الرئيسية | دولية | دولة جديدة تجدد قرارها بسحب الاعتراف ب"البوليساريو"

دولة جديدة تجدد قرارها بسحب الاعتراف ب"البوليساريو"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دولة جديدة تجدد قرارها بسحب الاعتراف ب"البوليساريو"
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

جددت السورينام، اليوم الأربعاء، قرارها بسحب اعترافها بالجمهورية الوهمية، معربة عن دعمها لحل سياسي ونهائي للنزاع الاقليمي المفتعل حول الصحراء في إطار سيادة المغرب ووحدته الترابية.

و "جددت حكومة جمهورية السورينام قرارها المتخذ بتاريخ 09 مارس 2016 و الذي أبلغته للأمم المتحدة، وبمقتضاه سحبت اعترافها بالجمهورية الوهمية"، وفقا لبيان مشترك تم توقيعه بمناسبة الزيارة الرسمية التي يجريها إلى السورينام وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة.

كما جددت السورينام، في البيان ذاته الذي صدر عقب مباحثات بين السيد بوريطة ونظيرته السورينامية، إلديز بولاك-بيغلي، "موقفها المبدئي لصالح المبادئ المعترف بها دوليا والمتمثلة في الحوار والتسوية السلمية للنزاعات"، مثمنة "التزام حكومة المغرب لصالح حل سياسي نهائي ومقبول من لدن الأطراف".

ودعت السورينام "جميع الأطراف إلى المضي قدما على نهج الحوار من أجل التوصل إلى حل من هذا القبيل في إطار السيادة المغربية و الوحدة الترابية للمملكة".

وخلال هذه المباحثات، أطلع السيد بوريطة الجانب السورينامي على آخر التطورات حول قضية الصحراء وجدد التزام المملكة بالعمل مع الامم المتحدة من أجل التوصل إلى حل عادل ونهائي لهذا النزاع الاقليمي.

وتمحورت المباحثات أيضا حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك المتعلقة على الخصوص بالتجارة، والاستثمارات، والتبادلات الثقافية، والسياحة، وتبادل التجارب.

ودشن وزير الشؤون الخارجية والتعاون اليوم الأربعاء زيارة إلى السورينام حيث أجرى مباحثات مع عدد من سامي المسؤولين بالبلد الكاريبي.

مجموع المشاهدات: 12654 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | karim
observation
كيف لدولة تقرر وتسحب الاعتراف بالبوليزاريو وهي أي سورينام مازالت مستعمرة من طرف هولاندا
مقبول مرفوض
-3
2019/06/12 - 11:32
2 | مواطن غيور على وطنه
تحية تقدير لوزارة الخارجية وعلى راسها السيد بوريطة لكل ما يبذله لصد الاعداء وكشف المستور في قضية وحدتنا الترابية التي صنعها النظام الجزاءري الباءد ليتسنى له سرقة اموال وثروة الشعب الجزاءري الشقيق
مقبول مرفوض
1
2019/06/13 - 01:26
3 |
الحمد لله اللهم انصر ملكنا على الاعداء واليسقط داعمي المرتزقة لاننا اصحاب حق وقانون و لاننا لانبيع الاوهام عاش الملك
مقبول مرفوض
0
2019/06/13 - 04:22
4 | عبد الله حسان
الحمد لله اللهم انصر الملك على اعداءه واليسقط داعمي وحاضن شردمة المرتزقة لاننا اصحاب حق ولانبيع الاوهام النصر والتمكين لملك البلاد
مقبول مرفوض
0
2019/06/13 - 04:30
5 | الحاج الملالي
السورينام
نجي تأ الى دولة السونيرام شعبان وحكومة وتحية خاصة إلى السيد ناصر بوريطة والوفد المرافق له على المجهودات الجبارة تحت القيادة السامة لصاحب الفخامة والنهاية جلالة الملك محمد السادس نصره الله وبشرة لي كل المغاربة الصحراء مغربية الى الابد ولايهمنا حبيبات خردل المرتزيقة ولو طلبنا منهم عقد الازدياد أصله صحراوي لا يوجد ابادا ولو اقتدا الحال امرة سيدنا نصره الله كونا مسيرة تانية على طول الحدود كل الشعب المغربي نحن داءيما نحترمو الجوار انا الموت لدبا منها الله كانكون على كرامة وطني الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
0
2019/06/14 - 12:48
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع