الرئيسية | دولية | بسبب "مرسي"..."أردوغان" يوجه تهديدا غير مسبوق لنظام "السيسي"

بسبب "مرسي"..."أردوغان" يوجه تهديدا غير مسبوق لنظام "السيسي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بسبب "مرسي"..."أردوغان" يوجه تهديدا غير مسبوق لنظام "السيسي"
 

 

منذ الوهلة الأولى لورود خبر وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، دأب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على وصفه بـ "الشهيد"، واليوم الأربعاء مضى أردوغان إلى أبعد من ذلك إذ اعتبر وفاة مرسي داخل قاعة المحكمة "قتلا. كما تعهد أمام تجمع انتخابي لحزبه في إسطنبول، حزب العدالة والتنمية، بالسعي من أجل محاكمة الحكومة المصرية أمام القضاء الدولي، حسب تعبيره.

وقال أردوغان، في كلمة خلال تجمع انتخابي في إسطنبول، التي ستعاد فيها الانتخابات يوم الأحد القادم: "سقط محمد مرسي على الأرض في قاعة المحكمة وظل كذلك 20 دقيقة دون أن تتدخل السلطات لمساعدته. لهذا أقول إن مرسي لم يمت. لقد اغتيل".

وأضاف الرئيس التركي مخاطبا أنصاره: "نحن، باسم (دولة) تركيا، سنتابع هذه القضية وسنبذل كل ما في وسعنا لضمان محاكمة مصر أمام المحاكم الدولية بسبب وفاة مرسي"، ودعا منظمة التعاون الإسلامي للتحرك من أجل الهدف نفسه،  كما وعد  أردوغان أنصاره بأنه سيثير مسألة وفاة مرسي في قمة مجموعة العشرين في اليابان.

وكانت عدة منظمات حقوقية عالمية بالإضافة إلى الأمم المتحدة قد دعت لفتح "تحقيق شفاف ونزيه" في ملابسات وفاة مرسي كما أثارت تساؤلات حول أسلوب معاملته في السجن، بيد أن الحكومة المصرية ردت سريعا ونفت صحة تقارير حول سوء إساءة معاملة الرئيس الأسبق محمد مرسي.

مجموع المشاهدات: 16429 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 |
أيها القائد المسلمين اردغان لم تتق بي العرب المجرمين كلهم مجرمين وعلى رأسهم السعودي و السيسي الكلاب عاش اردغان
مقبول مرفوض
0
2019/06/19 - 05:55
2 |
الله يحفظك و ينصرك نصرا مبينا يا أردوغان
مقبول مرفوض
0
2019/06/19 - 06:39
3 |
انحني لاعضم الزعماء السيد أردوغان احترامن وتقديرا لك أيها القائد
مقبول مرفوض
0
2019/06/19 - 07:07
4 | كما العادة
كلام في كلام وشعوب الزومبي فرحانة به.اتحدى أن يقود حربا ضد من يصفهم باعداء الإسلام. هو داير يد في يد معاهوم وعاطيها للخطابات الفارغة لشعوب الزومبي
مقبول مرفوض
0
2019/06/19 - 07:34
5 | sajid zbdelouzhzd
a
لم شاعر موريتاني منقول أَلاَ أَبْلِغُو السِّيسِيَّ عَنِّي وَعَسْكَرَا *** تَغَلْغَلَ خَمْرُ الْغَيِّ فِيهِمْ فَأَسْكَرَا فَظَنُّوا بِأَنَّ اللهَ – حَاشَاهُ – غَافِلٌ *** وَ قَدْ كَانَ ذَاكَ الظَّنُّ بِاللهِ مُنْكَرَا لَئِنْ قَتَلَ السِّيسِيُّ ظُلْماً مُحَمَّداً *** وَ ضَارَعَ فِي الطُّغْيَانِ دَجَّالاً اعْوَرَا وَعَاثَ بِأَرْضِ اللهِ قَتْلاً فَقَدْ نَسِي *** نَكِيراً بِبَطْنِ الْأَرْضِ يَاتِي وَمُنْكَرَا وَيَوْماً بِهِ الْجَبَّارُ يَقْضِي بِنَفْسِهِ*** وَ أَنَّ إِلَهَ الْعَرْشِ قَدْ كَانَ أَكْبَرَا تَجَبَّرْ عَدُوَّ اللهِ مَا شِئْتَ بُرْهَةً *** فَلاَ بُدَّ يَوْماً أَنْ تَمُوتَ وَتُقْبَرَا وَتُبْعَثَ بَعْدَ الْمَوْتِ فِي ثَوْبِ ذِلَّةٍ *** وَ تَأْتِي إِلَى الدَّيَّانِ فَرْداً وَتُحْشَراَ فَيَا رَحْمَةَ الرَّحْمَنِ جُودِي بِدِيمَةٍ *** لِتَسْقِي بِهَا قَبْراً بِهِ الْعِزُّ أَزْهَرَا فَبعْدَكَ يَا مُرْسِيُّ مِصْرُ تَأَيَّمَتْ *** وَ طَعْمُ مِيَاهِ النِّيلِ مُرٌّ تَغَيَّرَا لَقَدْ خَانَكَ الضُّلاَلُ مِنْ كُلِّ مِلَّةٍ *** وَ أَشْلَى كِلاَبَ الْكُفْرِ مَنْ كَانَ أَكْفَرَا أَلَمْ يَيْأَسُوا أَنَّا عَلَى دِينِ أَحْمَدٍ *** وَكُنَّا عَلَى الْإِرْهَابِ وَالْقَتْلِ أَصْبَرَا فَمَنْهَجُكَ الْمَيْمُونُ إِنْ دُسَّ فِي الثَّرَى ****وَ رُشَّ بِقَانٍ مِن دِمَائِكَ أَثْمَرَا
مقبول مرفوض
0
2019/06/20 - 07:30
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة