الرئيسية | دولية | مجلس الوزراء الإيطالي يوافق على مرسوم أمني جديد لمكافحة الهجرة غير الشرعية

مجلس الوزراء الإيطالي يوافق على مرسوم أمني جديد لمكافحة الهجرة غير الشرعية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجلس الوزراء الإيطالي يوافق على مرسوم أمني جديد لمكافحة الهجرة غير الشرعية
 

وافق مجلس الوزراء الإيطالي ، اليوم الأربعاء، على مرسوم أمني جديد يتعلق بمكافحة الهجرة غير الشرعية من خلال اعتماد إجراءات "أكثر فعالية".

و ذكرت رئاسة الحكومة الإيطالية، في بيان لها ، أن هذا المرسوم، الذي تقدم به ماثيو سالفيني وزير الداخلية وزعيم الرابطة (اليمين المتطرف) يتضمن عدة تدابير لمكافحة الهجرة غير الشرعية و أخرى تنص بالخصوص على تشديد العقوبات ضد الأشخاص الذين يهاجمون رجال الأمن أو يثيرون الشغب.

و يخول هذا المرسوم لوزير الداخلية المزيد من الصلاحيات من أجل محاربة الهجرة تهم على الخصوص حركة الملاحة البحرية، إذ سيصبح من اختصاص سالفيني إصدار قرار "حظر عبور أو توقف سفن الإنقاذ في المياه الإقليمية الإيطالية في حال كانت هناك أسباب تهدد الأمن العام" .

و حسب وسائل إعلام إيطالية فإن المرسوم الجديد يتوخى كذلك "تقييد نشاط سفن المنظمات غير الحكومية من خلال فرض غرامات مالية تتراوح قيمتها ما بين 3500 إلى 5500 أورو عن كل أجنبي يتم نقله” من عرض البحر المتوسط إلى إيطاليا من قبل سفينة إنقاذ .

و تعليقا على هذا المرسوم، قال سالفيني وهو أيضا نائب رئيس الوزراء، إن أي "قرار يتعلق بمراقبة الحدود و المياه الإقليمية أنا من يتخذه، لأن الأمر يتعلق بالأمن القومي".

ويندرج هذا المرسوم في إطار السياسة المتشددة التي تنهجها اليمين المتطرف الإيطالي بقيادة سالفيني تجاه المهاجرين منذ تشكيل الحكومة الائتلافية في يونيو 2018 . 

مجموع المشاهدات: 405 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع