الرئيسية | دولية | جامعة "هارفرد" الدولية تعترف بأية من سورة "النساء كتعبير" عظيم عن العدالة وهذه التفاصيل

جامعة "هارفرد" الدولية تعترف بأية من سورة "النساء كتعبير" عظيم عن العدالة وهذه التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جامعة "هارفرد" الدولية تعترف بأية من سورة "النساء كتعبير" عظيم عن العدالة وهذه التفاصيل
 

أخبارنا المغربية:الرباط

اعترفت جامعة "هارفرد" الذائعة الصيت دوليا، بالآية 135 من سورة النساء باعتبارها واحدة من أعظم التعبيرات عن العدالة.

ونشرت كلية الحقوق بالجامعة المذكورة التي تعتبر من أعرق المؤسسات عالميا أية:" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَىٰ أَنفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ ۚ إِن يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَىٰ بِهِمَا ۖ فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَىٰ أَن تَعْدِلُوا ۚ وَإِن تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا"، عند مدخل المكتبة الخاصة بها.

ووصفت الكلية الآية السالفة الذكر، بكونها واحدة من أعظم تعبيرات العدالة الإنسانية في تاريخ البشرية جمعاء.

و تم نشر الآية 135 من سورة النساء، على الحائط المواجه للمدخل الرئيسي للكلية، المخصص لأفضل العبارات التي توضح العدالة.

هذا وتأسست جامعة "هارفارد" عام 1817، وهي أقدم كلية للحقوق تعمل باستمرار في الولايات المتحدة، وتضم أكبر مكتبة للقانون الأكاديمي في العالم. 

ومن بين خريجيها (كلية الحقوق بجامعة هارفرد)، الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما" ومجموعة من الصحفيين المؤثرين والكتاب ووسائل الإعلام، وقادة الأعمال وحتى الرياضيين المحترفين

مجموع المشاهدات: 20102 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | محمد العربي الادريسي
الكفر
الكافر الحقيقي هو الذي يعلمان القرآن حق من عند الله وأن محمد رسول الله حقا ويكفر بهذه الحقائق ولا يريد اتباع الرسول ،ثم هناك من يؤمن ببعض الكتاب ويكفر ببعض ويتعامل مع القرآن وكأنه كتاب ثقافي من تأليف حكماء العرب ...ويستشهد بما فيه وكأنه يقتبس مقولات لافلاطون او ارسطو او ماركس او هيغل ، وهذا ضلال ما بعده ضلال (يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض). فنحن لا يهمنا ما يكتبون عن القرآن في جامعاتهم ان لم يثمر هذا بإيمانهم بالله واليوم الاخر ويسلموا لله وب العالمين.
مقبول مرفوض
3
2019/05/20 - 05:47
2 | مسلم
لا نحتاج لتعقيبات احد على كتاب الله كله معجز و الحمد لله .
مقبول مرفوض
1
2019/05/20 - 06:19
3 | Meryam Rochdi
راي مستقل
حمل اية من القران الكريم معناه انه كتاب عظيم فيه اشياء يجب ان نقتدي بها في قوانينا اليومية , لكن ليس معناه ان كل شيء فيه صالح لكل زمان و مكان , فالعديد من العبارات حملت من عدة مؤلفات لمئات الوف الكتاب , و لكن لم ياخذ الناس باقي الكلام منها بل اخذو عبارة فقط , فهناك عدة ايات تجرم في تلك الدول كالتعدد و القتال ووو
مقبول مرفوض
-2
2019/05/20 - 07:10
4 | أبو حاتم
إنه كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه.الحمد لله على نعمة الإسلام.كم أنت عظيم يارب
مقبول مرفوض
1
2019/05/20 - 07:20
5 | عبد الله
يا حسرة على العباد
المعلقة رقم3، اخشى عليك عقاب الله في الدنيا قبل الاخرة لقولك كلام الزور. اما نحن المسلمين فنومن بكل سورة و اية و كلمة و حرفلانه كلام رب العالمين سبحانه و تعالى. لا يهمنا ان كفرت به انت او غيرك. كلام الله صالح لكل زمان و مكان و جميع المخلوقين، ستذكرين ما اقول لك، و بيننا يوم ينظر المرء ما قدمت يداه و يقول الكافر ياليتني كنت ترابا، يوم الحسرة الكبرى على الكافر و يوم الفرحة العظمى للمومن، توبي الى ربك قبل فوات الاوان. نسأل الله الهداية لكل بني ادم.
مقبول مرفوض
1
2019/05/20 - 10:57
6 | ح ح
الاسلام
قل لو كان البحر مدادا لنفد البحر قبل ................ وما اوتيتم من العلم الا قليلا ................و........و......و..........و سبحان الله العظيم.
مقبول مرفوض
0
2019/05/21 - 02:00
7 | Depanagekhalid@Gmail
Pour Tous les temps sebhana lah
مقبول مرفوض
0
2019/05/21 - 04:40
8 | واقعي
هذه سياسة تنهجها الدول المتقدمة من أجل ترسيخ الاسلام في عقول المسلمين لانها تعلم جيدا أنه المصدر الاول للتخلف والجهل وتريدهم أن يبقوا متخلفين. لماذا لم يسلم أساتذة هذه الجامعة وأطرها وموظفيها ماداموا يعلمون انه دين الحق? هل اسلم منهم واحد على الاقل ?
مقبول مرفوض
-2
2019/05/21 - 05:10
9 |
لكم دينكم ولي دين. انا لا اعترف بهذه الجامعة، لكونها هي السبب في تخريب المجتمعات، بما انها في امريكا ومنذ 1817 ونحن نلاحظ ان جميع المظالم البشرية تاتي من الغرب هذا يعني انها لا تاثر بعلمها على حريجها ومجتمعها ،بالعكس نراهم بضلمون اكثر ما يعدلون، والدليل القاطع قتل اطفال فلسطينعبر العصور امام اعين هذا السرخ القانوني والعريق كما يدعون .
مقبول مرفوض
0
2019/05/21 - 05:16
10 | محمد أحمد المختار
جامعة هارفرد تعترف
قول الكاتب جامعة هارفرد تعترف بآية من سورة النساء؛قول منسوب إلى الذي كتبه فقط؛وهو قول يستوجب التوبة والاستغفار من قائله ؛ذلك أن جامعة هارفرد وغيرها من المخلوقات هي التي يجب أن تصحح مسارها العلمي والايماني والقانوني من قول ربنا الواحد الأحد وليس العكس؛(ونحن لسنا بصدد التحدث عن هذه الجامعة؛بقدر مانحن بصدد تنبيه كاتب هذا الموضوع إلى خطئه الفادح ؛ونعيده إلى الصواب؛مع ظننا انه لم يكن يقصد الإساءة التي وان كانت سهوا وغير متعمدة تستوجب الانابة والاستغفار.........
مقبول مرفوض
0
2019/05/21 - 06:00
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة