الرئيسية | دولية | هل يُشارك المغرب الى جانب إسرائيل في مؤتمر دعت له أمريكا ضد إيران؟

هل يُشارك المغرب الى جانب إسرائيل في مؤتمر دعت له أمريكا ضد إيران؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل يُشارك المغرب الى جانب إسرائيل في مؤتمر دعت له أمريكا ضد إيران؟
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، إن الولايات المتحدة تعتزم عقد قمة دولية الشهر المقبل حول إيران ، بمشاركة دول عربية من ضمنها المغرب .

القمة المقترحة ستركز على استقرار الشرق الأوسط والسلام والأمن في هذه المنطقة، بما في ذلك ضمان ألا تؤدي إيران إلى عدم استقرار المنطقة، حسب ما صرح به بومبيو خلال زيارته للقاهرة قبل يومين.

ونشر المحلل السياسي الإسرائيلي، شمعون آران، تغريده له، اليوم السبت، على حسابه الرسمي على "تويتر"، جاء فيها أن بومبيو وجه الدعوة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لحضور الاجتماع المزمع عقده الشهر المقبل، في بولندا، بشأن إيران.

وأوضح الكاتب والمحلل السياسي بهيئة البث الإسرائيلية "كان"، أن المؤتمر الدولي دعي إليه عدد من وزراء الخارجية العرب، وإنه لم يتخّذ قرارا بالمشاركة من عدمها.

وأوضحت القناة العبرية العاشرة، مساء أمس الجمعة، أن مشاركة نتنياهو في مؤتمر إلى جانب وزراء عرب سيكون لها تأثير كبير جدا، خصوصا أنها تأتي قبل أقل من شهرين على الانتخابات الإسرائيلية، المقررة في التاسع من أبريل المقبل.

وكشفت القناة أن من بين الدول المدعوة للمؤتمر السعوديّة والإمارات ومصر والأردن والبحرين والمغرب، في حين لم يفصح وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن أسماء الدول المشاركة،  مرجحا أن تعقد القمة في بولندا، خلال يومي 13و14 فبراير المقبل.

مجموع المشاهدات: 3175 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ايت اوزبير
ان للبيت رب يحميه
لا طا بوهات في مسالة الوحدة الترابية خصوصا وهده فرصة لضرب عصفورين بحجر واحد للدفاع عن استكمال الوحدة الترابية المغربية والقدس العربية اضافة الى تلكاء بعض "الاشقاء" في توضيح موقفهم من اطماع ومساومة "الجيران العرب" للمغرب في استكمال وحدته الترابية وهي القضية التي تلقى ادانا صاغية ومساندة لدى كل الدول المشاركة في القمة المرتقبة مما يدفع بالمغرب الى تغيير قبلته عوض انتظار ما سيجود به عبث الطامعين ولن يتاتى لهم دلك وسيكون من الامعقول ان يعول المغرب على فاقدي القدرة ان يتخدوا موقفا دون املاءات
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2019/01/13 - 07:07
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: تبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة

هل تتفق مع قرار الحكومة بتبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة ؟