الرئيسية | دولية | هل هي بوادر انشقاق داخل الجيش...أمر باعتقال جنرالين كبيرين بالجزائر وإيداعهما السجن

هل هي بوادر انشقاق داخل الجيش...أمر باعتقال جنرالين كبيرين بالجزائر وإيداعهما السجن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل هي بوادر انشقاق داخل الجيش...أمر باعتقال جنرالين كبيرين بالجزائر وإيداعهما السجن
 

أخبارنا المغربية: علاء المصطفاوي

في تطور غامض للأوضاع بالجارة الجزائر، أكدت مصادر إعلامية رسمية محلية أن أن عناصر الشرطة العسكرية أقدمت على اعتقال قائدين كبيرين بالجيش الجزائري شغلا مناصب جد حساسة  إلى وقت قريب.

ويتعلق الأمر بكل من باي سعيد (القائد السابق للناحية العسكرية الثانية) و شنتوف حبيب (القائد السابق للناحية العسكرية الأولى)، حيث صدر أمر من مجلس الاستئناف العسكري بوضعهما رهن الاعتقال الاحتياطي.

وحسب ما جاء في وكالة الأنبار الجزائرية، فإن الجنرالين وجهت إليهما تهمة “تبديد أسلحة وذخيرة حربية ومخالفة التعليمات العامة العسكرية”..

وأضاف المصدر ذاته بأنه و “لضرورة التحقيق، فقد أصدر قاضي التحقيق وبصفة تحفظية، بناء على التماسات الوكيل العسكري للجمهورية، أمرا بحجز الأسلحة والذخيرة، وبإيداع المدعو باي سعيد الحبس المؤقت، كما أمر بالقبض على المدعو شنتوف حبيب لمخالفته التزامات الرقابة القضائية الخاضع لها سابقا”.

تأتي هذه التطورات في الوقت التي تم تداول أنباء تفيد وجود انشقاقات داخل الجيش الجزائري من طرف تيار يرفض بقاء القايد صالح على رأس المؤسسة العسكرية باعتباره عراب نظام بوتفليقة. 

مجموع المشاهدات: 16085 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 |
هذا القرار الذي تم اتخاذها إنما تم من اجل در الرماد في العيون والالتفاف على مطالب الشعب المتمثلة في القطيعة مع نظام بوتفليقة جملة وتفصيلا ومحاولة من القايد صالح لتلميع صورته لانه عراب نظام بوتفليقة بالأساس
مقبول مرفوض
0
2019/04/22 - 07:24
2 | عبدالعالي
منطق غريب
سبحان الله التأويل التافه هذان موضفان ستبقان في الجيش احيلو للتقاعد قبل اشهر واليوم هم تحت التحقيق والعدالة اخذت مجراها فأي انشقاق با مراركة بدل اخبار التفاهة ناضلوا من تحل رفاهية الشعب المغربي المغلوب على امره احكام بعشرين سنة لأحرار كل ما طالبو به هو مستشفى فكانت العصا جوابهم
مقبول مرفوض
0
2019/04/22 - 07:37
3 | حماقة
موراوغات الشعب
من سجن من؟؟؟كل هاته مناورات لتضليل الشعب الجزائري عن متطلباته وإسكاته
مقبول مرفوض
0
2019/04/23 - 12:04
4 | متتبع
والله هؤلاء يستحمرون الشعب الجزاءري الشقيق..هم بارعون في الكذب والمراوغات واللصوصية ..لكن الشعب الجزاءري لهم بالمرصاد ..القايد صالح جزء من النظام الباءد..قتلوا واختطفوا وسرقوا ..وهم يسعون عبر مناوراتهم ربح الوقت وافشال الثورة المباركة...اين حاشية بوتفليقة وهم بالعشرات الذين كانوا يسرقون المال العام دون رقيب ولاحسيب..وما قام به سلال حين حط بطاءرة خاصة تم تصويرها وهي مملوءة بالمال الا نموذج لكل الطبقة العسكرية والسياسية في الجزاءر وقد حان الوقت للمحاسبة واسترجاع الثروات المسروقة زايداعهم السجون مع اللصوص وقطاع الطرق والمجرمين
مقبول مرفوض
0
2019/04/23 - 12:05
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع