الرئيسية | دولية | الحكم بالسجن عاما لملاكم "السترات الصفراء" بعد ضربه شرطيين

الحكم بالسجن عاما لملاكم "السترات الصفراء" بعد ضربه شرطيين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكم بالسجن عاما لملاكم "السترات الصفراء" بعد ضربه شرطيين
 

حكم القضاء الفرنسي، أمس الأربعاء، على ملاكم سابق ينتمي لحركة "السترات الصفراء" بالسجن لمدة عام مع النفاذ و18 شهرا مع وقف التنفيذ لاعتدائه بالضرب على شرطيين أثناء تظاهرة في باريس، لكن العقوبة خففت بحيث سيكون بإمكانه مغادرة السجن نهارا والعودة إليه ليلا للمبيت.

وكان المدعي العام طلب عقوبة السجن لمدة ثلاث سنوات، بينها عام مع وقف التنفيذ، لبطل فرنسا في الملاكمة لعامي 2007 و2008 لوزن "خفيف الثقيل" كريستوف دوتينجيه (37 عاما) بعدما صورته عدسات الكاميرا وهو ينهال بالضرب على اثنين من عناصر شرطة مكافحة الشغب فوق جسر للمشاة قرب مقر البرلمان في باريس.

لكن محكمة الجنح في باريس حكمت عليه بالسجن مع النفاذ لمدة عام يقضي خلاله الليل حصرا خلف القضبان ويغادر السجن نهارا لمزاولة حياته الطبيعية، كما حكمت عليه بالسجن لمدة 18 شهرا مع وقف التنفيذ وفق شروط محددة.

وقالت القاضية للمدان لدى النطق بالحكم "هذا يعني أنك ستنام في السجن. في غضون خمسة أيام ستمثل أمام قاضي إنفاذ العقوبات في إيفري (قرب باريس) الذي سيضع نظام حرية مقيدة، ستنام في السجن ولكن ستتمكن من الاستمرار في العمل".

كما أرفقت القاضية الحكم بمنع المدان من الإقامة في باريس طيلة ستة أشهر وألزمته تعويض الشرطيين بمبلغ ألفي يورو لأحدهما وثلاثة آلاف يورو للآخر.

وانطلقت حركة "السترات الصفراء" في نونبر الماضي رفضا لرفع أسعار المحروقات قبل أن تتحول إلى تظاهرات عنيفة ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وإصلاحاته.

وعلى الرغم من تراجع أعداد المشاركين في التظاهرات الأسبوعية منذ انطلاق الحركة ألا أن التظاهرات لم تتوقف ولا تزال تشهد مواجهات وتلحق أضرارا بالممتلكات. 

مجموع المشاهدات: 685 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة