الرئيسية | دولية | الأمن الاسباني يُطيح بشبكة لتهريب الأسلحة ويعتقل عدد من المتورطين

الأمن الاسباني يُطيح بشبكة لتهريب الأسلحة ويعتقل عدد من المتورطين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأمن الاسباني يُطيح بشبكة لتهريب الأسلحة ويعتقل عدد من المتورطين
 

أعلن الحرس المدني الإسباني اليوم الأربعاء عن تفكيك شبكة لتهريب والاتجار في الأسلحة كانت تمد الأسلحة النارية لمهربي المخدرات الذين ينشطون في بلدية ( كامبو دي جيبرالتار ) جنوب إسبانيا .

وقال بيان للحرس المدني إن قوات الأمن تمكنت خلال هذه العملية التي أطلق عليها اسم ( نابيرو شيري ) من حجز 20 قطعة سلاح وكذا 12 ألف و 413 خرطوشة بالإضافة إلى 118 مسدس كاتم للصوت فضلا عن مبلغ مالي يقدر ب 31 ألف و 520 أورو ومركبتين بمحرك .

كما أسفرت هذه العملية عن إلقاء القبض على 10 أشخاص مشتبه بهم إلى جانب إخضاع شخصين آخرين للتحقيق والمساءلة بأقاليم إشبيلية وقادس وقرطبة ومدريد وفلانسيا .

وأوضح ذات المصدر أن التحقيقات حول هذه العملية التي تم تنفيذها بتعاون وتنسيق مع الوكالة الأمريكية لمحاربة الكحول والتبغ والأسلحة كانت قد أطلقتها قوات الحرس المدني الإسبانية عقب تفكيك شبكة لتهريب والاتجار في المخدرات ب ( كامبو دي جيبرالتار ) والتي تم خلالها حجز بندقيتي صيد و 2000 كلغ من المخدرات .

وأضاف المصدر أن التحقيقات في إطار هذه العملية كشفت أن الأسلحة التي تم حجزها قد تم إدخالها بطرق احتيالية إلى إسبانيا .

يشار إلى أن قوات الأمن الإسبانية تمكنت خلال السنوات الخمس الأخيرة من حجز ما مجموعه 3150 قطعة سلاح و 346 ألف و 700 خرطوشة بالإضافة إلى اعتقال 306 من المشتبه بتورطهم في قضايا تهريب والاتجار في السلاح وذلك خلال 30 عملية تم تنفيذها من طرق قوات الحرس المدني الإسباني في إطار الجهود المبذولة لمكافحة الاتجار غير المشروع بالأسلحة .

مجموع المشاهدات: 730 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة