الرئيسية | دولية | الرئيس الأمريكي يعلن عن عقوبات "قاسية" ضد النظام الإيراني

الرئيس الأمريكي يعلن عن عقوبات "قاسية" ضد النظام الإيراني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الرئيس الأمريكي يعلن عن عقوبات "قاسية" ضد النظام الإيراني
 

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، فرض عقوبات جديدة ضد إيران، مع اتخاذ تدابير عقابية تستهدف كبار القادة الإيرانيين، والمسؤولين العسكريين ووزير الخارجية الإيراني جواد ظريف.

وقال ترامب في تصريح للصحفيين في المكتب البيضاوي، إنه وقع مرسوما بفرض عقوبات "صارمة" على إيران تحظر على المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي الولوج إلى الأدوات المالية".

وأضاف ترامب الذي كان مرفوقا بوزير الخزانة ستيف منوشين ونائب الرئيس مايك بينس، أن "الإجراءات المتخذة اليوم تأتي على إثر سلسلة السلوكات العدوانية للنظام الإيراني في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار". 

وأكد الرئيس الأمريكي أن واشنطن "ستواصل زيادة الضغوط على طهران"، مشددا على أنه "لا يمكن لإيران امتلاك سلاح نووي مطلقا".

من جانبه، أوضح وزير الخارجية مايكل بومبيو في بيان، أن الإجراءات العقابية الجديدة "تندرج في إطار حملة الحكومة الأمريكية لممارسة أقصى قدر من الضغط على النظام الإيراني، والذي ظل يمارس منذ 40 عاما الترهيب والعدوان ضد الولايات المتحدة وحلفائنا".

وقال رئيس الدبلوماسية الأمريكية "إن مكتب القيادات العليا يغتني على حساب الشعب الإيراني، ويستند إلى شبكة واسعة من الطغيان والفساد تحرم شعب إيران من الحرية والفرص التي يستحقها"، مضيفا أن "عمل اليوم يحرم القادة الإيرانيين من الوسائل المالية لنشر الرعب وقمع الشعب الإيراني".

مجموع المشاهدات: 10107 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عمر
فرض عقوبات على إيران لن يجدي نفعا إلا بحصار بحري وجوي وهو ما يعني حرب مباشرة ...فايران متمرسة في الهروب من العقوبات كما ان حدودها الشاسعة والمتنوعة مع الدول وخاصة العراق يجعل من الصعب فرض عقوبات عليها خاصة ان العراق هو الحديقة الخلفية لايران فيه تبيع كل شيء وتشتري كل شيء والصين والهند ستقتنصان الفرصة نفط ايران رخيص في السوق السوداء ....ايران مستعدة لكل شيء والقضاء عليها مستحيل انها خنجر في مؤخرة اسرائيل الى الأبد
مقبول مرفوض
1
2019/06/24 - 09:35
2 | مغربي غيور
فارس أذلها الله منذ مزق كسرى كتاب رسول الله وأصبحت صغيرة جدا أمام الروم
منذ أن مزق كسرى ملك فارس كتاب رسول الله المرسل إليه وبعد أن دعا عليه رسول الله، أصبحت فارس تتقهقر وتتقلص إلى أن أصبحت اليوم دويلة قزمة لا حول لها ولا قوة أمام بلاد الروم أمريكا وأوروبا وروسيا حاليا الذين أصبحوا يحركونها كالبيدق بعد أن كانت تعادلهم في المساحة والنفوذ وتقف لهم ندا لند في غابر الزمان..انها لعنة اصابتهم بعد مجيء نبي الإسلام الذي كسر شوكتهم ومرغ انوفهم المستكبرة في التراب و أذلهم شر مذلة ولهذا هم حاقدون على العرب ويحتلون بلادهم في اليمن وسوريا ولبنان والعراق..والحمد لله على نعمة الإسلام الذي أعز الله به العرب وغيرهم ممن اهتدى بهدي نبيهم عليه أفضل الصلاة والتسليم..
مقبول مرفوض
0
2019/06/24 - 09:43
3 | علي
ترامب المعتوه
هذه الحكاية ترويها للمجانين مثلك يا ترامب لأننا نعرف أن كل هذا مسرحية امريكية ايرانية اسراءلية النعاج الخليج و الابله في الزفة السيسي أما نحن لا و الف لا
مقبول مرفوض
2
2019/06/24 - 10:54
4 | إلى المدعو عمر صاحب التعليق 1
إيران منذ مجيء المقبور الخميني في 1979 لم ترمي إسرائيليا واحدا ولو بعقب سيجارة.. ولكنها قتلت من جيرانها من العرب المسلمين الملايين.. وأنت تقول أن إيران خنجر في مؤخرة إسرائيل!!!!..والله إنها خنجر في مؤخرتك أنت وراك ما عايقكش يا مسكين..إسأل جيرانها من العرب..والأغبياء راهم يبصمو ليك باللايك..
مقبول مرفوض
0
2019/06/25 - 08:49
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع