الرئيسية | دولية | "رهف" تشعل فتيل الثورة في السعوديات...تفاصيل مثيرة في محاولة هروب مراهقتين بعد إعلانهما الارتداد عن الإسلام

"رهف" تشعل فتيل الثورة في السعوديات...تفاصيل مثيرة في محاولة هروب مراهقتين بعد إعلانهما الارتداد عن الإسلام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"رهف" تشعل فتيل الثورة في السعوديات...تفاصيل مثيرة في محاولة هروب مراهقتين بعد إعلانهما الارتداد عن الإسلام
 

أخبارنا المغربية : عادل الوزاني

يبدو أن قضية فرار الشابة السعودية رهف القنون وحصولها على اللجوء بكندا بعد ارتدادها عن الإسلام سيكون له تبعات خطيرة على المجتمع السعودي المعروف بتحفظه الكبير إلى درجة التطرف.

فقد أشعلت قضية رهف فتيل الثورة في صدور الشابات السعوديات اللواتي يعانين من حصار عائلي تعززه التشريعات المعمول بها في المملكة، حيث أصبح حلم الهرب يراود المئات منهن رغبة في التحرر من قيود سلطة ولي الأمر التي تنغص عليهن حياتهن.

وفي هذا الصدد، نشرت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية تقريرا عن شابتين سعوديتين هربتا إلى هونغ كونغ خوفا مما وصفتاه، خطرا على حياتهما في حال عودتهما للسعودية.

مسؤولون بالسفارة السعودية في هونغ كونغ تفطنوا للمحاولة وقاموا بملاحقة الشابتين قبل ركوب الطائرة المتوجهة إلى أستراليا.

وأضاف الصحيفة أن الفتاتين واسمهما المستعار ريم (20 عاما) و روان ( 18 عاما) قالتا في بيان لهما إنهما تركتا الإسلام، كما أن حياتهما معرضة للخطر، وأنهما ستتعرضان للتعذيب في حال إجبارهما على العودة إلى السعودية.

ونقلت الصحيفة عن متحدثة باسم الفتاتين تأكيدها على أنهما تعرضتا لضرب مبرح وتعذيب دفعهما إلى الفرار من عائلتهما خلال إجازة عائلية في سريلانكا، حيث توجهتا إلى هونغ كونغ ومن هناك إلى أستراليا، إلا أنهما لم تتمكنا من ذلك بسبب منعهما من قبل مسؤولين في السفارة السعودية في هونغ كونغ.

وأفاد تقرير الصحيفة البريطانية، أن الفتاتين اضطرتا إلى تغيير مكان إقامتهما في هونغ كونغ 13 مرة خوفا على حياتهما، إذ يحاول أولئك المسؤولون دفعهما لمقابلة أقرباء لهما واقناعهما بالعودة إلى السعودية.

وقالت الصحيفة إن الفتاتين تعيشان في هونغ كونغ منذ ستة أشهر. وقالت الفتاتان في بيان مشترك مع محاميهما مايكل فيلدر: “لقد هربنا من بلادنا لحماية أنفسنا، ونأمل بالحصول على إقامة في بلد يحترم حقوق المرأة ويعاملنا بمساواة”.

 

مجموع المشاهدات: 7561 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مصلي
انه مخطط من محمد بن سلمان وسياسته الصبيانية
مقبول مرفوض
0
2019/02/22 - 09:14
2 | العيدي
ليست الحرية التي تنقصهن
ولكن التربية الصحيحة البعيدة عن الغلو والتطرف كما أن وجود قنوات mbc روتانا والمواقع الاجتماعية عبر الإنترنت جعل هؤلاء الفتيأت يسخرن من الواقع الذي يعشنه فتوفر المال لديهن والحياة الكريمة والمستقبل المضمون كل هذه الأشياء تجاوزنها ويسعين للباس الفاضح وللسهر والرقص في الكابريات كما هو الشأن في بلدان عربية مجاورة مثل مصر ولبنان. إذن ماعلى السعودية إلا أن تنهج الوسطية في الدين فالتشدد المفتعل والذي يفرضه الذكور الكهول والشيوخ لن يولد مستقبلا سوى الانفجار.
مقبول مرفوض
0
2019/02/22 - 09:36
3 | زهرة الريف
ما يلفت النظر ان هؤلاء الفتيات يقلن انهن ارتددن عن الاسلام+عصيان الوالدين و الضرب عرض الحائط بالقيم و الأعراف و الشرع و الدين الخ الخ ماذا كانت ستقول دول الخليج لو انعكست الآية و كانت هؤلاء الفتيات من جنسية مغربية!!!؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2019/02/22 - 02:37
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة