الرئيسية | دولية | إيران تسخر من "ترامب" بطريقة مثيرة بسبب خبر إسقاط إحدى طائراتها

إيران تسخر من "ترامب" بطريقة مثيرة بسبب خبر إسقاط إحدى طائراتها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إيران تسخر من "ترامب" بطريقة مثيرة بسبب خبر إسقاط إحدى طائراتها
 

نفى نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي اليوم الجمعة أن تكون إيران قد فقدت طائرة مسيرة مؤخرا، مرجحا أن تكون الولايات المتحدة قد دمرت واحدة من طائراتها المسيرة "بالخطأ".

وكتب عراقجي في تغريدة على تويتر: "إننا لم نفقد أي طائرة مسيرة، لا في مضيق هرمز ولا في أي مكان آخر". وأضاف ساخراً "إننا قلقون من أن تكون (السفينة الأمريكية) يو إس إس بوكسر قد أسقطت واحدة من طائراتهم الأمريكية بالخطأ".

وكان الرئيس الأمريكي ترامب قد أعلن الخميس عن تدمير طائرة مسيرة إيرانية. وقال إنّ الطائرة اقتربت من سفينة الإنزال الأمريكية "يو إس إس بوكسر" لمسافة أقلّ من ألف متر، ما دفع السفينة الحربية إلى القيام "بعمل دفاعي" أسفر عن "تدمير الطائرة المسيّرة في الحال".

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قد قال الخميس أنّه لا يملك "أيّ معلومات عن فقدان طائرة مسيّرة" إيرانية. وقال لدى وصوله إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك، للاجتماع مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش "ليست لدينا أي معلومات عن فقدان طائرة مسيّرة اليوم".

وتشهد منطقة الخليج ومضيق هرمز الذي يمر عبره ثلث النفط الخام العالمي المنقول بحرا، تصاعداً في التوتر على خلفية مواجهة أمريكية إيرانية. وعززت إدارة ترامب وجودها العسكري في المنطقة، وبررت ذلك بـ"تهديدات" إيران ضدّ مصالحها، دون تقديم توضيحات.

 

وكانت ايران قد اعلنت عن اسقاط طائرة مسيرة أمريكية في وقت سابق الشهر الجاري دخلت مجالها الجوي على حد قولها، فيما قالت الولايات المتحدة أنه تم اسقاط الطائرة في المجال الجوي الدولي .

مجموع المشاهدات: 17913 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مغربي غيور
وتستمر التمثيلية التي أصبحت مملة
عندما يكون الأمر جديا ويتعلق بعدو حقيقي لهم..يقوم الغرب فورا بقصفه فجرا قصفا شديدا كاسحا ومدمرا من دون سابق إنذار..ماكنحسو حتى نسمعو بالخبر في نشرة ديال 12نهار..كما فعلوا مع الشهيد صدام..ولكن عندما يتعلق الأمر بمجرد تمثيلية مع أحد عملائهم السريين في المنطقة وأقصد إيران، فإن التمثيلية تطول كثيرا سنين و أعوام مقتصرة على هالة إعلامية كبيرة وبعض المناوشات الخفيفة بحيث نسمع الكثير من الجعجعة ولا نرى طحينا..على العكس تماما بالذي فعلوه بصدام بتآمر مع عميلتهم إيران نفسها..الغرب وضع الخومايني في المنطقة في عام 1979 كي لا يتوقف عن النباح وتهديد اعراب الخليج بغرض دفع هؤلاء لشراء الأسلحة من الغرب لهذا لن يمسوا إيران بأذى أبدا..
مقبول مرفوض
3
2019/07/19 - 09:54
2 | abdo
mmmmmm
كلام في الصميم صاحب التعليق رقم 1 لكن كتير من الاغبياء يصدقون التمتيلية ويعتقدون أن إيران قوية وتملك النووي وأن امريكا تخشاها لكن الواقع ان الغرب يخشى السنة لوتعلق الامر ببلد سني لدمر في دقائق
مقبول مرفوض
0
2019/07/19 - 01:02
3 | abdo
mmmmmm
كلام في الصميم صاحب التعليق رقم 1 لكن كتير من الاغبياء يصدقون التمتيلية ويعتقدون أن إيران قوية وتملك النووي وأن امريكا تخشاها لكن الواقع ان الغرب يخشى السنة لوتعلق الامر ببلد سني لدمر في دقائق
مقبول مرفوض
0
2019/07/19 - 01:59
4 | ايمان الناظورية
ايران صنعتها امريكا لابتزاز دول الخليج و حلبهم و تشتيتهم و اعطاء فرصة للصهاينة لبناء دولتهم حتى الولد الصغير الذي لا يفهم اطلاقا معنى السياسة يفهم هذا جيدا. سؤال هل حكام الخليج لا يفهمون و اغبياء ام ماذا بهم؟! بدأ ترامب يعمل بمبدا فرق تسد و قد بدأ بقطر و الاخرون سيلحقون ف غضون 15 سنة كابعد تقدير لن يكون هناك اتحاد و لا مجلس التعاون الخليجي و سياتي اسد امريكا و الصهاينة لياكلهم واحدا تلو الاخر.
مقبول مرفوض
0
2019/07/19 - 05:21
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع