الرئيسية | دولية | سفير فرنسا يعود اليوم الجمعة إلى روما بعد استدعائه للتشاور

سفير فرنسا يعود اليوم الجمعة إلى روما بعد استدعائه للتشاور

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سفير فرنسا يعود اليوم الجمعة إلى روما بعد استدعائه للتشاور
 

 أعلنت الوزيرة الفرنسية للشؤون الأوروبية ناتالي لوازو ، أن سفير فرنسا لدى إيطاليا الذي تم استدعاؤه بعد تصريحات لمسؤولين إيطاليين اعتبرت مسيئة للرئيس ايمانويل ماكرون سيعود اليوم الجمعة إلى روما. 

وقالت لوازو ، اليوم الجمعة في تصريح لمحطة (آر.تي.إل) الإذاعية، إن سفير فرنسا "سيعود اليوم إلى روما"، وذلك بعد أسبوع على استدعائه للتشاور. 

و حسب وكالة الأنباء (أنسا) فإن باريس انتقدت تصريحات نائبي رئيس الوزراء الإيطالي لويجي دي مايو و ماتيو سالفيني بشأن فرنسا و اعتبرتها "غير مقبولة" ، كما أدى لقاء زعيم حركة خمس نجوم لويجي دي مايو مع ناشطين من "الصدريات الصفراء" في باريس الأسبوع الماضي إلى "تفاقم التوتر" بين البلدين ،إذ اعتبرت الخارجية الفرنسية هذا اللقاء "تجاوز للحد". 

وكان رئيس جمهورية إيطاليا سيرجيو ماتاريلا قد أجرى، يوم الثلاثاء الماضي، محادثات هاتفية مع نظيره الفرنسي إمانويل ماكرون، أكدا خلالها "بأن فرنسا وإيطاليا اللتين أسستا معا الاتحاد الأوروبي، لديهما مسؤولية خاصة للعمل بشكل مشترك من أجل الدفاع عن الاتحاد وإعادة احيائه". و قال وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لو دريان، في مقابلة نشرتها أمس الخميس صحيفة (كورييري ديلا سيرا)، إن التعاون بين فرنسا و إيطاليا لا يزال قويا في مختلف القطاعات ، مشيرا إلى التعاون الحدودي بين البلدين بشأن قضايا الهجرة أو طلبات تسليم رعايا إيطاليين لاجئين في فرنسا، لكنهم مدانون في إيطاليا بأعمال إرهابية. 

مجموع المشاهدات: 732 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة