الرئيسية | دولية | مرة أخرى..."ترامب" يصفع السعودية بتصريح مهين جدا

مرة أخرى..."ترامب" يصفع السعودية بتصريح مهين جدا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مرة أخرى..."ترامب" يصفع السعودية بتصريح مهين جدا
 

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لا حاجة لإجراء المزيد من التحقيقات في قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي بعد “التحقيق فيها بشكل كبير”، لافتا إلى أن بلاده “تحتاج إلى أموال السعودية”.

جاء ذلك في مقابلة مع محطة “إن بي سي نيوز” الأمريكية، بعد أيام من الكشف عن التقرير الذي أعدته مقررة الأمم المتحدة المعنية بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء، أغنيس كالامارد بشأن مقتل خاشقجي.

وقال ترامب: “إنهم يشترون كميات هائلة من المعدات العسكرية بقيمة 150 مليار دولار نستخدمها بالمناسبة. نحن نستخدم هذه المعدات العسكرية”.

وأضاف: “وخلافاً لما يجري به العمل في بلدان أخرى (لم يسمها) ليس لديها أموال وعلينا أن ندعم كل شيء. لذا فإن المملكة العربية السعودية هي مشتر كبير لمنتجات أمريكا. هذا يعني شيئا بالنسبة لي. إنها منتج كبير للوظائف”.

وتابع تود متسائلا: “هذا يجعلك تتغاضى عن بعض تصرفاتهم السيئة؟”.

وأجاب ترامب: “لا، أنا لا أحب التصرفات السيئة لأي شخص”.

ولدى سؤال ترامب إذا ما كان سيوافق على طلب الأمم المتحدة من مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) التحقيق في مقتل خاشقجي، أجاب الرئيس قائلاً: “أعتقد أنه تم التحقيق فيها (قضية مقتل خاشقجي) بشكل كبير”.

وتابع ترامب: “لقد اطلعت على الكثير من التقارير المختلفة”.

وعندما ورد السؤال مجددا: “ماذا عن مكتب التحقيقات الفيدرالي؟”.

فرد ترامب: “لست مثل أحمق يقول، نحن لا نريد التعامل معهم. وبالمناسبة، إذا لم يتعاملوا معنا، فأنت تعلم ماذا يفعلون؟ سيتعاملون مع الروس أو الصينيين. سيشترون معدات رائعة من روسيا والصين رغم أننا نصنع أفضل المعدات في العالم”.

 

وأردف: “خذ أموالهم. خذ أموالهم (السعودية)”.

عن الأناضول

مجموع المشاهدات: 16357 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | مغربي
حرب مع ايران. ؟صفقة احسن منها وهم في غافلون
قلتها لكم من هدا منبر جميل /اخبارنا أي باسم متقاعد /ترامب مجرد بزناس فقط لا يهمه مثلت شر+1اي مصر وماهو غريب حكام مسلمين هل هم حكام فعلا لم كسلاء لمادا. لا يضرب ايران. لان صفقة اكثر بكثير من حرب مع ايران. وحكام عسكرين في عالم يريدون فقط كعكة مثل قاتل خشاقجي. وقاتل مرسي وامارات والبحرين. حفتر. برهان
اي حكام دفاتر الوساخ الدي هم مجرد بيادق يلعبون بيهم وباموالهم فقط الصفقة هي احسن من حرب بوكالة مع ايران لان خاتمة تبقي امريكا تتفاوض مع ايران وتتحاور معها ومثلت شر +1 يبقي او ربما سيجلس علي قرعة من صنع ترامب ومستفيد هو سيناء الي إسرائيل وجولان والقدس ويبقي مسلمين اي حكام يتفرجون مثل ما وقع مع صدام وقدافي. ومن هو اتي في هؤلاء منافقين وسيكون ربما سيسي او ابو منشار والتاريخ لا يرحم
مقبول مرفوض
0
2019/06/24 - 11:46
2 | الشرقي
احفاد ابولهب
خد اموالهم علانيتا لانهم لايعرفون حال الدول المسلمة التي تحتاج الى الدعم واترك ملفاتهم الاجرامية حتى تنفد ثرواتهم وتلك اللحضة يجب محاكمتم لانى هذا امر لامفر منه ولو في اردل العمر
مقبول مرفوض
1
2019/06/24 - 11:57
3 | houssa
عمر بن الخطّاب
Et c'est justement pour ça qu'on leur attribue le nom d' "esclaves des américains" car ils arrêtent pas de licher les fesses à trump et congénères.
مقبول مرفوض
1
2019/06/24 - 12:18
4 | عبدالله
قريش
اهل قريش كانوا عصات مع سيدنا محمد وخراف مع ترامب ضعيفي الشخصية يتحكون الى الطاغوت وقد امروا ان يكفروا به
مقبول مرفوض
0
2019/06/24 - 04:06
5 | محمد
ونعم الرجولة
بعير قريش لايصلح لهم الا ترامب ليرجعهم الى مكانتهم الحقيقية بعد ان تعجرفوا على جيرانهم خاصة قطر والمغرب
مقبول مرفوض
1
2019/06/24 - 08:29
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع