الرئيسية | دولية | صحفية سعودية تشعلها: لا مشكلة عندنا مع اسرائيل وكل الذين زاروا إسرائيل إستفادوا...

صحفية سعودية تشعلها: لا مشكلة عندنا مع اسرائيل وكل الذين زاروا إسرائيل إستفادوا...

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحفية سعودية تشعلها: لا مشكلة عندنا مع اسرائيل وكل الذين زاروا إسرائيل إستفادوا...
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 


نقلت صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية"، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، قول الكاتبة والصحافية السعودية سكينة المشيخص، إنه لا توجد عداوة بين إسرائيل والسعودية مضيفة: "لا توجد لدينا مشكلة سياسية مع إسرائيل. إسرائيل لم تطلق علينا حتى رصاصة".

وتواصل سكينة بالقول أن هناك تطابقا واضحا جدا بين مواقف اسرائيل ودول الخليج بصدد "الخطر الايراني وأذرع إيران المتمثلة في حزب الله والحوثيين التي تهدد الشرق الأوسط بصورة كاملة".

وبخصوص زيارة إسرائيل مستقبلا قالت المشيخص: "الزملاء الذين زاروا إسرائيل استفادوا بأن رأوا إسرائيل من الداخل، وأنا مستعدة أن أزور إسرائيل في المستقبل، بالتأكيد".

لتنهي صاحبة كتابي "شواهد لا مشاهد.. بعيون أنثى" وكتاب "استقراءات في المشهد الثقافي السعودي" لقاءها بالقول"الفرصة لإحلال السلام مع إسرائيل سانحة. السلام مهم للاستقرار والتنمية والازدهار والتطور والكثير من الانعكاسات الايجابية.. لذلك فنحن أمام مرحلة تاريخية تتصاعد فيها المطالبة بالسلام، ومن وجهة نظري السلام مع إسرائيل ليس خسارة إنما مكسب للجميع. أعتقد بأن هذه الفرصة ستكون قريبة جدا بإذن الله".

مجموع المشاهدات: 14238 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (13 تعليق)

1 |
الهروله الى تل ابيب اخر من الواصلين حمار
مقبول مرفوض
1
2019/08/14 - 04:18
2 | مصطفى
أنا بكره إسرائيل
يبدو أن المغني الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم رغم بساطة ثقافته مقارنة بك_أيتها المحلل العظيمة_إكثر عمقا و تجذرا منك في موقفه من القضية الفلسطينية.
هل تظنين، يا أيتها المتحدثة عن الرخاء القادم من تل أبيب، أن الأمة العربية عموما و الفلسطينية خصوصا ترفض التطبيع مع العدو الصهيوني الغاصب لاعتبارات اقتصادية فقط؟ ما أقصر نظرك و ما أبعدك عن طريق الحق و الصواب!!!
لماذا إذن في نظرك نسمي الشهيد شهيدا عندما تغتاله أيادي الغدر الصهيونية؟ ألأنه فقد الحياة المادية التي تتحدثين عنها بيقين فاق حماسه حتى أعتى الصهاينة أم لأنه كان يدافع عن مقدسات دينية أنا متيقن أن لا وجود لها في ♥ ك و جوارحك، هذا إن كنت تملكين بعضا منها.
هؤلاء سيدتي الغير محترمة شهداء المسجد الأقصى الذي أسرى الله سبحانه إليه رسولنا الكريم(ص)،و لا أظنك تؤمنين حتى بهذه القصة القرآنية أو بالآية الرباني القائلة:أعوذ بالله منك و من الشيطان الرجيم:
"يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود و النصارى أولياء، و من يتولونهم منكم فإنهم منهم."
إذن فأنت منهم. لكنا لن نكون. لأنه لا طاقة لنا على حر جهنم. فهل لك؟
مقبول مرفوض
1
2019/08/14 - 06:08
3 | Jozef
استفادة
كل الذين زاروا اسراءيل استفادوا من الكفر
مقبول مرفوض
0
2019/08/14 - 06:28
4 |
هذا ما كان يطمح اليه الكيان الصهيوني الاسرائلي منذ قيامه هو الاعتراف به جهرا من طرف دولة تقود العالم الاسلامي .كما هو مبين من خلا موضوع هده الفاجرة ااسعودبة. والان سيبدا تطبيق المشرع الاكبر الذي جاءوا من اجله وهو محو هوية جميع الدول الاسلامية واقامة دولة اسرائيل من الفرات الي النيل.
مقبول مرفوض
1
2019/08/14 - 07:07
5 | مغربي غيور
الحقيقة كاملة
جميع الدول لديها علاقات مع إسرائيل..بل هناك بعض الدول التي هي حليفة قوية لإسرائيل ولكن تبقي على علاقتها سرية..إيران مثلا ليس لها فقط علاقات مع إسرائيل بل هي أكبر حليف لها في المنطقة..وسأعطيكم دلائل على ذلك: 1) في 1982 فضيحة Irangate حيث قامت أمريكا بإرسال أسلحة الى إيران سرا لدعمها في حربها ضد صدام حسين، حيث قامت الطائرة المحملة بالأسلحة بالنزول في تل أبيب أولا عاصمة إسرائيل قبل أن تكمل وجهتها نحو طهران..2)في عام 1995 تم ضبط سفينة إسرائيلية في الخليج العربي آتية من إسرائيل محملة بقطع غيار طائرات حربية ومدنية وموجهة نحو إيران بعد أن رفضت كل الدول بيعها لإيران تطبيقا للحظر الإقتصادي..3)الشركة التي تشرف على إنجاز البرنامج النووي الإيراني حاليا هي شركة إسرائيلية مملوكة ليهودي صهيوني مقيم في روسيا وله علاقة وطيدة بالحكومة الإسرائيلية..4)اللوبي الإسرائيلي في أمريكا هو من يضغط حاليا في اتجاه عدم شن أي هجوم على المنشآت النووية الإيرانية والاكتفاء بالتفاوض (لأنهم يعلمون جيدا أن البرنامج النووي الإيراني هو موجه ضد العرب في المنطقة وليس ضدهم)..بينما نجد أن هذا اللوبي الصهيوني ضغط بقوة على أمريكا وأوروبا بتوجيه ضربة مدمرة على الفور ضد المنشآت النووية العراقية في عهد صدام في 1983 بمجرد علمهم بها..خلاصة القول أن إسرائيل وايران يلعبان معا لعبة خطيرة على العرب وعلى العرب التنبه لها جيدا : فاسراءيل تعمل على إخفاء علاقتها مع إيران بغرض تلميع صورة هذه الأخيرة أمام الجمهور العربي حتى تتمكن من التغلغل في مجتمعاتهم وتستبدل دينهم الحنيف بالتشيع..بينما تقوم إسرائيل دائما بإظهار علاقتها مع السعودية للعلن ولو بالكذب أحيانا بغرض ضرب صورة المملكة أمام الجمهور العربي حتى تتمكن إسرائيل من انتزاع الجماهير المسلمة من حضن السعودية ورميها في حضن الأفعى إيران..
مقبول مرفوض
0
2019/08/14 - 10:27
6 | البرس
الله إعطيك البرس، حسبي الله ونعم الوكيل.
مقبول مرفوض
0
2019/08/14 - 10:55
7 | كاتب التعليق
اقسموها والا ستحترق فوق رؤوسكم
لنفرض ان حماس طردت اليهود من القدس
السؤال الى اين سيمشون ؟
اي دولة ستقبل بهم بعد الذي جرى ؟
بالدارجة : فين غايمشيو
علما ان اجدادهم مدفونون هناك
هل ترضى انت ان يطردك احد من بلد دفن فيها كل اجدادك ؟
هل تومنون بعدل القرءان ؟
فموسى هو الذي ادخلهم اليها بعد ان اهلك الله فرعون وبعدها عمرها اجدادهم من الانبياء عليهم الصلاة والسلام يوشع وسليمان وداوود ويحيى وعيسى عليهم السلام
انظرو سورة المائدة
اقرءوا تاريخ فلسطين بدون تقطيع وستجدون انهم استوطنوها قبل 5700 سنة
لا يمكن احلال السلام في فلسطين الا بتعايش الجميع في القدس مسلمين ونصارى ويهود
والا فسيبقى صداع الرأس هذا قائما الى الابد
مقبول مرفوض
0
2019/08/14 - 12:06
8 | الدكالي
النفاق السياسي
اسرائيل دولة ديمقراطية متحضرة ومتطورة علميا .هي موجودة فعلا شئنا أم أبينا.لو ترك العرب الفلسطينيين يقررون مصيرهم بايديهم لكانت لهم دولة بمعنى الكلمة تعيش بامن وسلام جنبا الى جنب.
لا تصدقوا كل ما يكتبه العرب عن اسرائيل من شتم وانفعالات.
كبير المفاوضين صائب عريقات اقام علاقة جنسية مع الحسناء تسيبي ليفني (وزيرة الخارجية سابقا) .محمود درويش كانت حبيبته يهودية كال الشتائم لامريكا وفي اخر حياته توفي باحد مستشفياتها ورجع الى رام الله في تابوت made in USA مر بالجمارك الاسرايلية .
الليهود يحضون بدعم لا مثيل له اينما حلوا وارتحلوا.لهم مكانة خاصة .هل تحضون بها انتم ياعرب؟
مقبول مرفوض
0
2019/08/14 - 12:11
9 | فلسطيني
غرباء
عالم غريب أم نحن غرباء كل شيئ تغير من حولنا إلا الموت لن يتغير وقته ولا يومه ولا لونه سبحان الله كيف عاش أجدادنا وأبائنا مع بني سهيون الدي يسكف دماء الأبرياء من أمة رسول الله صلى الله عليه وسلم عالم غريب وجيل جديد
مقبول مرفوض
0
2019/08/14 - 01:08
10 | علي الشريف
قلوب تائهة
سوف يأتي اليوم ليضربوكم بالصواريخ و بكل مايملكونه.صحافية جاهلة بإسرائيل الكبرى.اليوم فلسطين و الأيام القادمة الدور عليكم.سورة التوبة تبين مختلف أنواع الأعراب اللذين حاربوا الرسول "ص".الحمد لله هناك إنسانيون في العالم الغربي يفهمون خطر الصهاينة على العالم و يعملون على كسر ظهرها...أما السعوديون و دول الجوار لا أنتظر خيرا منهم سوى هدفهم هو إشعال الفتن في الدول العربية و الإسلامية
مقبول مرفوض
0
2019/08/14 - 02:32
11 | مغربي
مرتيل
ردا على رقم ٦ هل انت متيقن مما تقوله أم أنك من كوكب آخر لن تلغي عقول الناس
مقبول مرفوض
-1
2019/08/14 - 03:44
12 | الدول العربية و الإسلامية
جميع الدول العربية و اسلامية لديها علاقات مع إسرائيل وعلى راسها المغرب .
مقبول مرفوض
0
2019/08/14 - 07:29
13 | ردا على صاحب التعليق 11
أنصحك بمشاهدة برنامج استوديو صفا الذي يبث يوميا على القناة المصرية صفا بتوقيت 7 مساء وكذلك قناة وصال السعودية..اللتان تقدمان برامج تتحدث عما قلته بالوثائق والصور..
مقبول مرفوض
0
2019/08/14 - 08:18
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع