الرئيسية | دولية | "بنعتيق":لا حلول للهجرة بدون تعاون إقليمي جهوي بين الدول وتنزيل الميثاق سد للباب في وجه التيارات المحافظة التي تستغل ورقة الهجرة(فيديو)

"بنعتيق":لا حلول للهجرة بدون تعاون إقليمي جهوي بين الدول وتنزيل الميثاق سد للباب في وجه التيارات المحافظة التي تستغل ورقة الهجرة(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بنعتيق":لا حلول للهجرة بدون تعاون إقليمي جهوي بين الدول وتنزيل الميثاق سد للباب في وجه التيارات المحافظة التي تستغل ورقة الهجرة(فيديو)
 

أخبارنا المغربية:حسام أميلي

قال "عبد الكريم بنعتيق"، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، إنه لا حلول للهجرة بدون تعاون إقليمي جهوي بين الدول.

وفي معرض حديثه يوم أمس الأربعاء 5 دجنبر من السنة الجارية، بمناسبة افتتاح الدورة 11 للمنتدى العالمي حول الهجرة والتنمية المنعقد بمدينة مراكش، دعا الوزير إلى ضرورة التفكير في حلول قارية، لأن الهجرة تهم الدول والجهات والقارات، على حد تعبيره.

وأوضح المتحدث في كلمته، أنه أصبح من الضروري التفكير في حلول كونية، ومن هنا أهمية الميثاق الذي سيناقش في مراكش أيام 10 و11 من هذا الشهر.

وأشار "بنعتيق" في مداخلته، إلى أن هناك عدد كبير من المغاربة يناهز الـ5 ملايين، اختاروا العيش خارج بلدهم الأصلي، لذلك اختارت الدولة سياسة لمواكبة الحضور المغربي بالخارج.

من جهة أخرى، شدد وزير الجالية على أن تنزيل الميثاق معناه، عدم ترك الفراغ لمجموعة من الإتجاهات والتيارات المحافظة، "التي تستعمل ورقة الهجرة والمهاجرين للضغط على مجتمعاتها من أجل انتزاع مكتسبات انتخابوية".


 
مجموع المشاهدات: 687 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مهاجر
بيع الوهم
وزير يفلح في التسويق الإعلامي للهجرة تجربتي معه اتصلت به و لم يعرني اَي اهتمام و تجاهلني و رغم كل هذا ذهبت الى وزارته و قدمت شكايتي مدعومة بالوثائق لرفع الضرر عني و تفاجأت بعدم قبولها يعني كل ما يقال انه و وزارته يرعون مصالح الجالية و مواكبتها كدب في كدب و ما يقال في وسائل الإعلام كلام فارغ لا أساس له من الصحة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/12/06 - 02:28
2 | Maghribi
Mrkch
السلام عليكم احل مشكل الهجرة يتوقف على حل واحد هو تنمية أفريقيا اقتصاديا و سياسيا وووو أما غير ذلك فبمجرد كلام
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/12/06 - 02:48
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: تبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة

هل تتفق مع قرار الحكومة بتبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة ؟