الرئيسية | دولية | في تصعيد خطير...مرتزقة البوليساريو يخططون للاستيلاء على المياه المغربية

في تصعيد خطير...مرتزقة البوليساريو يخططون للاستيلاء على المياه المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في تصعيد خطير...مرتزقة البوليساريو يخططون للاستيلاء على المياه المغربية
 

أخبارنا المغربية : محمد حبشاوي

كشف منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي المعروف ب(فورساتين) داخل مخيمات تندوف، أن سكان المخيمات يعيشون وضعا صعبا و خطيرا بسبب نفاد المخزون الاحتياطي من الماء الصالح للشرب .

هذا النقص من الموارد المائية جعل البوليساريو تبحث عن وسيلة جديدة من أجل الهروب من شبح الجفاف، ما جعلها تتسلل الى مناطق حدودية قرب الجدار العازل و تقوم بالحفر قرب آبار مغربية سعيا منها لضخ المياه نحو الجبهة الوهمية .

وقد كشف إبراهيم مخطار المعروف داخل الجبهة الانفصالية بـ“وزير المياه والبيئة” أن عملية حفر آبار بالمنطقة "المحررة" كما يدعي ستنطلق قريبا خصوصا و أن الأبحاث الأولية كشفت عن مخزون كبير من المياه .

 "مخطار" أكد في خروجه الاعلامي داخل الجبهة على أن عمليات الحفر ستنطلق في العديد من المواقع الاخرى و باستعمال تقنيات جد متطورة  من أجل تحقيق الهدف ، مبرزا أن الإجراءات التي تعمل بها "الوزارة الوهمية" تحتاج الى تكثيف الجهود ، سعيا للتغلب على الصعوبات التي تواجه المحتجزين الصحراويين .

ويعيش سكان المخيمات و ضعا كارثيا خصوصا بعد تفاقم الضغوط الدولية على الجبهة التي تعمد الى تقليص استفادة الصحراويين من المواد الغدائية ، بالإضافة إلى نهج سياسة القمع و التضييق على كل من طالب بحقه .

مجموع المشاهدات: 14862 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | hamid
إستفزاز فقط
القانون الدولي واضح في هذه المسألة؛ فهو يمنع جلب المياه من أرض ولو كانت محل نزاع كالشريط العازل إلى دولة أخري أي إلى تيندوف التي تعتبر جزائرية. هذا من الناحية القانونية أما عمليا فتعتبر المسألة شبه مستحيلة ولا تدخل سوى في البوباكاندا والإستفزاز السياسي.
مقبول مرفوض
1
2019/06/20 - 05:06
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة