الرئيسية | دولية | بعد إسبانيا وإيطاليا...شباك وزارة الجالية المتنقل يحط الرحال ببلجيكا وهذه التفاصيل

بعد إسبانيا وإيطاليا...شباك وزارة الجالية المتنقل يحط الرحال ببلجيكا وهذه التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد إسبانيا وإيطاليا...شباك وزارة الجالية المتنقل يحط الرحال ببلجيكا وهذه التفاصيل
 

أخبارنا المغربية:الرباط

انطلقت صبيحة يوم أمس الجمعة 12 يوليوز2019 المرحلة الثالثة من الشباك الوحيد المتنقل ببلجيكا . 

فبعد النجاح الذي عرفه برنامج الشباك الوحيد المتنقل لخدمة المغاربة المقيمين بالخارج في مرحلته الأولى بإسبانيا، ومرحلته الثانية بإيطاليا، حطت قافلة الشباك المتنقل الذي تنظمه الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، ببلجيكا خلال فترة 12 إلى 14 يوليوز 2019، بالدوائر القنصلية التالية بروكسيل و أنفيرس و لييج.

ويشارك في هذه المبادرة  ممثلون عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ووزارة الداخلية و المحافظة العقارية و وزارة العدل وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة ومديرية الضرائب وصندوق التقاعد المهني المغربي ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة ووزارة النقل والتجهيز و اللوجستيك والماء.

و عرفت المحطة الأولى ببروكسيل إقبالا مكثفا، حيث تم طرح مجموعة من الإشكاليات والتساؤلات المرتبطة  باختصاصات القطاعات والمؤسسات العمومية المشاركة. 

ومن أهم القضايا المثارة من طرف المغاربة المقيمين، إشكاليات العقار، المحفظ أو في طور التحفيظ أو الغير المحفظ، والإراثة، وإجراءات الرهون والحجوزات العقارية، والرسوم المفروضة على الخدمات الجماعية والسكن، وتعشير السيارات، وإجراءات نقل البضائع والاستيراد والتصدير، والقضايا المرتبطة بمدونة الأسرة والأحوال الشخصية والميراث، فضلا عن تقديم الاستشارات القانونية المتعلقة بالمساطر الواجب اتباعها أمام مختلف محاكم المملكة. 

أما بخصوص القضايا التي تهم خدمات الضمان الاجتماعي، فقد تم تقديم الشروحات اللازمة للاستفادة من مساهمات التقاعد عن سنوات العمل، الخمس فما فوق، التي قضاها المنخرطون  بالمغرب. وبخصوص الإشكالات المرتبطة بالحالة المدنية، فقد تم تقديم جميع الشروحات لتبسيط مسطرة التسجيل بسجلات الحالة المدنية.

 

مجموع المشاهدات: 1044 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مهاجر
نريد تغيير حقيقي في الإدارة بالمغرب. يجب تسهيل العمل وتبسيط المساطر ووضع الإنسان المناسب في المكان المناسب . ويجب كذالك طرد الموظفين الذين يبتزون المواطنين من أجل الحصول على الرشاوي
مقبول مرفوض
0
2019/07/13 - 02:33
2 | Fatima
España
كل هذه الأخبار كاذبة، اعيش في اسبانيا و اضطر لسفر ٣٠٠ كم للحصول على البطاقة بالإضافة للمعاملة السيئة ويشترطون عليك ان تاتي بصور فوتوغرافي من محل غير لائقة ثمن مرتفع قرب القنصلية
مقبول مرفوض
0
2019/07/13 - 03:25
3 | abdessanad
؟؟؟
اتمنى من قنصلية المغرب ببولونيا تجاوبنا في التيلفون وكذالك السيت ديالpasport.ma راه ماخدامش باراكا علينا من الطبالا والغياطا
مقبول مرفوض
0
2019/07/13 - 04:45
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع