الرئيسية | دولية | مقاتلات سعودية أمريكية تحلق فى سماء الخليج.. ما السبب؟

مقاتلات سعودية أمريكية تحلق فى سماء الخليج.. ما السبب؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مقاتلات سعودية أمريكية تحلق فى سماء الخليج.. ما السبب؟
 

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، اليوم الأحد، أن طائرات القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية من نوع (ف-15 سي) تحلق "في تشكيل مشترك" على منطقة الخليج العربي.

وأوضحت الوزارة، على موقعها الرسمي، أن الطائرات تساندها أخرى تزودها بالوقود جوا.

وأشارت إلى أن ذلك التشكيل الجوي بمنطقة الخليج يأتي في إطار مهمة تهدف إلى "الاستمرار في تعزيز بناء العلاقات العسكرية والعمل المشترك".

وتصاعدت حدة التوتر في المنطقة بعد حادث استهداف ناقلتي نفط الخميس الماضي في خليج عمان، وذلك بعد نحو شهر عن عمليات تخريب مماثلة تعرضت لها أريع سفن في المياه الإقليمية للإمارات العربية المتحدة.

واتهمت الولايات المتحدة، التي انضمت إليها بريطانيا والمملكة العربية السعودية، إيران بالوقوف وراء الهجوم، فيما نفت إيران هذه الاتهامات.

مجموع المشاهدات: 10945 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | لا يهم
مجرد رأي
لا أعتقد أن إيران هي حقا عدوا للغرب..إيران والغرب يلعبون لعبتهم على اعراب الخليج..وماتقوم به إيران في المنطقة هو بأوامر غربية..لا يمكن أبدا أن يصبروا على إيران دقيقة واحدة بعد مهاجمتها لسفن تجارية غربية لو كانت حقا عدوتهم..
مقبول مرفوض
0
2019/06/16 - 03:55
2 | Meryam Rochdi
راي مستقل
هناك بعض السذج لا يفقهون شيء لا في التاريخ و لا حتى الحاضر , ايران دولة مستعمرة لها باع طويل فارس في الاستيطان مثل الاتراك يمكن ان يضعفو لكن لديهم دائما جينات في ايجاد القوة و دول البعير لا تاريخ لها فطفرة الاسلام هي ما اظهرتهم للوجود
ايران هي عدوة لامريكا لان المد الشيعي في الخليج ما هو الا غزو فكري ثقافي مختلف كليا عن منهج الديموقراطية الامريكي ففي جوهره هو التشيع مجرد شيوعية ديكتاتورية و في احسن احوالها اشتراكية بالية مثل روسيا و الصين فلن تجتمع دول الغرب في اتفاق واحد
من يقول إن اسرائيل و البهود ايران مصالحهم واحدة مجرد غبي بالسياسة و العرب و المستعربين هم اكبر اغبياء فايران تعلم اذا قلبت نظام الحكم في السعودية سيركع لها كل الخبيج بعد سقوط العراق و اليمن و تسيطر على البيترول و الغاز و تمنعه على الغرب فامريكا من مصلحتها حماية مصالحها هناك و هي من مصالحنا نحن ايضا بالمغرب فلو حذث ما اقوله اول المتضررين هو المغرب لانه سيفرض علينا التشيع كما يفرض علينا الغرب ديموقراطيته على الاقل الديموقراطية تعطي لونا في حياتنا اما ايران ما هي حياتهم و نربع شعبهم فار لامريكا
مقبول مرفوض
0
2019/06/16 - 06:57
3 | متتبع
ارباك دول الخليج
تحليق الطائرات الامريكية فوق الخليج مؤامرة جيدة لابتزاز السعودية وباقي دول الخليج .
مقبول مرفوض
1
2019/06/16 - 08:06
4 | الشرقي
الترهيب
طلعة رتينية مقابل رعدة ديال الفلوس
مقبول مرفوض
1
2019/06/16 - 08:31
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع