الرئيسية | دولية | عاجل...أردوغان يفضح السعودية ويلمح إلى تورط "بن سلمان" ويكشف عن التفاصيل الكاملة لجريمة اغتيال "خاشقجي"

عاجل...أردوغان يفضح السعودية ويلمح إلى تورط "بن سلمان" ويكشف عن التفاصيل الكاملة لجريمة اغتيال "خاشقجي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل...أردوغان يفضح السعودية ويلمح إلى تورط "بن سلمان" ويكشف عن التفاصيل الكاملة لجريمة اغتيال "خاشقجي"
 

أخبارنا المغربية : عادل الوزاني

كما وعد بذلك قبل بضعة أيام، قام قبل قليل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالكشف عن التفاصيل الكاملة لجريمة اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول، وذلك خلال كلمة ألقاها أمام أعضاء البرلمان.

أردوغان أعاد ترتيب وقائع الجريمة حيث قال أن القنصلية السعودية أبلغت الفريق لأمني بموعد حضور خاشقجي، ليستقل 15 شخصا طائرات نحو إسطنبول موزعين على 3 مجموعات، حيث التحقوا بالفنادق وبعدها قامت مجموعة بالتوجه إلى إحدى الغابات ، إذ بلغ مجموعهم 15 فردا ينتمون إلى المخابرات السعودية ومنهم أطباء تشريح، التقوا جميعا بعدها بمنى القنصلية، وتم خلع قرص الذاكرة من كاميرات المراقبة استعدادا لارتكاب الجريمة.

وأضاف أردوغان أنه بعد الإبلاغ عن اختفاء خاشقجي من قبل خطيبته بعد 4 ساعات من دخوله القنصلية قام شبيهه بالخروج مرتديا ملابسه في محاولة فاشلة للتمويه، وهي الحيلة التي لم تنطل على فرق التحقيق التركية التي تمكنت من الحصول على معطيات وأدلة قاطعة تؤكد وقوع الجريمة داخل القنصلية.

واستغرب أردوغان من التغير المفاجئ في موقف السعودية التي كانت تنفي أولا كل ذلك ومنعت دخول المحققين إلى مبناها، مؤكدا أن الرواية السعودية حول الشجار العفوي المفضي إلى الموت غير مقبولة وأن الجريمة ارتكبت بتخطيط مسبق وعلى أعلى المستويات مطالبا بالكشف عن الذين أعطوا الأمر لانتقال الفريق الأمني إلى إسطنبول ، مضيفا أن التحقيقات التركية لازالت متواصلة.

كما شدد الرئيس التركيا على ضرورة تقديم السعودية لأجوبة واضحة حول الأسئلة التالية:

لماذا التناقض في الرواية الرسمية السعودية؟ 

لماذا رفضت الرياض في البداية السماح بدخول المحققين الأتراك وانتظرت مضي كثير من الوقت؟

من أعطى الأمر لتحرك الفريق الأمني؟

أين هي الجثة ومن هو المتعاون المحلي الذي سلمت له؟

وختم أردوغان كلامه بالتأكيد على أن إلصاق التهمة بالفريق الأمني و3 أشخاص أخرين لن يكون أمرا مقبولا مشددا على ضرورة الكشف عن الرأس المدبر للعملية ومطالبا أيضا من الملك سلمان بمحاكمة المتورطين بتركيا لأن الجرريمة وقعت على أراضيها .

 

مجموع المشاهدات: 66018 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | ben salmane
يلمح إلى تورط "بن سلمان
اين التلميح بتورط "بن سلمان في مقالكم الفريد
مقبول مرفوض
0
2018/10/23 - 07:13
2 | محمد
يعلو الحق ولا يعلو عليه
ونعم الرجل سيماهم في وجوههم اردوكان رجل ونعم الشخصية .شخصية بكاملها رجل الساعة والمعقول لو كان رؤيس اخر لباعة الرجل ببضع دولارات من السعودية لقد لمحو له وحاولو ان يعطوه ويغض البصر ولا كن هو يخاف الله اراد ان التحقيق ياخد مجراه من الضروري ان يبين الحقيقة للعالم
مقبول مرفوض
0
2018/10/23 - 07:51
3 | جواد
النفس الزكية
عن عمار بن ياسر قال .يقتل النفس الزكية ة اخوه يقتل غيلة في مكة بعد دالك ينادي مناد من السماء اﻻ ان فﻻن خليفتكم حقا اﻻ ان فﻻن هو اامهدي قبل مقتل جمال خشاقجي تمت عملية تصفية لشقيق جمال خشاقجي و هو احمد خشاقجي بمكة ليﻻ حيت اقتحم بيته لليلا ثلاث ملتمين و انهالو عليه ضربا بسيف على راسه حتى قطعو راسه وامرأته قتلت بعد محاولة انقتده اما ابناءه الثﻻتة هربو من الباب الخلفي. تقتل النفس الزكية ويغضب لها اهل السماء و اﻻرض و قتل جمال خشاقجي بهده الوحشية اتارت ضجة وغضبا عالميا.اسال الله ان يهلك ال سلول المجرمين
مقبول مرفوض
0
2018/10/23 - 10:35
4 | مواطن
تعليق
بدون لف ولا دوران محمد بن سلمان هو الرأس المدبر لعملية قتل جمال خاشقجي
مقبول مرفوض
0
2018/10/23 - 11:05
5 | ملاحظ
الى صاحب التعليق 1
أعتقد ان الخطاب موجه ل ال سعود . كله تلميح للسعودية . فاقرأ المقال مجددا.... ان كانوا ابرياء فليجدوا تفسيرا وجوابا لأسئلة سيدهم اردوغان. فلمادا اختارو تركيا تحديدا لتنفيد مخططهم وليس بلدا اخر وبداخل القنصلية بالضبط. يامكانهم استعمال حيلة بديلة دون اللجوء الى تقطيع الجثة وفي وقت قياسي ما يدل على خبثهم ووحشيتهم. هده هي نهايتكم واتهموا ايران السنية
مقبول مرفوض
1
2018/10/23 - 11:19
6 | Hamid
إشهد يا تاريخ
مقبول مرفوض
0
2018/10/23 - 12:01
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة