الرئيسية | دولية | الأوضاع في الجزائر وصلت إلى نقطة اللاعودة بعدما وقع بعد ظهر اليوم

الأوضاع في الجزائر وصلت إلى نقطة اللاعودة بعدما وقع بعد ظهر اليوم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأوضاع في الجزائر وصلت إلى نقطة اللاعودة بعدما وقع بعد ظهر اليوم
 

في رابع جمعة على التوالي، خرجت حشود ضخمة في الجزائر العاصمة ضد تمديد حكم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة من خلال تأجيل الانتخابات، كما شهدت العديد من المدن تعبئة غير مسبوقة.

وقالت وكالة "رويترز" للأنباء إن مئات الآلاف من المتظاهرين احتشدوا في وسط العاصمة اليوم الجمعة في أكبر احتجاجات ضد حكم بوتفليقة منذ بداية الحراك الشهر الماضي.

واحتشد المحتجون في شوارع وميادين العاصمة بعد صلاة الجمعة ولف الكثير منهم العلم الجزائري على ملابسهم وأغلقت الشرطة الطرق المؤدية لمقر الحكومة والبرلمان. كما شهدت مدن أخرى مظاهرات من بينها بجاية ووهران وباتنة وتيزي وزو.

وصنعت صورة لشرطي وسط المواطنين، الذين تظاهروا اليوم الجمعة، الحدث وأظهرت الصورة التي تم تداولها على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي رجلا يرتدي الزي الرسمي للشرطة الجزائرية وسط المتظاهرين بولاية بجاية شرقي الجزائر، رافعا لافتة مكتوب عليها " أنا مع صوت الشعب، لا تأجيل، لا تمديد، نريد رحيل النظام. الشرطة، الدرك، الجيش، أبناء الشعب خاوة، خاوة، سلمية، تحيا الجزائر". 

وبدأ بوتفليقة يفقد حلفاءه بوتيرة متسارعة في الأيام القليلة الماضية بعد عودته من رحلة علاج في سويسرا. وقال وزير سابق على صلة بالمقربين من بوتفليقة لرويترز إن الرئيس قد لا يصمد نظرا لتزايد الضغوط عليه من كافة الطبقات الاجتماعية في الجزائر.

وقال الوزير الذي طلب عدم ذكر اسمه إن اللعبة انتهت وإن بوتفليقة لا يملك خياراً سوى التنحي الآن.

مجموع المشاهدات: 23159 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | maghrébin et fier
الواقع ان ما يحدث في الدول العربية مدعاة لالستغراب،نحن شعوب ذات وعي قليل و كلام كثير و عواطف جياشة،سواء رحل بوتفليقة ام بقي،بانتخابات او بدون،سلمية ام دموية لا شيء سيتغير و لو تغيرت الانظمة،لذلك زمو فامكم
مقبول مرفوض
0
2019/03/15 - 06:45
2 | Hicham
باينة نتا بوليس
مقبول مرفوض
0
2019/03/16 - 06:03
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع