الرئيسية | دولية | محاكمة تاريخية في مدريد لقادة الانفصال بجهة كتالونيا

محاكمة تاريخية في مدريد لقادة الانفصال بجهة كتالونيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محاكمة تاريخية في مدريد لقادة الانفصال بجهة كتالونيا
 

بدأت اليوم الثلاثاء بالمحكمة العليا الإسبانية بمدريد محاكمة المسؤولين السابقين ال 12 من دعاة الانفصال بجهة كتالونيا الذين يتابعهم القضاء الإسباني بمشاركتهم في محاولة الاستقلال غير القانوني وغير الشرعي لجهة كتالونيا شهر أكتوبر 2017 .

وانطلقت الجلسة الأولى من هذه المحاكمة التي ستقتصر على المساطر الإجرائية في الساعة العاشرة و 20 دقيقة بالمحكمة العليا بمدريد بحضور المتهمين ال 12 الذين يتابعون في هذه القضية .

ومن المتوقع أن تستمر هذه المحاكمة التي يتم بثها مباشرة لمدة ثلاثة أشهر تقريبا من أجل تمكين المئات من الأشخاص من الإدلاء بشهاداتهم بمن فيهم الرئيس السابق للحكومة الإسبانية ماريانو راخوي .

ومن بين الأشخاص الذين تتم محاكمتهم في هذه القضية والمتابعين بتهمة " التمرد " أوريول جونكيراس النائب السابق لرئيس الحكومة المحلية لجهة كتالونيا الذي طالبت النيابة العامة في حقه بالسجن النافذ لمدة 25 سنة .

كما تمت المطالبة بعقوبات سجنية تتراوح ما بين 7 و 17 سنة ضد المتهمين ال 11 الباقين بمن فيهم الرئيسة السابقة للبرلمان الجهوي لكتالونيا والعديد من " الوزراء " في الحكومة المحلية السابقة لكتالونيا ( الجنراليتات ) بالإضافة إلى مسؤولي بعض الجمعيات القومية الداعمة لانفصال الإقليم .

ويتابع المتهمون في هذه القضية الذين يوجدون رهن الاعتقال الاحتياطي بتهمة " التمرد " بالإضافة إلى تهمة اختلاس أموال عمومية بالنسبة لستة من المسؤولين السابقين .

مجموع المشاهدات: 831 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع