الرئيسية | دولية | مصدر رسمي تركي: جثة خاشقي تمت إذابتها بمنزل القنصل السعودي..باستخدام هذه المادة الخطيرة

مصدر رسمي تركي: جثة خاشقي تمت إذابتها بمنزل القنصل السعودي..باستخدام هذه المادة الخطيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصدر رسمي تركي: جثة خاشقي تمت إذابتها بمنزل القنصل السعودي..باستخدام هذه المادة الخطيرة
 

قال مصدر في مكتب المدعي العام التركي يوم الخميس 8 نوفمبر 2018 إن فريق التحقيق التركي في قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي عثر في بيت مقر إقامة القنصل السعودي محمد العتيبي بمدينة إسطنبول على بقايا من "أسيد الهيدروفلوريك ومواد كيميائية خاصة".

 

وأضاف المصدر أن "عينات من الأسيد والمواد الكيميائية أخذت من البئر في بيت القنصل السعودي بإسطنبول ومحطات الصرف الصحي في المنطقة المحيطة بالقنصلية".

 

وذكر المصدر أن "النتائج التي وصلنا إليها هي أن جثة خاشقجي تم محوها بالكامل"، مضيفا أن "القتلة تعاملوا مع الجثة وأذابوها بالأحماض داخل إحدى غرف منزل القنصل السعودي.

 

بدورها، قالت مصادر تركية: "إن الفريق الذي أشرف على عملية إذابة جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، هم: ماهر المطرب، وصلاح الطبيقي، وذعار غالب الحربي".

 

الهيدروفلوريك 

 

حَمْض الهيدروفلوريك Hydrofluoric acid مركب كيميائي غير عضوي خطر للغاية. ويتكون هذا الحمض نتيجة إذابة غاز الهيدروفلوريك في الماء. وصيغته الكيميائية هي: HF. ويؤدي تعادل هذا الحمض إلى تكوين أملاح تُسمى الفلوريدات.

 

ويُستخدم هذا الحمض في تصنيع الألومنيوم وبعض المواد المستخدمة في التبريد. وتستخدمه الصناعة أيضاً في الحفر على الألواح الزجاجية، كما يُستخدم في المعمل لفصل نظائر اليورانيوم.

 

هذا الحمض يعمل على تآكل وإتلاف الزجاج والسيراميك وكثير من الفلزات، فإنّ الأوعية التي تُصنع من هذه المواد تعد غير مناسبة لتخزينه. ولذلك يتم تخزين هذا الحمض عادة في زجاجات البولي إيثيلين وبراميل مبطنة بالبولي .

مجموع المشاهدات: 12550 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | متابع
وماذا تنتظرون من ابناء وأحفاده ابو جهل وابو لهب منذ وجودهم على وجه الارض وهم قتلة وإلى اليوم لم يتغير فيهم اي شئ
مقبول مرفوض
1
2018/11/08 - 10:40
2 | احلام عمري
لاحول ولاقوة الا بالله
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم .اين يذهبون من الله يوم الدين أين انعدمت الانسانية يا الله ماهاذ الزمن يارب انتصر لعبدك جمال رحمه الله واسكنه الفردوس الاعلى وانزله منازل الشهداء .
مقبول مرفوض
0
2018/11/09 - 05:31
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة