الرئيسية | دولية | قيمتها أزيد من 600 مليار دولار... قذاف الدم يكشف أين اختفت ثروة معمر القذافي (فيديو)

قيمتها أزيد من 600 مليار دولار... قذاف الدم يكشف أين اختفت ثروة معمر القذافي (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قيمتها أزيد من 600 مليار دولار... قذاف الدم يكشف أين اختفت ثروة معمر القذافي (فيديو)
 

تحدث المسؤول السياسي لجبهة النضال الوطني في ليبيا، أحمد قذاف الدم، عن الثروة التي تركها الرئيس الراحل معمر القذافي مقدرا قيمتها بـ 600 مليار دولار.

 

وخلال لقاء في برنامج "على مسئوليتي" الذي يذاع على قناة "صدى البلد" المصرية، قال قذاف الدم إن الغرب استولوا على ثروة القذافي وبددوا ما يقرب من 277 مليار دولار خلال السنوات الماضية.

 

وفي ما يتعلق بمقتله، قال إن الشعب الليبي بريء من دمه، مؤكدا أن هناك تحقيقات مازالت تجرى في اغتيال الرئيس الليبي الراحل، حتى الآن، مشيرا إلى أن الدول الغربية هي التي تقف وراء اغتياله.

وقال أحمد قذاف الدم إن ليبيا كانت تحتل المرتبة الثامنة ضمن أغنى الدول اقتصاديا في العالم في عهد القذافي.

 

وأضاف قذاف الدم: "معمر القذافي ترك أكثر من 600 مليار دولار ما بين سائل وذهب، لكنها بددت"، مؤكدا أن ليبيا من أغنى دول العالم في الغاز، وهو ما تسبب في طمع العديد من الدول الغربية في ليبيا.

 

وأضاف قذاف الدم: "الأساطيل الأمريكية ظلت على الحدود لسنوات عديدة ولم نخشاه، وساهمنا في تنصيب رؤساء أكثر من 20 دولة".

 

وبعد مرور 7 أعوام على مقتله،  لا تزال ذكرى القذافي حاضرة في الذاكرة الليبية، وظهر ذلك على بعض حسابات ومواقع التواصل الاجتماعي حيثُ يحرص عدد كبير من مؤيديه على استعراض الخطابات والوثائق الخاصة به على مدار سنوات حكمه.

 

وفي نفس الوقت تختلف مواقف المغردين، إذ يعبَّر العديد منهم عن تحسُّرهم على النظام السابق وحنينهُم لأيام القذافي، ويرد عليهم آخرون بالسخرية واعتبروا أن فساد حكم القذافي هو السبب في ما وصلت إليه البلاد.

 

 

عن سبوتنيك

مجموع المشاهدات: 12298 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | فريد
العصر الذهبي لشعب ليبيا
على الأقل كان الشعب ملتئما وكانت القفة كما يقول المغاربة تصل كل بيت ليبي مهما كان حجمها وكان القدافي في حياته يقف ندا رغم قلة تقافته السياسية وهو أعرابي كباقي الأعراب يحب السيطرة وجمع الأموال كأنهم سيخلدون فيها والغرب هو سبب محنة الشعوب العربية إلى حين .
مقبول مرفوض
1
2018/10/21 - 07:32
2 | صلاح
هدا هو سر الشفارة
هدا سر لي كيهربو الفلوس لبرا الناس كتموت بالقهرة لا تعليم لا طب او هما باركين يهربو في الفلوس لبرا او يتعالجو برا ويسيفطو اولادهم يقراو برا باش يرجعو يكمو القطيع بالزرواطة او الخليع
مقبول مرفوض
1
2018/10/21 - 07:57
3 | سليم
فرنسا
الغرب يستهل كل شيء وأمثالكم يستهل كل شيء أيها المجرمون. ..الآن تعترفون أن الغرب سرق اموالكم. ..إلى مزبلة التارخ وإلى الجحيم الانظمة العربية كلها
مقبول مرفوض
1
2018/10/21 - 08:18
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة