الرئيسية | دولية | داعية سعودي شهير يٌعلق على ضجة صعود "بن سلمان" فوق سطح الكعبة..ماذا قال؟ (فيديو)

داعية سعودي شهير يٌعلق على ضجة صعود "بن سلمان" فوق سطح الكعبة..ماذا قال؟ (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
داعية سعودي شهير يٌعلق على ضجة صعود "بن سلمان" فوق سطح الكعبة..ماذا قال؟ (فيديو)
 

علق إمام مسجد قباء في المدينة المنورة الشيخ "صالح المغامسي" على صعود ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان فوق سطح الكعبة، قائلا إنه لم يرد في الشريعة الإسلامية ما يحرم ذلك.

 

وقال المغامسي في برنامج "الأبواب المتفرقة" على قناة ام.بي.سي "لم يقل أحد بحرمة الصعود على الكعبة.. وصعود الأمير جاء أثناء جولته وترؤسه هيئة تطوير مكة".

 

وأضاف المغامسي "النبي محمد عليه الصلاة والسلام عندما فتح مكة أمر بلالا بأن يرتقي الكعبة ويؤذن"... " والعلماء بحثوا في مسائلهم الفقهية منذ قديم الزمان على الصلاة فوق الكعبة أتجوز أم لا"، مؤكدا أن جمهور العلماء قالوا بجواز الصلاة فوق ظهر الكعبة.

 

 

وأفاد في السياق بأن صعود الأمير محمد بن سلمان واجتماعه مع هيئة تطوير مكة يجعل الرؤية الميدانية أوضح ويجعل له الأمر جليا.

 

ودحض المغامسي ما سماها بـ"محاولات الخلايا الحاقدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تسييس صعود ولي العهد السعودي إلى سطح الكعبة  واستغلاله".

 

مجموع المشاهدات: 24597 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 |
قل كلمة حق وإلاستصبح شيطان اخرص
مقبول مرفوض
3
2019/02/16 - 04:47
2 | م.ا
المغرب
سؤالي للشيخ هداه الله. هل يجوز تعطيل الطواف من أجل شخص مهما تكن رتبته.....والمعلوم أن الطواف لم يتوقف من ابونا ادم .إلا في حالات نادرة ...كهجوم القماطرة أو هجوم من ادعى انه المهدي. وهجوم الحجاج على الكعبة أيام عبدالملك. أو أبرهة. يعني حالات حرب.
مقبول مرفوض
3
2019/02/16 - 07:56
3 | غيور
مادا دهاك ياالمغامسي
ماالدي حل بك ايها الشيخ البكاء اكثرت من مقارنة ناقد العهد عندكم برجال حول الرسول مرة بخالد بن الوليد وما ادراك ما خالد وثانية ببلال وما ادراك ما بلال اتعبده وتقدسه من دون الله؟
مقبول مرفوض
0
2019/02/17 - 02:08
4 | ساميكس
سواء صعد فوقها او تحتها فهي تبقى ضمن عبادة الاوتان . ولو كانت لها قيمة ما خربت واحرقت وهدمت عدة مرات ولم يقع لمخربيها اي مكروه. رغم ان الله الذي جاء في القرآن انه يخسف الارض ويدمر الاقوام من أجل ناقة صالح ولم يدمر من يحرق ويخرب بيته. اقرؤوا تاريخكم يا مسلمين
مقبول مرفوض
-1
2019/02/17 - 04:28
5 | متقاعد في الامن
تعقيب
نعلة الله عليك انت سيدك سلمان هدا هو النفاق بعينيه ايام قليلة امر بقتل خاشقجي و اليوم صعد فوق الكعبة و مال المسلمين من حج و عمرة يذهب ليهود امريكا فكل هدا و تقول يا شيخ يجوز الصعود فوق الكعبة و تقارنه بالرسول و بلال الدي نزل عليه الوحي و القران بمجرم قاتل مملق لامريكا اتفوا عليكم
مقبول مرفوض
0
2019/02/17 - 04:39
6 | Hamada
سؤال للعلماء لاعقي أحذية الأمراء
المصلون يتحلقون حول الكعبة في تأدية صلواتهم فتكون الكعبة أمامهم و هي قبلتهم. . أما وهم على سطحها فإلى أين المتجه في الصلاة و أين هو اتجاه القبلة؟
مقبول مرفوض
0
2019/02/17 - 05:34
7 |
والملوك دكرهم الله في قرآن كريم لأنهم ؟؟؟كما دكر فرعون واشياء اخري. ورجعو الي قرآن كريم وستجدون كل شئ ولا داعي الي هروب من حقيقة لمادا الأوربيين يحاربون اسلام سؤال الي هؤلاء
مقبول مرفوض
0
2019/02/17 - 07:25
8 | يحيى
إلى ساميكس. أقول إبتعد أنت عن تاريخنا إن لم تكن مسلما. فلا دخل لك في أمور لا شأن لك فيها. نحن مع حرية المعتقد ما دام الملاحدة و غيرهم لا يحاربوننا و أنت هنا تفعل العكس فحذاري. أدعوك فقط بما أنك تتحدث عن التاريخ أن تقف عند قصة أبرهة و المعروفة بواقعة الفيل. أنك بكل بساطة لا تعرف شيئا لا عن الإسلام و لا عن الكعبة.
مقبول مرفوض
0
2019/02/17 - 08:16
9 | nnnnajjji
اينما كنتم
قال تعالى :(ينما كنتم فولوا وجوهكم شطره)وليس فوقه هذا طغيان والتجبر حتى على المقدسات الدينية .اسال الله تعالى ان يرينا في هذا الطاغوت عجاءب قدرته
مقبول مرفوض
0
2019/02/17 - 03:32
10 | nnajii
اينما كنتم
قال تعالى"اينما كنتم فولوا وجوهكم شطره". وليس فوقه هذا طغيان وتجبر على اكبر المقدسات الاسلامية .اسال الله تعالى ان يرينا عجاءب قدرته في هذا الطاغوت انه من فصيلة فرعون وهامان وقارون
مقبول مرفوض
0
2019/02/17 - 03:41
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة