الرئيسية | دولية | بعد ترشحه لولاية خامسة..الرئيس بوتفليقة يغادر بلاده لأسباب طبية

بعد ترشحه لولاية خامسة..الرئيس بوتفليقة يغادر بلاده لأسباب طبية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد ترشحه لولاية خامسة..الرئيس بوتفليقة يغادر بلاده لأسباب طبية
 

أعلنت الرئاسة الجزائرية، اليوم الخميس، في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية، أن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، سيتوجه، يوم الأحد المقبل، إلى جنيف بسويسرا، لإجراء "فحوصات طبية دورية".

وأوضح المصدر ذاته، في بيان مقتضب، أن هذه الإقامة ستكون قصيرة، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وكان الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، الذي أعلن، يوم 10 فبراير، في رسالة، رسميا ترشحه لولاية رئاسية خامسة، قد أقر بأنه "لم يعد بنفس القوة البدنية التي كان عليها".

وبعد أن كشف أن بلاده تواجه العديد من الاكراهات، وخاصة تلك المرتبطة بالنمو الديمغرافي، وتعدد الاحتياجات الواجب تلب ي تها، وتآكل الموارد المالية الخارجية، وعدم استقرار الاقتصاد العالمي، والاضطرابات الإقليمية والعالمية، وكذا بروز بعض السلوكات المنافية لمبادئ النزاهة والمناقضة للأبعاد الاخلاقية التي ت قدس قيمة العمل وبذل المجهود، أكد بوتفليقة، الذي يوجد في سدة الحكم منذ سنة 1999، أنه في حالة انتخابه سيبادر إلى "تنظيم ندوة وطنية شاملة" يكون هدفها إعداد "أرضية سياسية واقتصادية واجتماعية"، بل و"اقتراح إثراء عميق للدستور".

ومنذ الإعلان رسميا عن هذا الترشح المثير للجدل، نظمت العديد من المظاهرات في كافة أرجاء البلاد ضد الولاية الخامسة، انطلقت بداية من الشلف والجزائر العاصمة، ثم انتقلت إلى برج بوعريريج، قبل أن تمتد إلى مناطق أخرى بالجزائر العميقة، مثل وهران وعنابة وبسكرة وتيزي وزو وباتنة وأم البواقي والطارف وبجاية.

مجموع المشاهدات: 6711 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محمد العربي الادريسي
الله يستر
هذا واش خصو بهذ الرئاسة ؟ انا ما فهمتش راجل معوق عجوز مريض مخرخر اش خصو بشي سياسة وحريق الراس ؟ هوس السلطة والكرسي والضلال التام وكأن الجزائر ما فيها رجال
مقبول مرفوض
2
2019/02/21 - 04:44
2 | الكرموسي
الخزائر
ههههههههه حاليا معرفناش شكون ليكيترشح لهاد الرئاسة واش بوتفليقة اولا داك الكرسي علاش راكب أو داك السيد ليكيدفع بيه الكرسي ليفهم يشرح لينا
مقبول مرفوض
0
2019/02/21 - 07:27
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة