الرئيسية | دولية | إصابة 26 شخصا من جنسيات مختلفة إثر هجوم جوي على مطار بالسعودية (فيديو)

إصابة 26 شخصا من جنسيات مختلفة إثر هجوم جوي على مطار بالسعودية (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إصابة 26 شخصا من جنسيات مختلفة إثر هجوم جوي على مطار بالسعودية (فيديو)
 

أعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم الاربعاء عن سقوط قذيفة معادية أطلقتها جماعة الحوثي على مطار "أبها" الدولي جنوب السعودية، ما أدى إلى إصابة 26 مدنيا من المسافرين.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي، في بيان، أنه "عند الساعة الثانية و21 دقيقة (12.21 ت.غ) من صباح اليوم، سقط مقذوف معادي بصالة القدوم بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يوميا آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة".

وأضاف أن "سقوط المقذوف أدى، حتى إعداد هذا البيان، إلى إصابة 26 شخصا مدنيا من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم 3 نساء (يمنية، هندية، سعودية) وطفلين سعوديين، وتم نقل 8 حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج 18 حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار".

وأشار المتحدث إلى أن الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه في الهجوم الإرهابي ، مبرزا أن "مليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أعلنت عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ كروز على حد زعمها، ما يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني (...)" .

مجموع المشاهدات: 17378 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | محمد المغربي
الإخوان
أين الإخونج لم نسمع لهم ركزا
مقبول مرفوض
1
2019/06/12 - 04:05
2 |
حلال عليهم وحرام على جماعة الحوثي, السعودية قتلت وشردت مئات الألاف من اليمنيين, بدعوى حماية الشرعية, بينما السيسي أبو بلحة يقدم له الدعم لقتل شعبه
مقبول مرفوض
-1
2019/06/12 - 07:18
3 | عبد المجيد
السلام عليكم
رقم 1
الإخوان يحاربهم العالم ليلا ونهارا
مقبول مرفوض
-1
2019/06/12 - 07:40
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع