الرئيسية | دولية | قرار مثير للجدل بالسعودية بخصوص "إغلاق" المحلات التجارية وقت الصلاة

قرار مثير للجدل بالسعودية بخصوص "إغلاق" المحلات التجارية وقت الصلاة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قرار مثير للجدل بالسعودية بخصوص "إغلاق" المحلات التجارية وقت الصلاة
 

أخبارنا المغربية - الرباط

أصدر مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، قرارا يقضي بالسماح للأنشطة التجارية بالعمل 24 ساعة يوميًا، ما يعني إلغاء إغلاق المحلات التجارية وقت الصلاة.

القرار أثار جدلا واسعا على منصات التواصل ما بين مؤيد ومعارض، علما أن أسواق المملكة اعتادت أن تغلق أبوابها عند منتصف الليل وأوقات الصلاة.

ووفق وكالة الأنباء السعودية "واس"، نص القرار الحكومي على "السماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة، وذلك بمقابل مالي يحدده وزير الشؤون البلدية والقروية – وفقا للاعتبارات التي يقدرها – كما يحدد الأنشطة التجارية التي لا يسري عليها هذا المقابل، بحسب ما تقتضيه المصلحة العامة أو طبيعة تلك الأنشطة".

وتغلق المحلات التجارية بالسعودية قبل القرار أبوابها لمدة 6 ساعات يوميا، تبدأ عند منتصف الليل وحتى السادسة صباحا، مع وجود استثناءات للصيدليات ومحطات الوقود والمطاعم على الطرقات الرئيسية خارج المدن.


مجموع المشاهدات: 9641 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | أستاذة
السعودية تتجاوز تفاهات الوهابية والبطاليين والبطاليات يتدخلون فيما لا يعنيهم من جهة وفيما لا يفهمون من جهة أخرى. هو مضحك أن ترغم الناس لإغلاق محلاتهم للذهاب للصلاة. بمعنى أنك تفرض على الناس أن يتواصلوا مع خالقهم رغما عن أنوفهم ههههههههههههه وهنا أستحضر ما تقوم به بعض المطاعم حاليا في المغرب حيث إذا دهب فرد لأكل سكسو يوم الجمعة قبل خروج المصلين من المسجد يتم رفض طلبه. وكأن سكسو لا يأكله إلا من صلى الجمعة وهو أمر في طريق أن نسمع يوما "حرام أن يأكل سكسو من لم يصلي الجمعة في المسجد" جاء عن ....عن....عن...
مقبول مرفوض
0
2019/07/16 - 09:27
2 | ايوب المغربي
لا حول ولا قوة إلا بالله عيقتوا على بلاد الحرمين راكم مع الشيعة الرافضة تحاريون أهل السنة أسأل الله عز وجل أن يعاملكم بعدله.
مقبول مرفوض
0
2019/07/16 - 09:38
3 | حمادة
حلو لحوانت وسدو مكة
السعودية كلها اصبحت فنادق وملاهي ليلية ومولات كون غير لغاو وحبسو مناسك الحج ونتهناو من هاد القوم تاهوما
مقبول مرفوض
0
2019/07/16 - 10:53
4 | الشيخ
لا حسيب ولا رقيب
المحلات التجارية في شارع جرول القريبة من الحرم المكي لا حسيب ولا رقيب ، يستغلون ضيوف الرحمن ، كل المواد الغذائية ثمنها مضروبة في إثنين ، الخبر (كوميرا ) ب 2 ريال (5.40 درهم) اللبن. 1.75 لتر ب 10 ريال (27.00 درهم )كيلو تفاح ب 10 ريال سعودي وووو تجار يسعون إلى الربح السريع رغم الشكايات مقدمة لوزارة التجارة على رقمها الأخضر .
مقبول مرفوض
0
2019/07/17 - 07:07
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع