الرئيسية | دولية | أردوغان يكشف موعد الاعلان عن تفاصيل مقتل جمال خاشقجي

أردوغان يكشف موعد الاعلان عن تفاصيل مقتل جمال خاشقجي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أردوغان يكشف موعد الاعلان عن تفاصيل مقتل جمال خاشقجي
 

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عزمه الإدلاء بتفاصيل اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي، بعد غد الثلاثاء، خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم.

 

 

وقال أردوغان خلال افتتاحه مترو أنفاق إسطنبول، اليوم الأحد، "كنا قد أكدنا أننا سنكشف عن ملابسات اختفاء خاشقجي… سأشرح تفاصيل اختفاء خاشقجي، الثلاثاء المقبل، خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبي".

 

وأضاف أردوغان "نبحث عن العدالة وسنظهر الحقائق بكل وضوح"، متابعا "لماذا جاء 15 شخصا إلى تركيا، ولماذا تم اعتقال 18 في السعودية، ينبغي شرح ذلك بالتفصيل".

 

وأعلن حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا، يوم أمس السبت، أنه يجري تحقيقا مستقلا، فيما يخص مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

 

وكان الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الكاتب بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، قد اختفى بعد دخوله إلى القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ولم ير بعد ذلك.

 

وبعد أكثر من أسبوعين على اختفائه اعترفت السلطات السعودية، يوم الجمعة، بمقتل خاشقجي، إثر شجار داخل قنصليتها بإسطنبول.

 

وأعلن النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء خاشقجي، أظهرت وفاته، وتم توقيف 18 شخصا حتى الآن في إطار التحريات.

 

وقال المعجب، في بيان نقلته وكالة "واس" السعودية الرسمية: "أظهرت التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء المواطن، جمال بن أحمد خاشقجي، أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي معه مما أدى إلى وفاته".

 

وكانت عدة دول ومنظمات غربية، على رأسها الولايات المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي، طالبت الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي بعد دخوله القنصلية بإسطنبول.

 

عن وكالة سبوتنيك

مجموع المشاهدات: 14206 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | نبيل محمود
المجرم بن سلمان ورواية من قصص الاطفال
السعودي يعتقد أنه أعلي والناس أسفل هؤلاء العرب الجهلاء يعيشون كأنهم في غاب لعنهم الله
مقبول مرفوض
0
2018/10/21 - 07:05
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة