الرئيسية | دولية | وزيرة عربية تثير جدلا واسعا بسبب موقفها من الصلاة في المدارس

وزيرة عربية تثير جدلا واسعا بسبب موقفها من الصلاة في المدارس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزيرة عربية تثير جدلا واسعا بسبب موقفها من الصلاة في المدارس
 

خلقت وزيرة التربية الجزائرية، نورية بن غبريط، جدلا واسعا بعد تأييدها لقرار معاقبة تلميذة بمدرسة الجزائر الدولية بالعاصمة الفرنسية، باريس، بسبب صلاتها وسط ساحة المدرسة.

ونقلت بوابة "الشروق" الجزائرية عن الوزيرة قولها "المدرسة قامت بواجبها فقط، وهو معاقبة التلميذة.. الصلاة مكانها المنزل وليس المؤسسات التعليمية".

وتابعت "التلاميذ يذهبون إلى المؤسسات التربوية من أجل التعلم.. وأظن أن هذه الممارسات (الصلاة) تقام في المنزل، ودور المدرسة هو التعليم والتعلم فقط".

وجاء هذا التصريح، أثناء ردها على أسئلة الصحفيين، خلال زيارتها ولاية برج بوعريريج الجزائرية، الاثنين.

وأثار تصريح الوزيرة جدلا واسعا على المواقع الاجتماعية في الجزائر، حيث اعتبر البعض أن الصلاة تقام في كل الأماكن ولا تقتصر على المنازل فقط، فيما أيد آخرون تصريح نورية بن غبريط، قائلين إنه يصب في مصلحة التلاميذ.

يشار إلى أن الجدل بدأ حين قامت مديرة مدرسة الجزائر الدولية بباريس، نادية مساسي، بإقصاء تلميذة بسبب أدائها الصلاة داخل المؤسسة، قبل أن تصدر قرارا يمنع أداء الصلوات الخمس داخلها.

وسبق لوزارة التربية في الجزائر أن أصدرت، مؤخرا، قرارا يمنع فتح غرف جديدة للصلاة داخل المؤسسات التربوية، إلا بترخيص من مصالح مديريات التربية للولايات، "بحجة أنها لا تدخل ضمن مرافق المؤسسة التعليمية".

مجموع المشاهدات: 3560 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | سلام
سلام
برافو على الوزيرة. اذا بدأ البوذي يصلي و اليهودي يصلي و المسيحي..الخ. غادي تولي سويقة. باراكا من المزايدات الخاوية. شفوني أنا تنصليأ و كنبغي ربي احسن منكم. هذا راه مرض نفسي لا علاقة له بالدين. غدا تلقا أطباء تيصلو في غرفة العمليات فوق المريض.
مقبول مرفوض
-1
2019/02/05 - 09:57
2 | محب المدينة
ستموت وتبعث حتما
ستموت وتبعث حتما فيا ويلها ان لم تتب قبل الموت
مقبول مرفوض
1
2019/02/05 - 10:55
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة