الرئيسية | دولية | جنرال متقاعد أول مرشح للانتخابات الرئاسية بالجزائر

جنرال متقاعد أول مرشح للانتخابات الرئاسية بالجزائر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جنرال متقاعد أول مرشح للانتخابات الرئاسية بالجزائر
 

أعلن الجنرال المتقاعد علي غديري السبت ترشحه للانتخابات الرئاسية الجزائرية، ليصبح أول مرشح في الاقتراع المقرر إجراؤه في 18 أبريل المقبل، وفق ما أوردته وكالة الانباء الفرنسية (Afp).

قال الجنرال البالغ 64 عاما في بيان لوسائل الإعلام الجزائرية: "قررت أن أقبل التحدي والترشح في الانتخابات الرئاسية"، مضيفا: "هذا التحدي الكبير... ينطوي على طرح أسئلة دون أي محظورات على النظام القائم".

وعزز غديري صورته العامة بسلسلة مشاركات إعلامية في الأسابيع الأخيرة، إذ انتقد في مقابلة أجرتها معه صحيفة "الوطن" الشهر الماضي تكهنات حول إمكان تأجيل الانتخابات وتمديد ولاية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، قائلا إنه يتوقع أن يوقف الجيش خطوة مماثلة.

وأثارت هذه التصريحات حفيظة وزارة الدفاع التي توعدت باللجوء إلى القضاء إذا تم خرق القواعد المتعلقة بسلوك العسكريين المتقاعدين.

وتنتهي في 28 أبريل المقبل الولاية الرابعة لبوتفليقة (81 عاما) الذي يستخدم كرسيا متحركا منذ إصابته بجلطة دماغية في العام 2013. وهو يحكم البلاد منذ أبريل/نيسان 1999.

وعلى الرغم من وضعه الصحي وتقدمه في السن، يدعوه معسكره منذ أشهر إلى الترشح لولاية رئاسية خامسة. لكنه لم يكشف بعد أي قرار في هذا الشأن.

وبموجب القانون، سيكون لدى المرشحين المحتملين حتى 4 مارس للتسجيل لدى المحكمة الدستورية.

 

 

مجموع المشاهدات: 2199 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة