الرئيسية | دولية | السلطات الجزائرية تحجب "كل شيء عن الجزائر"

السلطات الجزائرية تحجب "كل شيء عن الجزائر"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السلطات الجزائرية تحجب "كل شيء عن الجزائر"
 

 أخبارنا المغربية - محمد اسليم   

أقدمت السلطات الجزائرية في خطوة تضييقية على حجب الموقع الإخباري المعروف "كل شيء عن الجزائر TSA" منذ الأربعاء 12 يونيو الجاري، حيث لم يعد ممكنا الولوج للموقع من داخل الجزائر في حين تبقى الأمور عادية بالخارج. وليست المرة التي يتعرض فيها الموقع المذكور للحجب، حيث أقدمت سلطات البلاد على إجراء مماثل في 2017.


التضييق الجديد خلف نوعا من الإستياء خارج الجزائر، حيث راسلت منظمة "مراسلون بلا حدود" سلطات البلاد ودعتها لرفع هذا الإجراء العقابي، فيما أصدرت عشر منظمات حقوقية تونسية من بينها النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ومركز تونس لحرية الصحافة بيانا عبرت من خلاله عن  تضامنها مع أسرة تحرير هذه الجريدة الالكترونية المستقلة التي تحظى باهتمام كبير لدى الرأي العام الجزائري، والتي فازت في 30 ماي 2019 بجائزة نجيبة الحمروني المغاربية لأخلاقيات المهنة الصحفية”، ودعت السلطات الجزائرية إلى “إنهاء حجب موقع “كل شيء عن الجزائر”، ووضع حد لمختلف أساليب الرقابة واحترام حق الشعب الجزائري، المُنتفض بشكل سلمي ورائع منذ 22 فبراير الماضي ضد الاستبداد والفساد، في حرية التعبير والصحافة”.

مجموع المشاهدات: 8028 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Abdelaziz
التضييق على الصحافة هو من قبيل التعتيم الإعلامي و التمهيد لاجراءات قمعية ضد المواطن لمنعه من التعبير عن ارادته في التغيير الإيجابي
مقبول مرفوض
0
2019/06/15 - 08:14
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة