الرئيسية | دولية | "الجزيرة" توقف صحافيين عن العمل بسبب تقرير عن "المحرقة"

"الجزيرة" توقف صحافيين عن العمل بسبب تقرير عن "المحرقة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الجزيرة" توقف صحافيين عن العمل بسبب تقرير عن "المحرقة"
 

أوقفت قناة "الجزيرة" القطرية اثنين من صحافييها عن العمل على خلفية إنتاج مقطع مصور عن محرقة اليهود قالت إنه "خالف المعايير والضوابط التحريرية" لشبكة الجزيرة الإعلامية.

 

وجاء في بيان نشرته شبكة الجزيرة أن خدمتها الرقمية (إيه جاي بلس) "اتّخذت إجراءات إدارية تأديبية" بحق صحفيين وحذفت "الفيديو المذكور والمنشورات المرافقة له من كل حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، فور ملاحظة أن محتواه يتعارض مع معايير القناة المهنية". ويتعلق الأمر بمقطع مصور بشأن محرقة اليهود (الهولوكوست) قالت القناة إنه يتعارض مع ضوابطها التحريرية.

 

وقال الدكتور ياسر بشر، المدير التنفيذي للقطاع الرقمي بالشبكة، إن "المقطع المصور تضمن إساءة واضحة وإن الشبكة تتبرأ منه ولا تقبل بنشر مثل هذا المحتوى على منصاتها وقنواتها الرقمية". وأعلن في رسالة داخلية عن "برنامج تدريبي إلزامي يعزز الوعي بحساسية بعض القضايا لدى منتجي المحتوى الرقمي للشبكة"، بحسب بيان الشبكة.

 

من جانبها، قالت ديمة الخطيب، مديرة القنوات الرقمية التابعة للشبكة، إنه "تم إنتاج الفيديو من دون الإشراف التحريري اللازم"، وأضافت أنه "تتم مراجعة ضوابط الإنتاج والنشر لضمان عدم خروج أي مادة عن المسار المعتمد في أي ظرف كان".

 

ويشير الفيديو الذي نشرته (ايه جاي بلس) التابعة لشبكة الجزيرة القطرية إلى أن "رواية" قتل النازيين لستة ملايين يهودي "تبنّتها الحركة الصهيونية". وقتل النازيون في الحرب العالمية الثانية وبشكل ممنهج ستة ملايين يهودي. وفي الفيديو الذي تم بثّه لأول مرة في 18 ماي، أرفقت مشاهد اضطهاد اليهود الأوروبيين إبان الحكم النازي وصور القتلى بتساؤل عن سبب تسليط الضوء عليهم دون سواهم.

 

ويشير الفيديو إلى أن الاضطهاد الممنهج لم يقتصر على اليهود، لكن بسبب امتلاكهم "موارد مالية" وقدرتهم على الوصول إلى "مؤسسات إعلامية" تمكّنوا من "تسليط الضوء" على معاناتهم.

مجموع المشاهدات: 7592 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ريفي
هذا دليل استيلاء اليهود على قناة الجزيرة و على جميع الاداعات العربية
مقبول مرفوض
0
2019/05/21 - 06:45
2 | المنسي
اليهود حشاكم
تحية إلى هتلر حارق الجراثيم
مقبول مرفوض
0
2019/05/21 - 08:14
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة