الرئيسية | دولية | تفاصيل جديدة في قضية الفتاة السعودية الهاربة "رهف القنون"

تفاصيل جديدة في قضية الفتاة السعودية الهاربة "رهف القنون"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل جديدة في قضية الفتاة السعودية الهاربة "رهف القنون"
 

أخبارنا المغربية: 

تحدثت ''رهف محمد القنون''، الفتاة السعودية الهاربة من أسرتها بسبب "العنف"، عبر حسابها الرسمي عبر (تويتر)، حيث قالت "مرحبا للجميع أنا اسمي رهف أنا سعيدة، فقد استعدت قوتي وسأكمل رحلتي في الوصول لبلد آمن". 

وأضافت أنها كانت تعاني من حالة نفسية سيئة، ولجأت الى صديقاتها من أجل إدارة حسابها، مؤكدة أنها الآن تستطيع إدارته بنفسها بدونهم، وأنهما سيكملون دعمها بواسطة حساباتهن الخاصة.  

وتابعت رهف "لا تدع أي شخص يكسر أجنحتك، لك الحرية في المحاربة والحصول على حقوقك، مطالبة بأنها تريد من جميع النشطاء الحقوقيين في العالم الوقوف بجانبها، حتى تتمكن من جعل المحامية التايلاندية الدولية '' نادثاسيري بيرغمنا'' الدفاع عنها". 

وأعلنت السلطات الأسترالية أنها بصدد دراسة منح اللجوء للفتاة السعودية "رهف" الموجودة حالياً في تايلاند، بعد فرارها من أسرتها . 

وذكرت وزارة الخارجية الأسترالية، في بيان لها، أن "ما تقوله رهف عن إمكانية تعرضها للأذى في حال عودتها إلى السعودية هو أمر مقلق للغاية"، حسب موقع "ناين نيوز" الإخباري الأسترالي. 

وأوضح البيان أن "الحكومة الأسترالية مسرورة لعلمها أن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تُقيّم حالياً طلب الفتاة السعودية بأن تحصل على الحماية، وستتم دراسة أي طلب للحصول على تأشيرة إنسانية بعناية بعد انتهاء إجراءات مفوضية اللاجئين". 

وأضاف البيان أن الحكومة تواصلت مع السلطات التايلاندية ومكتب المفوضية الأممية في بانكوك لتعرب عن مخاوفها بشأن هذه المسألة ولسرعة تقييم طلب اللجوء. 

وأعلنت السلطات التايلاندية، الاثنين، السماح للفتاة السعودية "رهف"، المحتجزة في مطار بانكوك، بالدخول إلى البلاد بشكل مؤقت لتقييم وضعها من قبل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. 

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن سوراكاتي هاكبارن، رئيس شرطة الهجرة في تايلاند، قوله إن الفتاة "رهف محمد القنون" سيسمح لها بالدخول تحت حماية مكتب المفوضية الأممية. 

وأضاف أن المفوضية ستقيم قضية الفتاة التي تطلب اللجوء إلى أستراليا، مشيراً إلى أن الأمر سيستغرق معها خمسة أيام إلى سبعة على أقل تقدير. 

وقال مسؤولون في الشرطة، وموظفون في المطار، إن الفتاة غادرت غرفتها التي كانت فيها بفندق المطار، لتدخل أراضي البلاد. 

وجذبت رهف الاهتمام خلال الأيام القلائل الماضية إثر منشوراتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي نشرتها بعد فرارها من أسرتها أثناء تواجدهم في الكويت. 

وقالت في تغريدة على حسابها على "تويتر"، الأحد: "استناداً إلى اتفاقية 1951 وبروتوكول عام 1967، أنا رهف محمد، أطلب رسمياً من الأمم المتحدة منحي وضع لاجئ لأي دولة تحميني من التعرض للضرر أو القتل بسبب ترك الدين والتعذيب من عائلتي". 

وتقول رهف إنها تعرضت للضرب والتهديد بالقتل على أيدي أقاربها الذكور،  ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات السعودية ولا الكويتية ، تضيف ذات الوكالة .

مجموع المشاهدات: 17242 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | محمد العربي الادريسي
التشدد في الدين
شفتوا لفين وصلنا مع هذا المذهب الوهابي المقيت ،مذهب قطاع الطرق،مذهب آل سلول مذهب النفاق وتطبيق الحد على الفقراء والمساكين وتضييق الخناق بكثرة التحريم في كل شيء حسب اهوائهم وتصوير الرحمن الرحيم في اذهان الناس على انه المخيف المرعب القاسي المنقم الذي لا يرحم ولا يفهم ولا يغفر وبمجرد ما تسقط في القبر يتلذذ بعذابك وقهرك حتى اصبح الشباب في ضيق من هذا الدين المرعب والاله القاهر الفظ الذي لا يرحم والرسول صلى الله عليه وسلم يقول بشروا ولا تنفروا ، اصبحت البنات في السعودية ترتد وتفر من الدين والاهل بسبب جهل العربان بالدين وتمسكهم بعادات وتقاليد قريش الجاهلية فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
-1
2019/01/09 - 10:18
2 | سعودي أفتخر بأني سعودي
لاتتدخل ياصاحب التعليق
كل تبن ياالأدريسي ولاتتدخل في مالا يعنيك خلك في مشاكل بلدك اللي تشيب الراس
مقبول مرفوض
-1
2019/01/10 - 04:43
3 | مالك الاردن
كذبه كبرى
الدين الاسلامي اكبر كذبه في تاريخ البشريه
مقبول مرفوض
0
2019/01/10 - 08:16
4 | عثمان
نتيجة منطقية لمذهب الدرعية
المذهب الوهابى ياتى اكله..فقد صمم لمثل هذه النهايات...حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
1
2019/01/10 - 12:44
5 | ام يوسف
لاحول ولاقوة الا بالله
اولا ردا على ابن سلول اللي تكلم المذهب الوهابي تاج على راسك وقطاع الطرق انت واشكالك .. بكل فخر احنا سنه ولله الحمد

ثانيا عسى ربي يصبر ويعين اهلها ويهديها ويستر على بناتنا وبنات المسلمين
مقبول مرفوض
-1
2019/01/10 - 01:37
6 | سلمى
لمن يقول المذهب الوهابي تاج على راسك اسال في ماذا؟؟ السحل و القتل و التعذيب
و التنكيل بالنسلمين اكانوا سنة ام شيعة ام غيرهم كل من يخالفهم الراي عدو فاسق المذهب الوهابي مذهب دموي مسيء للدين المحمدي السمح و مسيء للبشرية جمعاء مهما حاولتم تجميله هو رحم الدواعش التكفيريين القتلة من يبيحون القنابل و الاحزمة الناسفة و يعدون العمليات الانتحارية استشهادا بقتل انفس الابرياء و صدق من قال مذهب ال سلول بل ال يهود
مقبول مرفوض
0
2019/01/10 - 06:47
7 | شهد
الي جالسين يسبون الدين
الشيطان لعب بعقولكم لدرجه أنكم تسبون الدين
الدين الاسلامي غني عنكم انتم الفقراء اليه إذا دخلت القبر ان شاءالله ستتمنى انها شلت يدك ولم تسب الدين الحمدالله الذي كرمنا وهدانا لمعرفه دينه والتمسك بكتابه اكبر نعمه رزقنا بها يعجز لساننا عن شكرك يااارب الف حمد وشكر لك ياإلاهي الله عز وجل يستطيع في اقل من ثانيه ان يحرمك من جميع النعم أمره بين حرفين كن فيكون لاكنه حليم سبحانه
مقبول مرفوض
0
2019/01/10 - 11:34
8 | مصعب عثمان السودان
السعودية الدمام
البنت غلطانة
مهما كان والدي صعب وعنيف لن اتخلى عن ديني وصدق الله العظيم اذ قال ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم وسوف تندم هذه الفتاة ندما شديدا لترك دينها وترك اهلها ووالديها الله يهديها ويردها الي والديها الذين يتقطع قلبهما عليها.
مقبول مرفوض
0
2019/01/13 - 11:22
9 | مصعب عثمان السودان
السعودية الدمام
البنت غلطانة
مهما كان والدي صعب وعنيف لن اتخلى عن ديني وصدق الله العظيم اذ قال ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم وسوف تندم هذه الفتاة ندما شديدا لترك دينها وترك اهلها ووالديها الله يهديها ويردها الي والديها الذين يتقطع قلبهما عليها.
مقبول مرفوض
0
2019/01/13 - 11:26
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة