الرئيسية | دولية | الحوثيون يعلقون على "انسحاب" المغرب من الحرب في اليمن

الحوثيون يعلقون على "انسحاب" المغرب من الحرب في اليمن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحوثيون يعلقون على "انسحاب" المغرب من الحرب في اليمن
 

علق رئيس حكومة اليمن التابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في صنعاء، على الانسحاب (غير المؤكد) للمغرب من التحالف العربي العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن.

وأشاد عبد العزيز صالح بن حبتور، في رسالة بعثها لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بـ"أهمية هذا القرار وانعكاساته الطيبة على العلاقات الأخوية اليمنية المغربية وما حمله من تأكيد على عبثية العدوان الذي استباح الدماء وسيادة الأرض اليمنية"، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية التي تديرها الجماعة من صنعاء (سبأ).

وأضاف ابن حبتور أن الشعب اليمني الذي تربطه علاقات وأواصر أخوية متينة مع الشعب المغربي سيظل حريصا على نقاء هذه العلاقات وتطويرها.

وعبر بن حبتور عن أمله في أن تضطلع الحكومة المغربية، بعد قرارها المسؤول والرشيد، بدور إيجابي والعمل من موقعها الإقليمي والدولي على "مساندة الجهود المبذولة لوقف العدوان وإحلال السلام للشعب اليمني"، متمنيا للعلاقات الأخوية دوام النماء والتطور وللشعب المغربي الشقيق دوام الازدهار.

وكانت وكالة "أسوشييتد برس" الامريكية نقلت عن مسؤولين حكوميين، (لم تسمهم) يوم الخميس الماضي، أن المغرب انسحب من التحالف الذي تقوده السعودية، في الحرب اليمنية.

وأضافت الوكالة، أن المغرب استدعى سفيره إلى المملكة العربية السعودية، لإجراء مشاورات بعد بث تقرير أغضب المغرب لأنه يدعم جبهة "البوليساريو" التي ترى أن سيادة المغرب على الصحراء "استعمار".

مجموع المشاهدات: 19843 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | يحيى
كما أننا ضد الحرب المدمرة التي تدور رحاها في اليمن فنحن لا يمكن إلا أن نشجب خروج الحوثي عن الشرعية اليمنية. فبسبب هذه الميليشيا التي لا يخفى على أحد ولاؤها للعمائم عكس باقي الزيدية دخل اليمن في المجهول !!
مقبول مرفوض
0
2019/02/12 - 05:49
2 | بركان محمد
الصلح خير
التدخل المغرب في حرب اليمن ليس في محله .لان اليمن دولة اسلامية .الذي امر علنيا بالحرب ليس عاقل انما هو معتوه ليس له الخبرة السياسية .
مقبول مرفوض
0
2019/02/12 - 05:58
3 | قلم رصاص
الحق يعلو ولا يعلو عليه...كلمة حق قيلت في وجه حكام ظالمين جاءرين...محيمدات ولد بني قريضة ومعاونه بن زايد الله يزيد كيده في نحره ...
مقبول مرفوض
0
2019/02/12 - 06:08
4 | أبو إسلام وعمران
أاااااال سعود
أتمنى من الله أن تكون حكومة هذا البلد الأمين صادقة في ردة فعلها حول استهثار ومصاءيب ال سعود...فلى شيء يعلو على الكرامة والمواطنة...ال سعود سفكوا دماء الأبرياء وارتكبوا جراءيم وحشية وأنهم نسوا أن الله:يمهل ولا يهمل
مقبول مرفوض
0
2019/02/12 - 10:02
5 | عبدالله
نعم
منذ متى كان الحوثي يمثل اليمن ؟؟؟
المغرب سيعود للتحالف إن شاء الله للقضاء على الشيعة النواجس الذين احتلو اليمن بغير حق
مقبول مرفوض
0
2019/02/13 - 07:42
6 | عابر
التعليق رقم 1 سير تkhرا تجيك حسن رسول الله صلى الله عليه و اله كان من اصحاب العمائم و كذلك احفاده فلماذا تردد كالببغاء أصحاب العماءم يا جاااااهل انت قبل كل شيء تطعن في من يا معتوه!!!؟؟
مقبول مرفوض
0
2019/02/13 - 08:15
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع