الرئيسية | دولية | وأخيرا..فساد الوزير الأول الجزائري "أحمد أويحيى" يقوده الى السجن (فيديو)

وأخيرا..فساد الوزير الأول الجزائري "أحمد أويحيى" يقوده الى السجن (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وأخيرا..فساد الوزير الأول الجزائري "أحمد أويحيى" يقوده الى السجن (فيديو)
 

أعلنت القناة التلفزية الوطنية الجزائرية، أن قاضي التحقيق بالمحكمة العليا أمر، اليوم الأربعاء، بإيداع الوزير الأول السابق، أحمد أويحيى، الحبس المؤقت، بسجن الحراش بضاحية الجزائر العاصمة. 

وكانت المحكمة العليا قد أوضحت، في بلاغ لها، أن أويحيى يوجد ضمن مجموعة من 12 مسؤولا حكوميا ساميا سابقا متابعين من أجل "أفعال يعاقب عليها القانون تتعلق بإبرام صفقات عمومية وعقود مخالفة للتنظيمات والقوانين الجاري بها العمل".

وسبق لأويحيى أن شغل منصب رئيس الحكومة أربع مرات، ثلاث منها في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة (1999-2019)، الذي استقال يوم ثاني أبريل الماضي.

وأوضح المصدر ذاته، أن الوزير السابق عبد الغني زعلان تقدم اليوم الأربعاء للمحكمة العليا قصد المثول أمام قاضي التحقيق.

وأورد أيضا أن مجلس الأمة توصل، اليوم، بطلب من العدالة لرفع الحصانة البرلمانية عن وزير الأشغال العمومية السابق، عمار غول، الذي يشغل حاليا منصب سيناتور عن الثلث الرئاسي.

وأكد أن المجلس الشعبي الوطني توصل كذلك بطلب من العدالة لرفع الحصانة البرلمانية عن الوزير السابق، بوجمعة طلعي، الذي يشغل حاليا منصب نائب عن حزب جبهة التحرير الوطني.


مجموع المشاهدات: 8960 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | مواطن
من تستر علي سينقلب عليه اليوم او غدا
ونطلب من الله ان يدخل هدا نبأ شئ من احساس في مغرب. لأن البلاد عمرات مفسدين وبعلالي. وتراهم يتجولون وسط شوارع وهم مرتاحين ولكن لا يقدر اي احد في محاسبتهم لانهم صارو؟؟؟؟ودولة تتعطيهم مناصب اخر مثل مول كراطة مول منارة /وهم جماعة/مول حكامة. مول زفت مول مقاصة ودولة هي مستفيدة لان شعب تيخلص كل صندوق نهب من هؤلاء وهادي طريقة مربجة الي مخزن وهو مرتاح ويشاهد فقط فيلم وفساد زداد بكثير مند؟؟؟ ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن انه مغرب رجع فيرمة واصحاب شكارة واسماءهم يعرفها طفل صغير وشيخ ووووو
مقبول مرفوض
2
2019/06/12 - 08:05
2 |
و ما علاقة هذا الفيديو بما ذكرتم لم نري سوى سيارات تسير و صوت سيارة في حالة استعجال .
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 08:17
3 | يحيى
الحمد لله ربي كينتقم منهم !!
مقبول مرفوض
-1
2019/06/12 - 08:28
4 | عبدالعالي
مقصلة العدالة
ومتى يسجن الفاسدين في المغرب يا ترى ؟؟؟ ام ان المغرب مملكة الطهر والعفاف وليس فيها لا فاسدين ولا فساد والكل يحيا في المدينة الفاضلة !!!! الجزائر تسير في الكريق الصحيح وتنضف بيتها بيد ابناءهاىالمخلصين رغم ماكان يتمناه العديان من افلاس واقتتال بين ابنء الجزائر جاءت خيبة املهم انكسرت على جدار الجيش والشعب خاوا خاوا بعدها بأيام قتل شيخ في بلد جار كان ينادي بحقوق الشعب قتل بين ايدي ابنته وتضاف هذه الجريمة الى جريمة شاحنة الأزبال وجرائم جرادة وووووو فشتان بين الثرى والثرية وبين شعب يحب صعود القمم وشعب يعيش بين الحفر
مقبول مرفوض
0
2019/06/13 - 07:51
5 | بمدين
سرطان الدوة قايد صالح
لم ولن تستعيد الدولة الجزاءرية عافيتها تمام العافية الا بازحة الفاسد الكبير قايد صالح والاطاحة به عاجلا لان كما نعلم انه هو الواحد والوحيد الدي يلعب بالجزاءر كما يحلو له ويتستر علي كل المفسدين هو عرابهم بالقوة .ادن علينا ان نعمل ونطالب جاهدين علي تنحية هدا السرطان المميت..
مقبول مرفوض
0
2019/06/13 - 04:06
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع