الرئيسية | دولية | الحكومة الليبية المؤقتة تبحث مع جارتها تونس سبل محاربة "الإرهاب" وبعث علاقات التعاون والاستثمار بين البلدين

الحكومة الليبية المؤقتة تبحث مع جارتها تونس سبل محاربة "الإرهاب" وبعث علاقات التعاون والاستثمار بين البلدين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكومة الليبية المؤقتة تبحث مع جارتها تونس سبل محاربة "الإرهاب" وبعث علاقات التعاون والاستثمار بين البلدين
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور عبدالهادي الحويج، مساء أول أمس الاثنين، بالعاصمة تونس العاصمة، المستشار الأول لرئيس الجمهورية التونسية المكلّف بالشؤون السياسية السيّد نورالدين بن تيشة.

وسلّم الدكتور عبد الهادي الحويج السيّد نور الدين بن تيشة رسالة خطية من فخامة رئيس الحكومة الليبية المؤقتة الأستاذ عبد الله الثني موّجهة لفخامة الأستاذ الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية يعبّر فيها عن مدى أهمية دور تونس في الشأن الليبي نظرا لمتانة العلاقة بين البلدين، كما أكد فيها أن الحرب على الإرهاب تعتبر ضرورة مؤكدة لفرض السلام في المنطقة.

كما تطرقت الرسالة إلى ضرورة الشراكة الإقليمية والعالمية في مواجهة الإرهاب نحو استعادة الدولة وعودة الإستقرار تمهيدا لعودة الشركات والعمالة التونسية للسوق الليبي بالنظر العلاقات الجغرافية والتاريخية والقيم المشتركة.

وفي هذا الإطار أكد الدكتور عبد الهادي الحويج على أن ليبيا متجهة نحو مرحلة أساسية اثر انهاء حربها على الإرهاب تقوم على الحوار والمصالحة دون سلاح ودون دماء، ولتونس في هذا المجال تجربة فريدة من نوعها خلال الحوار الوطني الذي تحصل على جائزة نوبل للسلام.

 
مجموع المشاهدات: 736 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع