الرئيسية | دولية | هذه أول دولة عربية تدين قتل خاشقجي

هذه أول دولة عربية تدين قتل خاشقجي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه أول دولة عربية تدين قتل خاشقجي
 

قال وزير الخارجية التونسي يوم الاثنين إن تونس تدين قتل الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي لكنه شدد على أن هذا الحادث لا يمكن أن يكون سببا لاستهداف استقرار السعودية.

 

وقال خميس الجهيناوي في مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي بالعاصمة تونس ”نحن ندين مقتل خاشقجي خصوصا أنها جريمة ضد صحفي ولكن السعودية تفاعلت إيجابيا وفتحت تحقيقا“.

 

وأضاف ”لكن نحن نقول أيضا أنه لا يجب استغلال هذا الحادث لاستهداف السعودية وأمنها واستقرارها وهي دولة مهمة جدا في المنطقة والعالم“.

 

واختفى خاشقجي، كاتب العمود في صحيفة واشنطن بوست والناقد القوي لولي العهد السعودي، قبل ثلاثة أسابيع بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول للحصول على وثائق لزواجه المرتقب.

 

وأثار موقف الرياض، التي نفت في بادئ الأمر أي علم لها بمصير الصحفي قبل أن تعلن مقتله في شجار داخل القنصلية، الشكوك لدى العديد من الحكومات الغربية ووتر علاقاتها مع السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم.

 

عن رويترز

مجموع المشاهدات: 27253 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 |
منشار +مال=سكوت
يريدون قول حقيقة ولكن لسان بدا يتبعثر لأن حقيقة تصدم /دول عربية ليس فيها ؟؟؟لكي يقولو حقيقة. ويقولون سعودية هي ستقرار دول اسلامية في منشار واموال لكي تسكت كل من اراد كلام يقال ////ظربو كرشو انسي لخلقو انهم دول اسلامية2018.
مقبول مرفوض
2
2018/10/22 - 12:39
2 | MUSTAPHA
رجال
ديما توانسة رجال ماشي بحال شي شمايت ماكتبو على جمال خاشقتا بدات السعودية كتألف فالقصص
مقبول مرفوض
0
2018/10/22 - 02:27
3 | قلم رصاص
التناقض بعينه...الديب دمه حرام ولحمه حلال...براكا من النفاق الدبلوماسي لعوج...القتل حرام وممنوع في جميع الدساتير الكونية يجب معاقبة بن سلمان أشد العقاب فهو المتورط الأول وقبل أي كان وليأتي الدور على أتباعه البلطحية الذين نفذوا أوامره الاجرامية الجنونية ...حاشى لله أن يسمى خادم الحرمين لعنة الله عليهم الى يوم يبعتون كلهم وعنده سيختصمون
مقبول مرفوض
1
2018/10/22 - 02:53
4 | ندمان
درني راسي
الى المعلق رقم 1 الله يرحم الوالدين بغيت جملة مفيدة . ندمت علاش قريت التعليق ديالك
مقبول مرفوض
1
2018/10/22 - 03:36
5 | البحري
الصواب
هدا شان داخلي سعودي وكل من حشر انفه في القضية له غرض في نفس يعقوب اي الابتزاز فقط لان لا يوجد في العالم دولة او نظام اياديه بيضاء المواطنون يعدمون يوميا بطرق شتى في اغلب انحاء العالم ولكن الاقوياء لااحد يجرؤ على ادانتهم وابتزازهم سبحان الله الا يمكن للسعودية ان تعيش اخطاء مثل باقي الدول ولمادا يتحامل العالم بغباء على موضوع فردي ويتجنب مسؤولية الاقوياء في تفقير شعوب العالم وهده هي المسؤولية الحقيقية
مقبول مرفوض
0
2018/10/24 - 01:10
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة