العهد محمد بن سلمان، اللواء أحمد عسيري كـ"كبش فداء" في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

مجموع المشاهدات: 1724 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة