الرئيسية | دولية | ما هي الرسائل التي وجهها سفاح المسجدين للدولة العثمانية؟

ما هي الرسائل التي وجهها سفاح المسجدين للدولة العثمانية؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ما هي الرسائل التي وجهها سفاح المسجدين للدولة العثمانية؟
 

كتب منفذ الهجوم على مسجدي مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، الجمعة، عبارات عنصرية على سلاحه هاجم فيها الدولة العثمانية والأتراك، حسب ما أظهر مقطع الفيديو الذي بثه بنفسه عبر الإنترنت، وأطلع عليه مراسل "الأناضول".

 

ومن بين العبارات العنصرية التي كتبها منفذ المذبحة، الذي يدعى برينتون تارانت، وهو أسترالي الجنسية عمره 28 عاما، على سلاحه "Turcofagos" وتعني بالعربية "التركي الفج"، وكذلك: "1683 فيينا" في إشارة إلى تاريخ معركة فيينا التي خسرتها الدولة العثمانية ووضعت حدا لتوسعها في أوروبا.

 

أيضا، كتب على سلاحه، الذي نفذ به المذبحة، تاريخ 1571م، في إشارة واضحة إلى "معركة ليبانتو" البحرية التي خسرتها الدولة العثمانية أيضا.

 

كما كتب على سلاحه: " اللاجئون، أهلا بكم في الجحيم؟".

 

كذلك، لعبت الموسيقى الخلفية في الفيديو، الذي بثه السفاح، دورا في إظهار نواياه العدوانية ودوافعة العنصرية.

 

إذ كان يبث أغنية باللغة الصربية تشير إلى رادوفان كاراديتش، الملقب بـ"سفاح البوسنة"، وهو سياسي صربي مدان بجرائم عدة بينها، "ارتكاب إبادة جماعية" و"ارتكاب جرائم ضد الإنسانية" و"انتهاك قوانين الحرب"، ضد المسلمين إبان حرب البوسنة (1992-1995).

 

وتقول كلمات الأغنية: "الذئاب في طريقهم من كراجينا (في إشارة إلى ما كان يُعرف جمهورية كراجينا الصربية التي أعلنها الصرب عام 1991). الفاشيين والأتراك: احترسوا. كراديتش يقود الصرب".

 

وفي وقت سابق اليوم، شهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية والمتفجرات على مسجدي "النور" و"لينوود".

 

وأعلنت شرطة نيوزيلندا، مقتل 49 شخصا في الهجوم، وقالت إنها احتجزت 3 رجال وامرأة واحدة مشتبهين بتنفيذه. 

مجموع المشاهدات: 28054 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عبد العزيز
نكوصهم
عندما كان الدولة العثمانية قوية بايمانها محاربة لاعداء الإسلام نصرها الله تعالى على اعداءها واذاقت الكفار الصليبين مرارة الهزيمة بقيادة القائد خير الدين بارباروس ملك البحر المتوسط.. أما اليوم فقد تغيرت الاحوال لما انتشرت الدعارة والعري والمناكر في بلادهم فانقلبوا على اعقابهم منهزمين منبوذين إلا من نصرهم من الخونجية الضالين الخرفان التافهين الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يظنون انهم من المهتدين لعنهم الله إلى يوم الدين
مقبول مرفوض
-2
2019/03/15 - 03:03
2 | مغربي
الرحمة والمغفرة
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين في بقاع الارض وانتقم من كل ظالم و احمي بلادي من كل مكروه .
مقبول مرفوض
1
2019/03/15 - 03:03
3 | اسماء
اللهم اجعل السلام والأمن يعم الدول العربية لرجوع أهلهااليها فقد ضاقت السبل بهم في بلدانهم لاحرية ولا امن وكذلك الحروب والتشريد وهاهي بلدان الاستقبال يضيق البعض بهم فيبدؤون بقتلهم في أماكن العبادة اللهم اجعل لهم مخرجا وفرجا فقد ضاقت بهم الأرض بما رحبت
مقبول مرفوض
0
2019/03/15 - 04:21
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع