الرئيسية | دولية | السعودية تبحث مع المغرب وهاتين الدولتين الإعداد لموسم الحج المقبل

السعودية تبحث مع المغرب وهاتين الدولتين الإعداد لموسم الحج المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السعودية تبحث مع المغرب وهاتين الدولتين الإعداد لموسم الحج المقبل
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

بحث وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق، مساء أمس الاثنين، مع وزير الحج والعمرة بالسعودية محمد صالح بن طاهر بنتن، التحضيرات بخصوص موسم الحج المقبل (1440هـ).

وتم خلال هذا اللقاء، الذي عقد بمكة المكرمة، التوقيع على محضر ترتيبات الحج لموسم الحج المقبل بالنسبة للحجاج المغاربة.

وذكرت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيان اليوم، أن اللقاء الذي يندرج ضمن اللقاءات مع رؤساء وفود مكاتب شؤون الحج، بحث "الإعداد الجيد لترتيبات استقبال وفود بيت الله الحرام وزوار مسجد رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم لموسم حج 1440 هـ، وتقديم أفضل الخدمات لهم، وتمكينهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة".

وأضافت أن وزير الحج والعمرة عقد أيضا اجتماعات مع رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، ووزير الشؤون الدينية الإندونيسي لقمان حكيم سيف الدين، مشيرة إلى أن الوزراء الثلاثة "أشادوا بالجهود الكبيرة التي بذلتها المملكة لإنجاح موسم الحج 1439هـ، وما وفرته من إمكانيات لضمان الأمان والراحة والاطمئنان لحجاج بيت الله الحرام".

وبلغ عدد الحجاج الموسم السابق 2018، مليونين و400 ألف حاج، منهم مليون و758 ألفا من خارج المملكة، و612 ألف من الداخل، حسب إحصائية رسمية.

 

 

مجموع المشاهدات: 6951 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 |
هل لازال حج عند ابو منشار انكم تبحتون عن كعكة باسم حج وابومنشار يقطع ويفصل ويخيط /حج موجود عند باب منازلكم وتشاهدونه في طريق كل يوم أو تريدون شراء إسم بخمسة ملايين انها علامة ساعة وحج فيه ابومنشار ونمرود وعصابة
مقبول مرفوض
0
2018/12/11 - 03:59
2 | مراقب غيور على المغرب
المغاربة يدفعون أموال طائلة لكي يهانو
المرجو من المغاربة مقاطعة الحج لهده السنة بعد الإهانة التي تلقوها في السنة الماضية من سوء تنضيم، إقامة، معاملة جد سيىئة من طرف المنضمين السعوديين وحتى وزارة الأوقاف . فلا يعقل أن يدفع الحاج المغربي أموالا جد طائلة بالمقارنة مع حجاج من جنسيات أخرى لكي يهان من أشر الخلق في نضري هده السنة من الأحسن مقاطعته فالسعودية في عهد المسؤولين الحاليين (الأطفال )من الأحسن عدم السفر إليها تجنبا للإهانة فلقد نسو أن الحج لكل المسلمين لدلك في نضري إهانة المغاربة في الحج خط أحمر
مقبول مرفوض
0
2018/12/12 - 02:32
3 | بعقيل
رسالة شكر
شكرا جزيلا المشارك الرقم 1 علي كلامك الكلام لبغيت نقول قلتيه جزاك الله
مقبول مرفوض
0
2018/12/12 - 05:19
4 | علي
التوفيق وما ادراك التوفيق
فرصة جديدة لاحمد التوفيق للاسغناء بطريقته الملتوية .اما عن الحجاج المغاربة فكل سنة نفس الاسطوانة سكن لاءق وراحة تامة التي غالبا ما تكون من قرب المراحيض والازقة وعدم الشروط المستوفية للنظافة ولاهمال التام من ناحية التطبيب والمواصلات والاكل الي غير دالك. تمنينا لو كانت وزارة اوقاف جيراننا تنوب عنا في هدا الموسم لكان افضل من الغير التوفيق.كل موسم تتكرر نفس المءاسي وبعدها يرافع امام البرلمان لاشيء يدكر والكل مر في سلام .النفي القاطع لاكنه يعلم مسبقا ان لا احد يقدر ان يحاسبه .اللهم ان هدا منكر .
مقبول مرفوض
0
2018/12/12 - 10:12
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة