الرئيسية | دولية | هكذا احتجت برلمانية نمساوية على قانون حظر الحجاب في بلادها (فيديو)

هكذا احتجت برلمانية نمساوية على قانون حظر الحجاب في بلادها (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هكذا احتجت برلمانية نمساوية على قانون حظر الحجاب في بلادها (فيديو)
 

احتجت البرلمانية النمساوية مارثا بيسمان على إقرار برلمان بلادها، أول أمس، قانونا يحظر ارتداء البنات للحجاب في المدارس الابتدائية بارتدائه داخل البرلمان.

 

وقالت النائبة النمساوية أمام الصحفيين بعد ارتداء الحجاب “نعم، انظر إليّ، ماذا تعتقد أنه قد تغير؟ يمكن للمرأة المسلمة أن تتعلم بالحجاب”.

 

وشهد البرلمان نقاشات حادة حول مشروع القانون، الذي تم تمريره بأصوات حزب الحرية اليميني وحزب المحافظين وذهب النائب رودولف تاشنر المنتمي لحزب المحافظين إلى القول إن القانون “ضروري لحماية الفتيات من الاستعباد”.

 

وفي المقابل، صوت حزبا المعارضة الديمقراطي الاجتماعي و”نيوس” ضده. وقال نواب المعارضة إن قانون حظر الحجاب في المدارس الابتدائية وعكس ما تدعيه الحكومة اليمينية المتطرفة لن يساعد في الاندماج، وسيؤدي إلى التفرقة.

 

 

وقد احتدم الجدل أكثر حول الحظر بعد أن قالت الحكومة إنه لا يشمل العمامة التي يضعها السيخ على رؤوسهم ولا القلنسوة التي يستعملها اليهود، موضحة أن الحظر يشمل “كل لباس ذي تأثير أيديولوجي أو ديني يغطي الرأس”، دون أن تذكر كلمة الحجاب. وينص القانون الجديد على تغريم الأسر التي تخالف الحظر 440 يوروا.

 

وأعلنت منظمات إسلامية أنها ستقدم طعنا إلى المحكمة الدستورية لإلغاء القانون، لأنه يتناقض مع مبدأ المساواة في الدستور، ووصفت منظمة المسلمين النمساويين المشروع بأنه “مخزٍ” و”تكتيك لشد الانتباه”.

 

وقال عمدة العاصمة النمساوية فيينا ميشيل ودويغ خلال مشاركته في حفل إفطار رمضاني الثلاثاء الماضي، إن السياسة ليس من شأنها أن تقرر ما ينبغي على الناس ارتداؤه، مضيفا أن تصاعد التحريض على المسلمين في بلاده يدعو للقلق.

 

ويقدر عدد المسلمين في النمسا في عام 2017 بنحو سبعمئة ألف، ما يشكل تقريبا 8 بالمائة من عدد السكان وقتها، وأغلبهم من أصل تركي جاؤوا للعمل في الستينيات والسبعينيات واستقروا فيها.

مجموع المشاهدات: 5964 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Papa40
کم من طفله محجبه تقرأ في الابتدائي او اعدادي في اوروبا کلها . لا يتجاوز 2000 تلميده علی ما اذن .يريدون خلق الفتنه وتکلم عن الاسلام بهذه المناقشات
مقبول مرفوض
-2
2019/05/17 - 05:03
2 | Meryam Rochdi
راي مستقل
هذه دول ديموقراطية تحترم راي الاغلبية , طالما الاغلبية الساحقة تعارض كيف يسمح لشرذمة بالتحكم!!! هذا من جهة من جهة اخرى هل يسمح للنساء في السعودية او ايران او افغانستان و غيرهم للنساء بالحريات الفردية!!! قبل ان تدافعي على المتدعششات دافعي عن حقوق المستعبدات في بلدان اخرى!!!
مقبول مرفوض
-2
2019/05/17 - 07:14
3 | منا
بزاف
اصبحنا نعيش مع اشخاص لا دين ولا ملة غرباء عن الشعب المغربي البسيط المسلم ، ارائهم لا علا قة لهم بتقافتنا وتربيتنا
مقبول مرفوض
0
2019/05/18 - 06:24
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة