الرئيسية | دولية | القضاء المصري يقضي بإعدام المتورطين في واقعة كنيسة مارمينا

القضاء المصري يقضي بإعدام المتورطين في واقعة كنيسة مارمينا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القضاء المصري يقضي بإعدام المتورطين في واقعة كنيسة مارمينا
 

قضت محكمة مصرية، الأحد، بإعدام شخصين اثنين، إثر إدانتهما بأعمال عنف وقتل، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث كنيسة مارمينا" (جنوبي القاهرة).

ووفق وكالة الأنباء الرسمية، فإن "محكمة جنايات القاهرة قضت بإعدام كل من إبراهيم إسماعيل، وعادل إمام محمد"، إثر إدانتهما بالقضية.

كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد (25 عامًا) بحق اثنين آخرين، و10 سنوات بحق 4، و3 سنوات بحق اثنين، وبراءة متهم واحد لعدم كفاية الأدلة ضده.

وتضمنت لوائح الاتهام قتل 9 مدنيين مسيحيين وشرطي، وحيازة أسلحة، وتأسيس خلية إرهابية، والاعتداء على مؤسسات الدولة، واستهداف الوحدة الوطنية؛ وذلك على خلفية هجوم استهدف كنيسة "مارمينا" في 29 ديسمبر/ كانون أول 2017.

وأحالت النيابة العامة المصرية المتهمين إلى محكمة الجنايات في 2 ديسمبر 2018، وعقدت أولى جلسات المحاكمة في القضية في 10 فبراير/شباط الماضي.

ووفق مصادر قانونية، فالمحكمة التي أصدرت حكم اليوم تتبع "محاكم أمن الدولة"، وسيرفع حكمها لرئيس لبلاد للتصديق عليه أو تخفيف العقوبة أو وقفها و إلغائها.

ولرئيس البلاد صلاحيات طبقا للقانون أن يخفف العقوبة أو يوقفها أو يأمر بإلغائها، ولكن لا يجوز تشديد العقوبة، وإن أراد تشديد العقوبة يأمر الرئيس بإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى، وفى هذه الحالة يطبق الحكم الجديد الصادر أيا كان.ومنذ 7 مارس/آذار 2015، وحتى 20 فبراير 2019، نفذت السلطات 42 حكما بالإعدام دون إعلان مسبق للتنفيذ.

فيما ينتظر 64 معارضا آخرين تنفيذ العقوبة، بعدما صدرت بحقهم أحكام نهائية بالإعدام في عدد من القضايا. -

 

مجموع المشاهدات: 13843 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | احمد
العنوان عادل امام صحبت غير عادل امام الفنان اتقو الله في العناوين راه حنا صايمين
مقبول مرفوض
0
2019/05/12 - 04:29
2 |
هل انتم فعلا صاءمون ، لست ادري كم من السب و الشتم تسببتم فيها لكثير من الناس بهذا العنوان ، والله مكتحشموا ، عناوينكم مقرفة ، والله في نفس هذا اليوم لاحظت هذا في الكثير من مقالاتكم ، و داءما اكتب هذا والله اعلم كم من الانتقادات تتلقون عن اسلوبكم هذا و اعرف انكم لا تنشروها ، صراحة كانت احب جريدة لي ولكن الان لا ادخل اليها الا نادرا و لاجد داءما نفس الاسلوب ، فرق كبير بين هذه الجريدة و جراءد اخرى لا داعي لذكر اسماءها
لي مسيرينها باينا باقيين براهش ، اللهم اني صاءم .
مقبول مرفوض
0
2019/05/12 - 05:06
3 | أحمد من إيطاليا
انت غبي
أنت لا أعرف لماذا يستدرجون القارء لقراءة المقال رغما عن أمفه و خصوصا في هذه الجريدة الإلكترونية ، لماذا كتب في عنوان المقال ‘ عادل إمام ‘ وفي داخل المقال خرجت ‘محمد ‘ ، هل أصبح "القوالب " حتى في القراءة ؟
مقبول مرفوض
0
2019/05/12 - 05:15
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

head