الرئيسية | دولية | فيديو أشبه بالأفلام يوثق لعملية احتجاز كوموندو إيراني لسفينة شحن بريطانية

فيديو أشبه بالأفلام يوثق لعملية احتجاز كوموندو إيراني لسفينة شحن بريطانية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فيديو أشبه بالأفلام يوثق لعملية احتجاز كوموندو إيراني لسفينة شحن بريطانية
 

نشر الحرس الثوري الإيراني تسجيلًا مصورًا على الإنترنت يظهر زوارق سريعة وهي تتوقف بجوار الناقلة ستينا إمبيرو، وكان اسمها ظاهرًا بوضوح في التسجيل المصور.

كما أظهرت اللقطات أفرادًا ملثمين من الحرس الثوري يحملون أسلحة آلية وهم ينزلون على سطحها من طائرة هليكوبتر، وهو الأسلوب ذاته الذي استخدمه مشاة البحرية الملكية البريطانية أثناء احتجاز ناقلة إيرانية قبالة ساحل جبل طارق قبل أسبوعين.

ويرى الغرب احتجاز الحرس الثوري الإيراني للناقلة في أهم ممر ملاحي في العالم لتجارة النفط على أنه تصعيد عسكري، بعد ثلاثة أشهر من المواجهات التي دفعت بالفعل الولايات المتحدة وإيران إلى شفا الحرب.

وجاء ذلك بعد أن هددت طهران بالرد على احتجاز ناقلتها غريس 1 المتهمة بانتهاك عقوبات فرضها الاتحاد الأوروبي على سوريا.

ووصفت وزيرة الدفاع البريطانية بيني موردونت الواقعة بأنها “عمل عدائي”. وقال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت إنه تحدث مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف وعبر له عن “خيبة أمله البالغة”. كما استدعت وزارة الخارجية البريطانية القائم بالأعمال الإيراني في لندن.

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن البريجادير جنرال رمضان شريف المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني قوله، السبت، إن سفينة حربية كانت ترافق الناقلة ستينا إمبيرو التي ترفع علم بريطانيا وحاولت منع إيران من احتجازها. وأضاف أن الحرس الثوري تمكن من اصطحاب الناقلة إلى الساحل على الرغم من “مقاومة وتدخل” السفينة الحربية البريطانية. ولم يتسن رؤية أي سفينة حربية بريطانية في الفيديو الذي نشره الحرس الثوري.

 

وذكرت وكالة أنباء فارس أن الحرس الثوري سيطر على الناقلة ستينا إمبيرو في مضيق هرمز، الجمعة، بعد تصادمها بقارب صيد إيراني وتجاهلها لنداء الاستغاثة الذي أطلقه.


مجموع المشاهدات: 21687 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | مغربي
Bravo
تحية للجمهورية الإيرانية الشقيقة العالم لا يعترف إلا باللأقوياء هكذا يجب معملة من لا يحترمك المعملة بالمثل إيران ليست كالدول العربية تدفع عن نفسها بقوة تحيتي لكم من المملكة المغربية تحيى إيران فخر الدول الإسلامية.
مقبول مرفوض
3
2019/07/21 - 10:47
2 | مهاجر
مخطئ من يعتقد أن إيران عدو للغرب، هذه مجرد مسرحيات، اقسم بالله أن إيران لم تكن ولن تكن عدوا لأمريكا أوروبا. العرب يجب يستفيقوا من نومهم قبل فوات الاوان.
مقبول مرفوض
4
2019/07/21 - 11:10
3 | تاج
توضيح لمن يهمه الأمر
تماما هكذا أرادوه أن يكون..يعني على شكل فيلم..الآن هم بصدد تحويل المسرحية إلى فيلم استعراضي هوليودي حتى يشق أثره في نفوس الأغبياء البلداء الذين لا زالوا يصدقون أن إيران فعلا اسلامية وعدوة للغرب وقويةونوويةوووو...ههههه..والحقيقة أن كل ما تفعله محكومة إيران في المنطقة هو بأوامر أمريكية حتى يستمروا في إخافة أعراب الخليج والدفع بهم إلى الاحتماء بأمريكا مقابل الأداء وشراء الأسلحة..واللعبة متفق عليها بين الغرب وإيران منذ جاء الخومايني من فرنسا إلى إيران عام 1979..لماذا هاجموا الشهيد صدام حسين على الفور بقصف شديد كاسح من دون مقدمات رغم أنه كان آنذاك أقوى بكثير من حليفتهم إيران..في حين أنهم يقتصرون على الحرب الكلامية فقط اتجاه إيران طيلة 40 سنة؟؟!!..والجواب أن صدام كان حقا عدوا حقيقيا لهم..أما آن الأوان للبلداء أن يستفيقوا من بلادتهم..
مقبول مرفوض
3
2019/07/21 - 11:28
4 | Karim
العين بالعين والسن بالسن حتى وهم يعلمون ان بريطانيا ومن ورائهم اقوى فالفرس لا يطءطؤن
رؤوسهم يقاومون الى اخر رمق
مقبول مرفوض
-2
2019/07/21 - 11:31
5 | Jamal
قصبي
مجرد مسرحية لا غير.. و الاغبياء يصدقون انه هناك عداوة ما بين الشيعة المجوس و الغرب في النهاية إطلاق سراح السفينتين... لكن المستهدف داءما اهل السنة
مقبول مرفوض
3
2019/07/21 - 11:37
6 | المريني
النصر لإيران
العز لإيران والنصر لها أحبكم لأنكم لا تركعوا لا لأمريكا ولا لإسرائيل لستم كأهل سعود
مقبول مرفوض
-2
2019/07/21 - 02:03
7 | تاج- الى التعليق 1
هذا بالضبط الذي يريده الغرب من أعراب الخليج : وهو إظهار إيران قوية وتستطيع مقاومة أمريكا بغرض تخويف هؤلاء الاعراب ودفعهم إلى طلب الحماية من أمريكا مقابل الأداء وشراء السلاح..تماما كما جعلوك تعتقد أنت كذلك والذين بصموا لك بللايك..هههههه..انها مسرحية شغالة منذ أكثر من 40 سنة..ولا تنطلي إلا على محدودي الذكاء كان الله في عونهم..
مقبول مرفوض
1
2019/07/21 - 03:37
8 | Nabil
تحيى ايران والذل اقريش
تحيى ايران والذل للغرب المنافق اللذي يريد كل العالم غيرهم عبيدا يجب أن نتحد مع ايران لكي نتحرر من العبودية
مقبول مرفوض
-2
2019/07/21 - 03:51
9 | متابع مغربي
خشبة المسرح
هل يعقل ان تحتجز باخرةبريطانية واسطول حربي بريطاني وامريكي انهامسرحية ايرانية امريكية بريطانية من اجل ماذا انه ابتزاز للعرب كي يدفعوا مزيدا من الملايير لامريكاومن معها ومزيدا من الهدايا لايران في النفود شي دولة اخرى بهد اليمن من هي الدولة القادمة من ؟؟؟!!!
مقبول مرفوض
1
2019/07/21 - 03:53
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع