الرئيسية | دولية | مقاتلون مغاربة فروا من الجحيم السوري عالقون بتركيا وهذه التفاصيل

مقاتلون مغاربة فروا من الجحيم السوري عالقون بتركيا وهذه التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مقاتلون مغاربة فروا من الجحيم السوري عالقون بتركيا وهذه التفاصيل
 

أخبارنا المغربية:أبو فراس

كشفت مصادر جد مطلعة لـ"أخبارنا"، أن هناك مجموعة من المقاتلين المغاربة السابقين بسوريا فروا من جحيم الحرب، والتحقوا بالأراضي التركية.

وذكرت ذات المصادر في تصريحاتها للموقع، أن المغاربة المذكورين تخلوا عن المعركة في سوريا بعدما اعتبروها خاسرة، ودخلوا إلى تركيا بعد مراجعات عقدية وفكرية.

ومعظم المغاربة المقاتلين السابقين في صفوف التنظيمات الإسلامية الفارين إلى الأراضي التركية، مرتبطين بزوجات سوريات أو أجنبيات، ويسعون جاهدين للعودة إلى وطنهم.

من جهة أخرى، أكدت مصادر الموقع أن المقاتلون المغاربة السابقون يتصلون منذ ما يزيد عن الأربعة أشهر بالسفارة المغربية بتركيا من أجل للعودة إلى المغرب لكن دون جدوى.

ويعتري المقاتلين المغاربة السابقين، شعور باليأس نتيجة عدم قبول طلباتهم بالعودة إلى المغرب، وتماطل الجهات المختصة على حد تعبير المصادر الموثوقة.

ولم يستبعد المغاربة العالقون فوق الأراضي التركية، أن يكون التماطل في التأشير على عودتهم لوطنهم الأم راجع بالأساس إلى المسطرة التي وصفوها بالمعقدة لقبول ولوج زيجاتهم الأجنبيات للأراضي المغربية.

مجموع المشاهدات: 4421 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | الصنهاجي
حور العين و الجهاد
واين هو الجهاد الذي ذهبتم من اجله و حور العين اللواتي ينتظركن، هل سمحتم في كل شيء أم خفتم من الموت و أصبحت الدنيا هي ماربكم، على الأقل أزيلوا تلك اللحية المزورة فهي تزيدكم قبحا على قبح و تخلعون كل من يراكم، إذا كنتم رجالا لا تهربوا مثل النساء والأطفال، ارونا اقاويلكم و احاديتكم و قصصكم التي كنتم تتغنوا بها، قبح الله الجهل و الجهلاء امثالكم يا متحجري العقول، اذهبوا عند البغدادي يحميكم ان كنتم تتشدقون به، أم انه نساكم او انه ليس على حتى علم هل انتم موجودون أم لا في هاته الأرض
مقبول مرفوض
1
2019/07/20 - 11:01
2 | خديجة
لا ثم لا
دعهم يتعفنون هناك ،لا للسماح لهم بدخول المغرب ،تفكينا حتى مع المشرملين تزيدونا دواعش ،كل واحد مسؤول عن قناعاته مادامو دهبوا بارادتهم ،لن يضيفو شيئا لنا نقصانهم احسن بكتير والله
مقبول مرفوض
1
2019/07/21 - 01:07
3 | احمد
سحقا لكم
لا مرحبا بكم في المغرب عودوا من حيث اتيتم فدخول الحمام كخروجه كما يقول المثل
سحقا لكم ولامثالكم
مقبول مرفوض
0
2019/07/21 - 02:03
4 | عبد الله
ﻻحول وﻻقوة إﻻ بالله العلي العظيم
..تعليقات جعلتني أستفز ﻷنها تنم عن قساوة القلب وشماتة في الناس وانعدام اﻹنسانية ..واجب الدولة اتجاه مواطنيها حمايتهم وإعادتهم إلى بلدانهم...وهذا أقل شيء يجب القيام به...وﻻتنسوا أنهم ضحايا سياسات وغسل اﻷدمغة..وانعدام منظومة القيم والنفاق في مجتمعهم....
مقبول مرفوض
-1
2019/07/21 - 02:48
5 | SLIM youssef
المقاتلون المغاربة
هم شرذمة من الإرهابيين الغوغائيين. فليبقوا هناك المغرب ليس بلدا أما لمثل هؤلاء
مقبول مرفوض
1
2019/07/21 - 03:07
6 | فاطمة
مغفلون
الى التعليق رقم 1لقد عبرت مافيه الكفاية الله يرضى عليك
مقبول مرفوض
0
2019/07/21 - 12:32
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع